بعد العثور علي جزء منها ..هل ستنجح عمليات البحث الجديدة في الكشف عن كنز هتلر الكامل ؟

الثلاثاء، 01 يونيو 2021 12:00 ص
بعد العثور علي جزء منها ..هل ستنجح عمليات البحث الجديدة في الكشف عن كنز هتلر الكامل ؟

اعتقاد قديم كان سائدا أثناء الحرب العالمية الثانية لدي الكثيرين عن قيام الحزب النازي بإخفاء ودفن الكثير من المتعلقات والكنوز بهدف الرجوع إليها خلال انتهاء الحرب والاستفادة منها، ولعل ذلك هو ما دفع مجموعة للبحث حتى عثروا على شبكة أنفاق يعود تاريخها إلى الحرب العالمية الثانية يعتقد أنها تحتوى على "العنبر" وغيرها من الكنوز.

ووصفت المداخل الـ5 المؤدية إلى ممرات تحت الأرض التى تم اكتشافها فى شمال شرق بولندا، بأنها أكبر اكتشاف جرى تحقيقه على الإطلاق، فى الغابات التى تبلغ مساحتها 200 هكتار، وتقدر قيمة الكنز بنحو 354 مليون دولار أمريكى على الأقل، وفقا لـ"سكاى نيوز".

غرفة العنبر  الذى يعتقد انه كان بها الكنزغرفة العنبر الذى يعتقد انه كان بها الكنز

ورجح بارتلوميج بليبانكزيك، مؤرخ ومدير متحف فى بولندا، أنه ربما تم ملء هذه المداخل بمادة ما فى محاولة على ما يبدو لإخفائها "لذلك سيتعين إزالة الكثير قبل التمكن من رؤية ما بداخلها".

وتشير تقارير إلى أن النازييين قد سرقوا غرفة العنبر التى بنيت للقيصر الروسى بطرس الأكبر فى القرن الثامن عشر الميلادى، وكانت هذه الغرفة مليئة بالعنبر والذهب والمجوهرات الثمينة، واختفت فى ظروف غامضة فى نهاية الحرب العالمية الثانية.

ووفقا لــ"سكاى نيوز"عربية، حاول الروس إخفاء الغرفة التى تحتوى على 450 كيلو جرامًا من الكهرمان عبر تغطيتها بورق حائط، لكن خطتهم فشلت، ولفترات طويلة حاول الباحثون التوصل إلى الكنز الضخم دون جدوى.

وفي شهر مايو الجارى، قال غواصون فى مدينة بولندية إنهم سيبدأون البحث عن حطام سفينة في قاع بحر البلطيق، غرقت وقت الحرب العالمية الثانية.

ووفقا لوثائق الشحن، فقد كان على متن السفينة نحو 36 طنا من البضائع التى استولى عليها الألمان فى عملية "هانيبال" ونقلوها إلى مدينة كوينيجسبيرج في روسيا، ما يرجح أن الكنز قد يكون هناك.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق