5 أمراض تسببها زيادة تناول السكريات.. تعفن الأسنان والتهاب المفاصل

الأحد، 23 مايو 2021 09:38 ص
5 أمراض تسببها زيادة تناول السكريات.. تعفن الأسنان والتهاب المفاصل
5 أمراض تسببها زيادة تناول السكريات

يعاني الكثير من الأشخاص الإصابة بمرض السكر على اختلاف أعمارهم، وتعود الاصابة إلى عدد من الأسباب أبرزها الممارسات غير الجيدة في تناول الأطعمة غير الصحية والتي تحتوي دهون عالية في تكوينها أو غيرها من مسببات الاصابة بالمرض .

ووفقاً لموقع «only my health» الطبي فإن تناول كميات كبيرة من السكر من العادات الغذائية السيئة، وتعتبر المشروبات السكرية والحلوى والمخبوزات ومنتجات الألبان المحلاة المصدر الرئيسي لمرض السكر، ولكن حتى الأطعمة اللذيذة، مثل الخبز وصلصة الطماطم والبروتينات، يمكن أن يكون لها مصدر كبير من السكر في الجسم .

وأضاف التقرير الذي نشره الموقع، أن السكر يؤثر سلباً على الجسم في نواحي كثيرة ومن أبرز أضراره:

ارتفاع نسبة تناول الحلويات لدى البالغين ترفع نسبة السكر في الدم، ووفقاً لأحدث الدراسات فإن ارتفاع نسبة السكر ترفع من معدلات الإصابة بالاكتئاب.

2- تعفن الأسنان

تناول المزيد من الحلويات يؤدي إلى تعفن الأسنان، وانتشار البكتيريا العالقة في الفم، والتي تسبب تجاويف الأسنان وتسوسها، وذوبانها على المدى الطويل .

3- التهاب المفاصل

تناول الكثير من الحلويات يسبب ارتفاع معدل الإصابة بآلام المفاصل بسبب الالتهابات التي تسببها في الجسم، بالإضافة إلى ذلك، تشير الدراسات إلى أن استهلاك السكر، يمكن أن يزيد من خطر الإصابة بالتهاب المفاصل الروماتويدي.

4- سرعة ظهور التجاعيد

يؤثر السكر على البروتينات في مجرى الدم ويخلق جزيئات ضارة تسمى إيدج، أو منتجات غليكاتيون النهائية المتقدمة، وهذه الجزيئات تؤثر على الألياف والكولاجين في الجلد، وبالتالي يسبب ترهل الجلد وظهور التجاعيد.

5- الإصابة بالسكري 2

زيادة تناول السكر يؤثر على مقاومة الكبد للأنسولين، وهو هرمون مهم يساعد على تحويل السكر في مجرى الدم إلى طاقة، وهذا يعني أن الجسد غير قادر على التحكم في مستويات السكر في الدم أيضاً، والتي يمكن أن تؤدي إلى داء السكري من النوع 2.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة