الأهلى vs عن نهضة بركان.. ماذا قال نجوم القلعة الحمراء عن المباراة المرتقبة؟

الجمعة، 28 مايو 2021 11:00 ص
 الأهلى vs عن نهضة بركان.. ماذا قال نجوم القلعة الحمراء عن المباراة المرتقبة؟

يستعد الأهلي لمواجهة غريمه نهضة بركان المغربي على ملعب جاسم بن حمد الدولي "ملعب نادي السد" فى السادسة مساء اليوم الجمعة في مباراة السوبر الإفريقي، باعتبارها من البطولات القارية الكبرى التي يحظى كل فريق باقتناصها، ويبحث المارد الأحمر عن لقبه السابع فى البطولة، بينما يتطلع نهضة بركان لاعتلاء منصة التتويج به للمرة الأولى فى تاريخه.

 صلاح محسن: لاعبو الأهلي قادرون على التتويج باللقب

أكد صلاح محسن، لاعب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي،  على جاهزية الفريق لمواجهة نهضة بركان المغربي مشيرا إلى أن  الجيل الحالي قادر على الاستمرار في حصد الألقاب القارية بعدما سبق له التتويج بدوري أبطال إفريقيا الذي كان غائبا عن النادي.


وقال  صلاح محسن:«دوري أبطال إفريقيا غاب عن الأهلي سبع سنوات، واستطاع الجيل الحالي أن يعيده من جديد إلى دولاب بطولات النادي، وأن يضيف النجمة التاسعة للفريق.. والسوبر الإفريقي غاب أيضا عن النادي، وآن الآوان لاستعادته من جديد وتحقيق اللقب السابع للنادي».


وشدد مهاجم الأهلي على أنه يثق في الجيل الحالي من اللاعبين، وهم يؤكدون دائما أنهم رجال، وعلى قدر المسئولية، وهو ما ظهر خلال الكثير من المواقف الصعبة، وآخرها التأهل إلى نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا، بعد تخطي صن داونز في ربع النهائي من خلال الفوز عليه في القاهرة ثم التعادل في جنوب إفريقيا.


وأضاف: «أن نهضة بركان فريق يستحق الاحترام ، والمنافسة على لقب السوبر الافريقي  حق مشروع للفريقين، لكن جميع لاعبي الأهلي، على درجة عالية من الاستعداد والتركيز، ولديهم إصرار قوي على تحقيق البطولة، والعودة إلى القاهرة بكأس البطولة».


وقال مهاجم الأهلي إنه سعيد بثقة الجماهير في قدراته، ويعرف أنهم ينتظرون المزيد، وهذا ما اعتاد عليه لاعبو الفريق من الجماهير الواعية التي  تدعم وتساند الفريق بأكمله، وهو ما يمنح اللاعبين دفعة معنوية قوية.


  وأكد صلاح محسن أنه يركز في عمله ويسعى لتنفيذ تعليمات الجهاز الفني، و لا يشغل تفكيره بما يدور في السوشيال ميديا، ويبذل أقصى جهد؛ من أجل تقديم الآداء الأفضل له وللفريق وتحقيق النتائج التي تسعد جماهير النادي الوفية التي لا تتخلى عن مبدئها في الوقوف خلف الفريق ومساندته في الشدة قبل الفرح.. وفي جميع  الأوقات الصعبة التي يحتاج فيها اللاعبون إلى الدعم الجماهيري.


وأشار مهاجم الأهلي إلى أن وجود الجماهير في مباراة السوبر الإفريقي أمر في غاية الأهمية بكل تأكيد، وهو يتمنى أن يتوج الفريق بالسوبر في وجودهم والاحتفال معهم باللقب في ملعب المباراة،مشيرا إلى أن لاعبي الأهلي يركزون بشكل كامل، في مباراة نهضة بركان وهي الخطوة الأهم للفريق في المرحلة الحالية، من أجل تحقيق لقب السوبر وإسعاد الجماهير.


واختتم صلاح محسن تصريحاته مؤكدا أن تأهل الأهلي إلى الدور نصف النهائي في دوري أبطال إفريقيا خطوة في غاية الأهمية خلال مشوار الفريق للحفاظ علي اللقب وتحقيق النجمة العاشرة، لكن الأهم في المرحلة الحالية التركيز في مباراة نهضة والتتويج بلقب السوبر الإفريقي.

ياسر إبراهيم: أتطلع للتتويج بهذا اللقب للمرة الأولى مع الأهلي

أكد ياسر إبراهيم، لاعب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، أنه يتطلع إلى التتويج بكأس السوبر الإفريقي خاصة أنها المشاركة الأولى له مع الأهلي في هذه البطولة القارية، لذلك يتمني أن تكون النسخة الحالية، هي «السوبر القاري» السابع للأهلي، والأول له منذ انضمامه إلى الفريق.


وقال إبراهيم: «أن جميع لاعبي الأهلي يركزون في مباراة نهضة بركان، المقرر إقامتها على استاد جاسم بن حمد «ملعب نادي السد»، وهناك إصرار كبير على التتويج بلقب السوبر الإفريقي ليكون أفضل ختام لهذه المرحلة التي شهدت حالة من الضغط الشديد في المباريات ما بين مواجهات محلية وقارية».


وشدد إبراهيم على أن حضور جماهير الأهلي كان سببا في نجاح بطولة كأس العالم للأندية التي أقيمت خلال شهر فبراير الماضي، وساهم وجودهم في تتويج الفريق بالميدالية البرونزية في البطولة، وتواجدهم في المدرجات خلال مباراة نهضة بركان، سيكون بلا شك دفعة معنوية قوية لجميع اللاعبين؛ من أجل التتويج باللقب والاحتفال معهم.


وأضاف مدافع الأهلي: «لقب السوبر الإفريقي غائب عن النادي منذ سبع سنوات بعد غياب النادي عن منصات التتويج في دوري أبطال إفريقيا، قبل أن يستعيد الأهلي مكانته ويتوج بالبطولة في العام الماضي، والجيل الحالي قادر على التتويج باللقب، وإضافته من جديد إلى قائمة بطولات الأهلي».


وأشار إبراهيم إلى أن الأهلي يعيش حالة من التركيز الشديد قبل مواجهة نهضة بركان، والجهاز الفني أكد ضرورة إغلاق ملف دوري إفريقيا بمجرد الانتهاء من مباراة صن داونز، والتأهل إلى الدور النصف النهائي في البطولة، وذلك للتركيز في مواجهة الفريق المغربي على كأس السوبر الإفريقي، خاصة أن البطولة من مباراة واحدة، والفائز فيها يعود إلى بلاده بلقب إفريقي يضاف إلى سجلاته، لذلك يأمل أن يكون الأهلي هو المتوج باللقب.


وتطرق مدافع الأهلي للحديث عن مواجهة صن داونز الأخيرة قائلا: «الأهلي حقق هدفه من المباراة، وحسم تأهله إلى دور نصف النهائي في دوري أبطال إفريقيا.. مباراة الذهاب بكل تأكيد كان لها دور كبير لمساعدة الأهلي في تخطي فريق قوي وعنيد، استطاع أن يثبت أقدامه في البطولة الإفريقية في السنوات الماضية، ولكن لاعبو الأهلي كانوا على قدر المسئولة، وحسموا التأهل ، وقطعوا خطوة مهمة في طريق الحفاظ علي لقب دوري أبطال إفريقيا والتتويج بالبطولة العاشرة.


وقال «إبراهيم»، إن بيتسو موسيماني، المدير الفني للفريق، ركز على الكرات العرضية خلال التدريبات التي سبقت مباراة صن داونز للمهاجمين والمدافعين، وجاءت تعليماته واضحة للدفاع أن الكرات العرضية أحد أخطر الأسلحة لفريق صن داونز.


واختتم ياسر إبراهيم تصريحاته بالتأكيد على أن مصلحة الأهلي تأتي في المقام الأول، والهدف الذي سجله في مباراة صن داونز كان  تتويجا لجهود جميع زملائه في الفريق، وهناك رغبة قوية من اللاعبين في الفوز بلقب السوبر الإفريقي.

طاهر محمد: هدفنا التتويج باللقب لاسعاد جماهير الأهلي

أكد طاهر محمد طاهر، لاعب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي،  أن اللاعبين سيبذلون أقصي جهدهم، في مباراة نهضة بركان المغربي؛ من أجل التتويج بكأس السوبر الإفريقي، وإسعاد جماهير النادي، مشيرا إلى أن الفريق أغلق ملف دوري أبطال إفريقيا بمجرد انتهاء مباراة صن داونز، والتأهل للدور النصف النهائي في  دوري أبطال إفريقيا، ويركز حاليا في لقاء السوبر الإفريقي .


وقال طاهر محمد إن الأهلي يسعى إلى التتويج ببطولة كأس السوبر الإفريقي، الغائب عن النادي منذ فترة كبيرة، مشيرا إلى أن هذا الإنجاز سيضاف إلى سلسلة البطولات التي حققها الجيل الحالي من اللاعبين، والذي نجح في التتويج بدوري أبطال إفريقيا والحصول على برونزية مونديال العالم للأندية.


وشدد «طاهر» على أن الاهلي يستعد بكل قوة لمواجهة نهضة بركان، ويعلم أن الفريق المغربي من الفرق المميزة، إلا إن طموحات لاعبي «نادي القرن» ودوافعهم كبيرة من أجل حصد اللقب.


وأشار طاهر إلى أن الحضور الجماهيري في مباراة السوبر الإفريقي مؤثر بكل تأكيد ونقطة إيجابية ودفعة معنوية قوية للاعبين قبل مواجهة الفريق المغربي، وأنه يأمل في الاحتفال مع الجماهير باللقب.


وقال لاعب الأهلي إن الفريق أنهى الخطوة الأولى بنجاح من خلال التأهل إلى نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا على حساب فريق صن داونز بالتعادل بهدف لكل فريق على استاد لوكاس موريبي في مباراة الإياب، ويسعي بكل قوة لإنجاز الخطوة الثانية وهي التتويج بكأس السوبر الإفريقي.


واختتم طاهر محمد تصريحاته بالتأكيد على أن الأهلي لديه إصرار وعزيمة على الفوز بلقب السوبر الإفريقي، والاحتفال باللقب ورسم الفرحة على وجوه جماهيره.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق