بزيت اللوز والشاي والزيتون.. وصفات طبيعية لاظافر ناعمة وقوية

الأحد، 30 مايو 2021 01:00 م
بزيت اللوز والشاي والزيتون.. وصفات طبيعية لاظافر ناعمة وقوية

ترطيب الأظافر والعناية بها، لايقل أهمية عن ترطيب ونظافة باقي الجسم، وللحصول على أظافر ناعمة وقوية لابد من تقليمها والبعد عن تطويلها بشكل مبالغ فيه.
 
ونقدم عدة وصفات طبيعية للعناية بالأظافر، والتي يمكن استخدامها كأقنعة للحصول على أظافر صحية قوية.
 
 
وصفات طبيعية للعناية بالأظافر:
 
وصفة الطماطم والليمون وزيت اللوز  فالطماطم  تقوي أظافرك، والليمون يحارب تغير اللون ويضيف لمعانًا وفيتامين هـ يمنع تكسر الأظافر ويوفر الترطيب أما زيت اللوز الحلو  فيقاوم الجفاف ويحافظ على صحة أظافرك.
 
ويتم ذلك من خلال مزج ملعقة واحدة من كل من هذه المكونات في وعاء متوسط ​​الحجم وضعي أصابعك داخل الخليط، ابقِ أظافرك في المزيج لمدة 10-15 دقيقة ونظفيها لاحقا بالماء البارد وأخيرًا جففي ورطبي يديك بعدها.
 
 
 استخدام جوز الهند وزيت الشاي
 
زيت شجرة الشاي يعالج الالتهابات الفطرية ويعالج تلطيخ الأظافر، أما زبدة الشيا فتغذي البشرة التالفة وتشفيها، وزيت جوز الهند  يرطب ويقوي البشرة.
 
امزجي 2 ملعقة كبيرة زبدة الشيا، وملعقة كبيرة من زيت جوز الهند، و2 من زيت شجرة الشاي العطري. قلبي هذا المزيج جيدًا وضعي القناع على أصابعك وأظافرك ودلكيه جيداً وانتظريه لمدة 20 دقيقة قبل شطفه بالماء الفاتر.
 
 
وصفة عصير الليمون وزيت الزيتون
 
يساعد زيت الزيتون على تقوية الأظافر وترطيبها فيما يزيل الليمون التصبغات.
 
مزج ثلاث ملاعق كبيرة من زيت الزيتون مع ملعقة كبيرة من عصير الليمون. ضعي المزيج على أظافرك لمدة 10 لـ 15 دقيقة، قبل غسلها بالماء الفاتر، ويفضل أن تكرري التجربة مرتين أسبوعيًا.
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة