لقاح كورونا في مصر.. وتوقيع عقد جديد مع شركة عالمية

السبت، 22 مايو 2021 04:07 م
لقاح كورونا في مصر.. وتوقيع عقد جديد مع شركة عالمية
لقاح كورونا
أمل عبد المنعم

تصدر لقاح كورونا  في مصر التريند على جوجل، وذلك بعد إعلان وزيرة الصحة والسكان الدكتورة هالة زايد، أنه سيتم توقيع عقد جديد مع شركة عالمية، الإثنين، لتصنيع لقاحاتها ضد كورونا محلياً، لافته إلى أنه ستتم مناقشة المسائل المالية والفنية مع الشركة لتصنيع مصل غربي وبأعلى جودة في مصر.

لقاح كورونا في مصر وعدد المسجلين

وأكدت وزيرة الصحة في تصريحات اليوم السبت، إن أكثر من مليوني مصري حصلوا على التطعيم بلقاح كورونا، موضحة أن عدد المسجلين على الموقع الإلكتروني للحصول على لقاح كورونا يصل إلى 4 ملايين.

لقاح كورونا في مصر واستراتيجية الوزارة

وأشارت إلى أن استراتيجية وزارة الصحة في عملية التطعيم تتمثل في تطعيم الأطقم الطبية، وكبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة، والقطاع السياحي، وكذلك العاملين بالقطاعات الاقتصادية والبنوك والقضاء.

أول شحنة لتصنيع لقاح كورونا في مصر

وعلى الجانب الأخر كانت وضحت وزير الصحة خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "الحكاية "الذي مساء أمس الجمعة، إنها تعتبر يوم أمس يومًا تاريخيًا أول شحنة من المواد الخام لإنتاج مليوني جرعة من لقاح سيوفاك، موضحة أنه تم التعاقد مع الشركة على أمرين وهما التصنيع ونقل التكنولوجيا الخاصة بالتصنيع.

تكنولوجيا تصنيع لقاح كورونا في مصر

وتابعت أن نقل تكنولوجيا التصنيع يعني أنه لن تستورد مصر حتى المادة الخام وإنما ستقوم بتصنيعها في مصر، موضحة لقائها بوفد من الخبراء الفنيين صباح اليوم، بشركة فاكسيرا لتبدأ خطوة التصنيع.

عقد تصنيع لقاح كورونا في مصر

ولفتت إلى عقد اتفاقيات مع عدد من الشركات الدولية المنتجة للقاحات، مضيفة أنه سيتم التعاقد قريبًا مع أحد الشركات العملاقة الغربية لإنتاج اللقاح الخاص بها محليًا، وتوجهت بالشكر لاتحاد بنوك مصر والرقابة المالية لتبرعهم بمبلغ 320 مليون جنيه لاستكمال معدات ومكينات المصنع بمصنع فاكسيرا الجديدة بمدينة الـ 6 من أكتوبر.

لقاح كورونا في مصر والمفاوضات المالية

 وأنه بداية من يوم الاثنين المقبل ستبدأ المفاوضات المالية والفنية مع الشركة الغربية، موضحة أنه سيتم إرسال بعثات من قبلهم لتقييم المصنع للبدء في التصنيع قربيًا.

للاطلاع على أبرز وأهم الأخبار والأحداث يرجى الاشتراك بالصفحة الرسمية لموقع صوت الأمة.. أضغط هنا
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق