الإصابات وتراجع مستوى اللاعبين.. الأزمات تحاصر الأهلي قبل موقعة الترجي

الثلاثاء، 01 يونيو 2021 12:03 م
الإصابات وتراجع مستوى اللاعبين.. الأزمات تحاصر الأهلي قبل موقعة الترجي
أحمد سامي

يشهد دور نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا مواجهة صعبة بين النادي الأهلي المصري، ونظيره الترجي التونسي، بعد غياب عامين قبل أخر مواجهة والتي حسم خلالها الفريق التونسي اللقب الإفريقي علي حساب القلعة الحمراء، واستقر الجهاز الفنى للفريق الكروى الأول بالنادى الأهلى، بقيادة بيتسو موسيمانى، على سفر الفريق إلى تونس يوم 14 يونيو المقبل لمواجهة الترجى التونسى فى ذهاب نصف نهائى دورى أبطال إفريقيا.
 
ويواجه الأهلي المصري العديد من الأزمات قبل موقعة الترجي والتي أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم كاف تغيير موعد إقامة المباراتين إلى 19 و26 يونيو بدلًا من 18 و25 من الشهر نفسه، نرصدها في التقرير التالي:

مستشفى الأهلي تفتح من جديد

ضربة قوية تلقاها النادي الأهلي خلال مباراته الأخيرة أمام نادي نهضة البركان المغربي والذي توج فيها الأحمر بلقب السوبر الإفريقي، بعد إصابة محمد مجدي أفشة صانع ألعاب الفريق واللاعب محمد هاني الظهير الأيمن قبل نهاية اللقاء، كما اشتكى أكرم توفيق لاعب وسط الأهلي من ضد في العضلة الأمامية.
 
وأثبتت الأشعة التى خضع لها محمد مجدى أفشة صانع العاب الأهلى، معاناته من جزع فى الرباط الداخلى للكاحل ليتأكد غيابه عن الملاعب أسبوعين، كما أثبتت الأشعة التى خضع لها محمد هانى، الظهير الأيمن للنادي الاهلي، إصابته بشد فى العضلة الأمامية، ليتأكد غيابه عن الملاعب ثلاثة أسابيع، بعد تعرض الثنائى للإصابة فى الدقائق الأخيرة من مباراة نهضة بركان المغربى.
كما كشف الجهاز الطبي للأهلي أن الاشاعات أثبتت معاناة أكرم توفيق لاعب وسط الأهلي من شد في العضلة الأمامية ويعود لتدريبات الأهلي بشكل تدريجي في غضون أيام.
 
وتعافى محمد محمود تعافى من فيروس كورونا بعدما جاءت نتيجة المسحة الخاصة به سلبية، فيما يتبقى أمامه أسبوعين للانتظام فى تدريبات الأهلى الجماعية، بعد إنهاء البرنامج التأهيلى للتعافى من إصابة غضروف الركبة.

موسيماني يشتكي من ضغط المباريات
 
اشتكى الجهاز الفنى للأهلى من ضغط المباريات الذى يعانى منه الفريق ،فى ظل لعب الأهلى  للمباريات التى تم تأجيلها خلال مشاركته فى بطولة دورى أبطال أفريقيا والتى صعد فيها للمباراة نصف النهائية وكذلك اللعب بشكل منتظم مع فرق الدورى، وهو الأمر الذى تسبب فى إجهاد عدد من اللاعبين علي حد قول موسيماني.

تراجع مستوي بعض اللاعبين

يعاني النادي الأهلي خلال الفترة الأخيرة من تراجع كبير فى المردود الفنى والبدنى لعدد من نجوم النادي، وانخفاض مستواهم بشكل كبير أبرزهم حسين الشحات وطاهر محمد طاهر وهو ما أثر بالتأكيد على مستوى الفريق الأحمر. 

أزمة الغيابات صداع في رأس موسيماني

يدرس المدير الفنى للأهلي تجربة البدلاء الذين لم يشاركوا فى المباريات الرسمية الأخيرة لتجهيزهم وحل أزمة الغيابات التى تهدد الفريق قبل مواجهة الترجى، وبات موسيمانى مطالبا بالبحث عن بديل لأفشة وتجهيزه لقيادة الفريق فى مواجهة نصف النهائى الحاسمة، كما يبحث عن بديل لمحمد هاني ظهير أيمن الفريق ومن المردح أن يكون أحمد رمضان بيكهام بديل له.
 
ونجح النادي الأهلي في الوصول للدور قبل النهائي من دوري الأبطال بعد الإطاحة بفريق صن داونز الجنوب أفريقي بنتيجة 3-1 في مجموع مباراتي الذهاب والإياب من ربع نهائي المسابقة، في حين وصل فريق الترجي التونسي لدور نصف النهائي من بطولة دوري أبطال أفريقيا على شباب بلوزداد الجزائري بنتيجة 3-2 بركلات الترجيح في مجموع مباراتي الذهاب والإياب.
الأهلي يتوج بالسوبر الأفريقي على حساب نهضة بركان المغربي.
 
وخاض النادي الأهلي مؤخرا مباراة السوبر الأفريقي ضد نهضة بركان المغربي في العاصمة القطرية، الدوحة، واستطاع المارد الأحمر إحكام قبضته على اللقب السابع في تاريخه بهذه البطولة، بعد الفوز على الفريق المغربي بنتيجة 2-0.
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق