أزمة جديدة ..بايدن يتهم الصين بتنفيذ خطة خبيثة لامتلاك أمريكا خلال 15 عاما

الأحد، 30 مايو 2021 12:00 م
أزمة جديدة ..بايدن يتهم الصين بتنفيذ خطة خبيثة لامتلاك أمريكا خلال 15 عاما

يبدو أن صداما جديدا بدأ يلوح في الأفق بين كلا من الولايات المتحدة الأمريكية والصين بعد التصريحات الأخيرة التي أدلي بها الرئيس الأمريكي جون بايدن أمام عدد من العسكريين واتهم فيها الصين بأن لديها خطة خبيئة تسعي لتنفيذها للسيطرة على أمريكا وامتلاكها في السنوات الـ15 المقبلة، محذرا اياها من هذه الخطوة.

وقال بايدن في تصريحات بقاعدة جوية بولاية فيرجينيا إنه يستند في كلامه هذا إلى المحادثات السابقة التي أجراها مع نظيره الصيني، شي جين بينغ.

وكان بايدن يتحدث في مناسبة "يوم الذكرى" وهي عطلة فيدرالية في الولايات المتحدة لتكريم الجنود الأمريكيين الذين قتلوا في الحروب والمعارك.

وصرح الرئيس الأمريكي: "لقد أمضيت وقتا مع الرئيس شي أكثر من أي زعيم آخر. 24 ساعة من الاجتماعات الخاصة، التي لم يكن فيها سوى مترجم فوري".

وتابع: "إنه (الرئيس الصيني) يعتقد اعتقاد راسخا بأن الصين قبل عام 2035 ستمتلك أمريكا، لأن الأنظمة الاستبدادية بوسعها قرارات سريعة، لكن أمريكا فريدة من نوعها، فنحن الأمة الوحيدة القائمة على فكرة".

الغريب أن المراقبين توقعوا تحسن للعلاقات بين أمريكا والصين بعد انتخابا بايدن، بعد توتر دام 4 سنوات بين الطرفين في ظل إدارة الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب وبعد حرب تجارية لا هوادة فيها، إلا أن هذا لم يحدث حتي الأن، وهو ما ظهر في الصدام الذي جري خلال الفترة الماضية في عدد من الملفاتات لعل أهمها ملف فيروس كورونا والاتهامات التي طالت الصين من جراء انتشار هذه الفيروس واتهامات واشنطن لها باخفاء المعلومات الهامة عن الفيروس.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر تعليقا