حسن حسني بالتريند في ذكرى وفاة جوكر الفن.. وزوجته: "عاش عمره جابر للخواطر سباق لفعل الخير" "صور"

الأحد، 30 مايو 2021 10:37 م
حسن حسني بالتريند في ذكرى وفاة جوكر الفن.. وزوجته: "عاش عمره جابر للخواطر سباق لفعل الخير" "صور"
حسن حسني
ريهام عاطف

مشوار طويل مع الكوميديا امتد لاكثر من نصف قرن اسعد خلاله الفنان حسن حسني الملايين بعد أن قدم ما يقرب من 500 عمل فني ،كما كان حسن حسني الذي تحل ذكرى وفاته الاولي ليتصدر التريند علي محرك البحث جوجل ايقونه الحظ الذي فتح الباب امام الكثير من الكوميديان الذين تألقوا فيما بعد منهم أحمد حلمى وهنيدى ومحمد سعد وغيرهم .
حسن حسني في شبابه
حسن حسني في شبابه
مشوار الراحل حسن حسني... جوكرالفن
بدأ الفنان الراحل حسن حسنى كومبارس مع فاتن حمامة وصالح سليم عام 1963 من خلال فيلم "الباب المفتوح" لينهى مشواره كأحد علامات الكوميديا في الألفية الجديدة من خلال فيلم «خيال مآتة» مع أحمد حلمي ومنة شلبي عام 2019. 
قدم الفنان حسن حسني علي شاشة السينما العديد من الادوار بدأها بدور الشاب الصامت إلى الأدوار التي ينطق فيها كلمة أو أكثر منها أفلام "حب وكبرياء" مع محمود ياسين ونجلاء فتحي عام 1972، و"أميرة حبي أنا "مع سعاد حسني وحسين فهمي عام 1975، وفي نفس العام مع السندريلا حيث شارك في فيلم "الكرنك" وفي عام 1982 شارك حسن حسني في فيلم "سواق الأوتوبيس" أمام نور الشريف، وفى عام 1986 شارك في فيلم "البرئ" ولعب خلاله شخصية الضابط فهيم، ومع نور الشريف ونورا وصلاح السعدني قدم فيلم "صراع الأحفاد" عام 1989 وجسد شخصية برعي بدران.
حسن حسني والمواطن مصري
حسن حسني والمواطن مصري

حسن حسني ومي عز الدين
حسن حسني ومي عز الدين
ليدخل حسن حسني في مرحلة جديدة بعالم السينما، ففي عام 1991 شارك في فيلم "المواطن مصري" أمام عمر الشريف وعزت العلايلي عبر تجسيد شخصية حمدان الويشي المحامي، وفي نفس العام أيضا قدم مع أحمد زكي فيلم "الهروب" ولعب دور مساعد الوزير، وفيلم "أبو كرتونة" أمام محمود عبدالعزيز وتجسيده شخصية مهران بيه.
وفي عام 1992 قدم حسن حسني فيلم "دماء على الأسفلت" ولعب شخصية والد نور الشريف، وهو الدور الذي حصل به على جائزة التمثيل الأولى من مهرجان القومي للسينما المصرية متجاوزًا نجوم الصف الأول الذين كانوا بانتظار اقتناص هذه الجائزة وقتها.
حسن حسني وهاني رمزي
حسن حسني وهاني رمزي
عام 1995 لعب حسن حسني شخصية ركبة في فيلم " سارق الفرح" أمام لوسي وماجد المصري، وهو الفيلم الذي حصل على جائزة المهرجان القومي للسينما المصرية، وفي نفس العام قدم أمام عادل إمام فيلم "بخيت وعديلة"، وأمام شريهان وهشام سليم لعب شخصية حسن أفندي أوزال في فيلم "ميت فل" عام 1996، وفي نفس العام شارك في فيلم "ناصر 56" أمام أحمد زكي.
ومع انطلاق الألفية الجديدة حقق الفنان حسن حسني النجومية التي طال انتظارها وعلى مدار 21 عامًا أصبح "عم حسن" أحد أعمدة السينما التي يرتكز إليها النجوم الشباب للوصول لقلوب الجماهير، واستحق لقب "جوكر" الفن.
حسن حسني ونجوم الكوميديا
قدم حسن حسني الشهير بـ "عم حسن" فيلم "عبود على الحدود" أول بطولة مطلقة للفنان علاء ولي الدين، ومع نجاحهما الجماهيري قدما سويًا عام 2000 فيلم الناظر.
وفي أولى بطولات هاني رمزي من خلال فيلم "جواز بقرار جمهوري" عام 2001 كان حسن حسني حاضرًا وبقوة، وفي عام 2002 قدم معه فيلم "محامي خلع" بتجسيد شخصية عبدالرحيم النوساني، وعام 2004 قدم معه فيلم "غبي منه فيه" ولعب شخصية ضبش الحرامي.
الفنان حسن حسني
الفنان حسن حسني
لتصبح شخصية عم بخ التي قدمها حسن حسني مع الفنان محمد سعد من خلال فيلم "اللمبي" عام 2002 ايقونه الحظ في عالم الكوميديا التي تبعها بأفلام منها "عوكل"، "كتكوت"، واللي بالي بالك، وبوحة، وكلم ماما مع عبلة كامل، ومع أحمد حلمي في ميدو مشاكل، وزكي شان، وجعلوني مجرما، و على جثتي.
كما قدم مع محمد هنيدي عدد من الأفلام منها "عسكر في المعسكر"، و"يا أنا ياخالتي"، ومع كريم عبدالعزيز قدم أفلام منها الباشا تلميذ وخارج على القانون، ومع رامز جلال أفلام منها أحلام الفتى الطائش، وشبه منحرف.
فيلم الناظروحسن حسني
كان فيلم الناظر الذي قدمه الفنان الكبير حسن حسنى ذو طابع خاص لما ضمه من مواقف كوميدية لا حصر لها، وقد كان هناك مشهد تم إعادة تصويره لـ 17 مرة، بسبب "أفيه" أطلقه الفنان حسن حسنى وقتها فلم يستطع فريق العمل استكمال تصوير المشهد بشكل صحيح بسبب سيطرة هستيرية ضحك عليهم وهو ما كشف عنه المخرج مجدى الهوارى، في إحدى المرات عن كواليس تصوير فيلم "الناظر" وفى مشهد جمع الفنان حسن حسنى والفنان علاء ولى الدين والفنان أحمد حلمى والفنان محمد سعد، والذى تم تصويره منذ 21 عاما، حيث قال ان المشهد تم إعادة تصويره أكثر من 17 مرة بسبب ضحكهم لمدة نص ساعة بسبب أفيه للفنان حسن حسنى عندما قال "جرى ايه يا لمبى.. ماتلمب نفسك شوية"، وطلع منه بشكل عفوى وعلى الهوا فى التصوير، مما سيطرت عليهم هيسترية من الضحك ولم يستطيعوا التصوير إلا بعد مرور أكثر من نصف ساعة.
حسني بالناظر
حسني بالناظر
وفى إحدى اللقاءات التليفزيون كشف الفنان الكبير حسن حسنى، عن الممثل الذى يستطيع أن يضحكه بسهولة، قائلا: " وحيد سيف الوحيد اللى كنت أنا ضعيف قدامه حتى لما نشتغل مع بعض مسرح أو سينما مبقدرش أمسك نفسى ومكنش بيحفظ كويس أوى لكن كان فهلوى".
الحياة الخاصة لحسن حسني
وبعيدا عن الفن كانت الحياة الخاصة للفنان حسن حسني متميزة حيث غمر زوجته وابنائه بالحب والحنان وهو ما أكدته السيدة ماجدة حميدة، زوجة الفنان الراحل حسن حسنى التي قالت أنه لم يفرق فى المعاملة بين أبنائه وأبنائها فقد كان زوجا وأبا إيجابيا ومثاليا وموجودًا فى كل تفاصيل حياتنا، ويتعامل بمنتهى الإنسانية، ولادى غير ولاده، ولكنه كان أبًا للجميع، فأولادى هم مصطفى وإنجى أبناء المخرج أشرف فهمى، وعندما تزوجت حسن حسنى كان عمر مصطفى 8 سنوات وإنجى 4 سنوات وعاشوا معه كأب لمدة 26 عاما، وكان يقول إنجى بنتى ومصطفى إبنى ولم يفرق بينهما وبين أبنائه مطلقاً"
حسن حسني وهنيدي
حسن حسني وهنيدي
وأوضحت: "علمهم كل شيء القيادة والتعامل مع الحياة وكان مدلعهم آخر دلع ورباهم وزوجهم، فى بداية زواجى منه رفضوا ينادونه بابا وكانوا يقولون له "أونكل" وكان يتضايق لذلك لكنهم بعد فترة وجدتهم ينادونه "بابا بتلقائية وبشكل طبيعى لأنهم شعروا بها، وشعر أبنائى وأبنائه أنهم إخوة لا فرق بينهم، وأحببت أولاده وأحفاده بقدر حبه الكبير لأولادى وأحفادى الذين يفتقدون جدو حسن بشدة ويسألون عنه دائما ويبكون ومتأثرين بغيابه بشدة".
وتابعت: "عندما أجرت ابنتى إنجى جراحة الزائدة وهى فى سن 15 سنة ترك كل أعماله وجلس إلى جوارها  بالمستشفى ورفض أن يتركها لحظة وكان فى شدة القلق عليها". 
وبحب وتأثر شديد قالت الزوجة: أكيد هو الأن فى مكان أحسن لأنه كان فاهم الدنيا والدين صح، لأن الدين هو الإنسانية وجبر الخواطر وهو عاش عمره كله جابر للخواطر سباق لفعل الخير وعلشان كدة ربنا هيجبر بخاطره".
 
 
للاطلاع على أبرز وأهم الأخبار والأحداث يرجى الاشتراك بالصفحة الرسمية لموقع صوت الأمة.. اضغط هنا 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق