وصفوها بالعنصرية.. ماذا فعلت "كاملا هاريس" بعد مصافحة رئيس كوريا الجنوبية؟

الإثنين، 24 مايو 2021 12:00 ص
وصفوها بالعنصرية.. ماذا فعلت "كاملا هاريس" بعد مصافحة رئيس كوريا الجنوبية؟

قالت صحيفة "ديلى ميل" البريطانية إن نائبة الرئيس الأمريكى، كامالا هاريس تعرضت لانتقادات بعد مسح يدها على سروالها مباشرة بعد مصافحة رئيس كوريا الجنوبية مون جاى إن.
 
والتقت هاريس، الرئيس مون جاي يوم الجمعة كجزء من المقابلة الشخصية الثانية للرئيس الأمريكى، جو بايدن مع زعيم أجنبي منذ توليه منصبه ، حيث قلل من لقاءاته الرسمية وجها لوجه بسبب جائحة فيروس كورونا.
 
 
 
وتُظهر اللقطات التي انتشرت على تويتر منذ ذلك الحين الديمقراطية هاريس وهي تمسح يدها على الفور بعد أن أنهى الثنائي مؤتمرهما الصحفي المشترك.
 
وكتب أحد المستخدمين: "هذه نائبة رئيس الولايات المتحدة الأمريكية؟ هذا ليس فقط عدم احترام ، لكنه يرقى أن يكون "عنصريًا" إذا كان من قام بهذا الفعل جمهوريًا ..  معايير مزدوجة فى أبهى صورها. "
 
 
ووصف آخر الخطوة بأنها إهانة ، وكتب: "كامالا هاريس تهين رئيس كوريا الجنوبية مون جاي إن بمسح يدها بعد مصافحته".
 
وأوضحت الصحيفة أن اللقطات تمت مناقشتها على قناة سكاى نيوز أستراليا، حيث علق المضيف روان دين قائلا : "لو كان من فعل ذلك دونالد ترامب ، هل يمكنك تخيل الغضب الذي كان سيحدث. كان يمكن أن تكون نهاية العالم. "
 
وكان الاثنان يتحدثان في مؤتمر صحفي عقب محادثات حول كوريا الشمالية والصحة العالمية و "الأسباب الجذرية" للهجرة إلى الولايات المتحدة من أمريكا الوسطى ، حسبما كتبت هاريس لاحقًا على تويتر.
 
لكن آخرين أشاروا إلى أن الحدث جاء وسط انتشار الوباء وكان من أوائل الفعاليات التي تقام في البيت الأبيض منذ أن تولى جو بايدن منصبه بدون أقنعة منذ بداية الوباء، وأصبح من غير المعتاد المصافحة بهذه الطريقة خوفا من انتقال العدوى.
 
وتم تطعيم هاريس بالكامل ضد كورونا ، وحصلت على جرعتها الثانية من جرعة موديرنا في يناير الماضى.
 
 
 
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق