الفطر الابيض يهدد العالم بعد الاسود.. فما هو و من هم الأكثر عرضة للإصابه به؟

الإثنين، 24 مايو 2021 10:53 م
الفطر الابيض يهدد العالم بعد الاسود.. فما هو و من هم الأكثر عرضة للإصابه به؟
الفطر الابيض
ريهام عاطف

ساعات قليلة فاصلة مابين الحديث عن الفطر الاسود واعتباره ذو صله وثيقه بفيروس كورونا ،ليأخذ الحديث في الاوساط العلمية منحني اخر مع ظهور حالات مصابه بما اطلق عليه الفطر الابيض وهو ما جعله يتصدر التريند علي محرك البحث جوجل ليشغل الحيز الأكبر من الاهتمام لمعرفته وطرق الوقاية منه حيث يعد أكثر خطورة وأشد فتكًا.
ما هو الفطر الأبيض؟
الفطر الأبيض هو عبارة عن تراكم نوع من فطريات «كانديدا ألبيكانز» توجد تحديدًا على اللسان؛ حيث تظهر على شكل بقع بيضاء داخل الفم، وفق لموقع "مايو كلينك" وعلى الرغم من أن تواجدها قد يكون طبيعيًا أحيانا داخل الفم، إلا أن خطورتها تكمن عندما تتفشى لتصل إلى سقف الفم أو اللثة أو اللوزتين، والتي تؤدي في حالات الإصابات الشديدة، إلي عدم قدرة الشخص علي بلع الطعام أو الشعور بوجود شيء في الحلق، والتي قد تعني أن هذه الفطريات انتشرت ووصلت للمريء.
وأفاد الدكتور أرونيش كومار، استشاري أول ورئيس طب الجهاز التنفسي، فإن هذه العدوى أكثر خطورة من مرض الفطر الأسود.
الفطر الابيض
الفطر الابيض
من هم الاكثر عرضه للفطر الابيض؟
كشفت صحيفة «إنديان إكسبريس» الهندية في تقرير أصدرته عن ظهور مرض الفطر الأبيض في البلاد.
وطبقا لما تم نشره فإن مرض الفطر الأبيض يهدد أصحاب المناعة الضعيفة أو أولئك الذين يتناولون المنشطات لفترة طويلة من الزمن، وقد تم الإبلاغ عن بعض حالات الإصابة بمرض الفطر الأبيض في ولاية باتنا.
مصر والفطر الابيض 
من جانبه قال عضو اللجنة العلمية لمكافحة كورونا في مصر محمد النادي، إن الفطر الأبيض مرض قديم ومرتبط بانخفاض المناعة، مؤكدا أن انتشار الفطر الأسود والأبيض كون الحالات تكاد تكون منعدمة، فضلًا عن أنه غير معد.
 
للاطلاع على أبرز وأهم الأخبار والأحداث يرجى الاشتراك بالصفحة الرسمية لموقع صوت الأمة.. اضغط هنا 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة