إجراءات وقائية واحترازية.. كيف استعدت الجامعات لامتحانات نهاية العام؟

الثلاثاء، 01 يونيو 2021 02:00 م
إجراءات وقائية واحترازية.. كيف استعدت الجامعات لامتحانات نهاية العام؟

 
تبدأ الجامعات الحكومية والخاصة، عقد امتحانات الفصل الدراسي الثاني2021، وسط تنفيذ كافة الإجراءات الوقائية والاحترازية، ومنها تطعيم أعضاء هيئة التدريس والمراقبين على عملية سير الامتحانات بلقاح فيروس كورونا
 
وكشف الدكتور ممدوح مهدى نائب رئيس جامعة حلوان لشئون خدمة وتنمية المجتمع، إنه بمجرد ورود خطاب من وزارة التعليم العالى وموافقة مجلس الوزراء على تطعيم العاملين بالمنظومة الجامعية المراقبين لامتحانات نهاية العام تم التواصل مع وزارة الصحة والمجلس الأعلى للمستشفيات الجامعية لتوفير الجرعات اللازمة للتطعيم.
 
وأضاف الدكتور ممدوح مهدى أنه تم حصر العاملين فى منظومة الامتحانات من أعضاء هيئة التدريس والإداريين وتم التواصل مع الجهات المختصة لتوفير 5000 جرعة كدفعة أولى للتطعيم.
 
وتابع نائب رئيس جامعة حلوان لشئون خدمة وتنمية المجتمع أن من المقرر أن تصل الجرعات الأحد 30 مايو على أن يتم تجهيز مكان بالجامعة لتخزينها وبدء إعداد جداول لتطعيم العاملين فى منظومة امتحانات الفصل الدراسى الثانى.
 
من جانبه قال الدكتور عبد الرازق يوسف الدسوقى رئيس جامعة كفر الشيخ، إن الجامعة أطلقت مبادرة قبل توصيات وزارة التعليم العالى لتشجيع أعضاء هيئة التدريس والجهاز الإدارى بالجامعة للحصول على لقاح فيروس كورونا.
 
وأضاف الدكتور عبد الرازق يوسف الدسوقى، أنه مع توصيات وزير التعليم العالى، تم التوسع فى توجيه وحصر العاملين بالمنظومة الجامعية للحصول على لقاح فيروس كورونا المستجد خاصة المشاركين فى العملية الامتحانية، مؤكدا أن اللقاح متوفر بمستشفيات الجامعة لأعضاء هيئة التدريس والجهاز الإدارى بالجامعة.
 
وتابع رئيس جامعة كفر الشيخ، أن الجامعة انهت كافة الاستعدادات الخاصة لامتحانات الفصل الدراسى الثانى لتنطلق يوم 1 يونيه مع تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية من فيروس كورونا فى لجان الامتحانات والحرم الجامعى.
 
وفى ذات السياق قال الدكتور محمود علم الدين المتحدث الرسمى باسم جامعة القاهرة، إن للأسبوع الثانى على التوالى تواصل جامعة القاهرة عمليات تطعيم العاملين وأعضاء هيئة التدريس والجهاز الإدارى بلقاح فيروس كورونا المستجد للوقاية من الإصابة.
 
وأضاف الدكتور علم الدين أنه فى إطار التعاون بين جامعة القاهرة ووزارة الصحة والتعليم العالى يتم التواصل باستمرار لتوفير جرعات من اللقاح لتطعيم الجميع مع التسجيل على الموقع الخاص بلقاح كورونا التابع لوزارة الصحة من خلال إدارة المستشفيات الجامعية.
 
وتابع المتحدث الرسمى باسم جامعة القاهرة، أنه تم تخصيص عدد من الاماكن بالكليات فى جامعة القاهرة اماكن لتطعيم المراقبين وأعضاء هيئة التدريس بلقاح كورونا، وذلك ضمن جاهزية واستعدادات الجامعة لامتحانات نهاية العام الجامعى.
 
 
 
 
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق