ننشر استعدادات الأهلي قبل ساعات من موقعة السوبر الأفريقي

الجمعة، 28 مايو 2021 12:00 ص
ننشر استعدادات الأهلي قبل ساعات من موقعة السوبر الأفريقي
فريق الاهلي

شهدت بعثة فريق الكرة بالنادي الأهلي بقطر تطورات وأحداث مهمة قبل ساعات قليلة، من مباراة السوبر الأفريقي أمام نهضة بركان المغربي حيث فرض الجهاز الفني حالة من التركيز والسرية الشديدة على معسكر المارد الأحمر قبل المواجهة المرتقبة.

الأهلي خاض أخر مران له قبل السوبر الأفريقي على ملعب حمد بن جاسم الذي يستضيف مباراة الغد في السادسة من مساء غدا، الجمعة، بتوقيت القاهرة في البطولة القارية التي يحلم الأهلي بالفوز بها للمرة السابعة في تاريخه بعدما سبق وحصد البطولة 6 مرات، وشارك جميع لاعبي الأهلي في مران اليوم لتكتمل قائمة المارد الأحمر.

مران خططي للأهلي قبل السوبر الأفريقي

وشمل المران على بعض الجمل  التكتيكية التي ينوي بيتسو موسيماني المدير الفني للأهلي تطبيقها غداً وسمح الجهاز الفني لوسائل الإعلام بحضور أول 15 دقيقة من مران اليوم وفقاً للوائح الإتحاد الأفريقي لكرة القدم"كاف".

بيتسو موسيماني إعترف بصعوبة مباراة فريق نهضة بركان المغربي، مؤكدا أن الفريق المغربي لديه قوة بدنية كبيرة، ويمتلك مدرب إسباني مميز وقدّم مستويات جيدة للغاية في بداية الموسم، كما أنه بطل كأس الكونفدرالية وهو ما يؤكد أنه فريق قوي جدا واعتقد أن نسبة الفوز هي 50% لكل الفريق.

موسيماني: نهضة بركان خصم قوي لكننا واثقن من التتويج
 
قال موسيماني: رغم قوة نهضة بركان إلا أننا نؤمن بقدراتنا في الحصول على لقب السوبر وقمنا بالإعداد الجيد والتجهيز بأفضل صورة لهذه المواجهة وشاهدنا الكثير من المباريات لفريق نهضة بركان الذي نعرف أنه فريق ليس سهلا على الإطلاق، خاصة أننا كنا في حالة سفر ولعبنا عدة مباريات متتالية، بينما جاء نهضة بركان مباشرة من المغرب إلى الدوحة.
 
 
واشكى موسيماني من ضغط المباريات قائلا: «لعبنا مع الاتحاد السكندي والزمالك، وصنداونز ذهاب وإيابا وبذل جميع اللاعبين مجهودا كبيرا، وسنحاول أن نكون مستعدين ذهنيا وبدنيا للمباراة، ولكن عندما تكون مدربا للنادي الأهلي تشكل كل مباراة ضغط على اللاعبين والمدرب بلا شك».
 
أكمل: «الآن نحن بالفعل نشعر بضغط شديد، وهو مستمر دائما وعلينا أن نتحمل كل هذه الضغوط لنحقق النتائج المرجوة، فنحن أمامنا واجبات يجب أن نؤديها لإسعاد الجماهير في مصر. وعن حضور الجمهور أكد: «نحن يهمنا جدا دعم المشجعين، من النادي وإدارته، وكل شيء جيد وهذا الدعم يعني لنا الكثير، لم اتعلم اللغة العربية ولا أفهمها لكن أشعر بالفرح عندما أشاهد وجوه الناس وأشعر بعواطفهم وهذا يسعدني جدا، وقد وجدت نفس الشيء في مونديال الأندية».
 
.
استطرد أنه لا يستطيع رؤية مشجعين في الاستاد في ظل جائحة كورونا التي حرمت الفرق من تواجد الجماهير في المدرجات، لكن نتمنى أن ينتهي هذا الوباء وتعود الجماهير التي نعول عليه كثيرا لأن كرة القدم تعتمد على الجمهور، ووجود الجمهور مهم جدا".
 
أضاف: "سبق ولعبت ضد الأهلي عندما كنت مدربا لفريق صن داونز وقلت دائما أن تأثير الجمهور كبير جدا، ومن مسؤوليتنا أن نعود بلقب السوبر ".

محمد الشناوي يتحدث عن صعوبات السوبر الأفريقي

من جانبه ، شدد محمد الشناوي قائد الأهلي على صعوبة مباراة السوبر الإفريقي، مشيرا إلى أن اللاعبين سيبذلون قصارى جهدهم من أجل العودة إلى مصر بكأس السوبر

قال: «سعداء بالعودة إلى الدوحة التي حققنا فيها إنجازا رائعا بعد حصد برونزية كأس العالم للأندية، بعدما لعبنا مباريات جيدة في كأس العالم للأندية، وأعتقد أن هذه المباراة ستكون صعبة جدا فهي مباراة بطولة ولها حسابات خاصة».

الشناوي يكشف مثله الأعلى محلياً وأفريقياً

أوضح الشناوي أن فريقه يتعامل مع كل المباريات بتركيز شديد، وكل اللاعبن لديهم رغبة تحقيق هذا اللقب، وإن شاء الله يحالفنا التوفيق ونحقق اللقب، موضحا أن فريقه يدرك أهمية المباراة، ونعلم أن فريق نهضة بركان يلعب بروح عالية جدا، لكن البطولة غائبة منذ 7 سنوات عن الأهلي ونامل أن نعود باللقب من قطر».

تمنى الشناوي أن يتمكن بمشاعدة زملائه في إسعاد جماهيرنا باللقب باستعادة الكأس الغائبة عن خزائن النادي منذ عام 2014، مشيرا إلى أن مثله الأعلى عالميا هو مانويل نوير قائد بايرن ميونيه، بينما مثله الأعلى محليا هو الأسطورة عصام الحضري.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق