طه ياسين الخنيسي... جدل بعد قرار إيقاف واستبعاد لاعب الترجي لتعاطيه المنشطات قبل مباراة الأهلي

الخميس، 03 يونيو 2021 01:24 م
طه ياسين الخنيسي... جدل بعد قرار إيقاف واستبعاد لاعب الترجي لتعاطيه المنشطات قبل مباراة الأهلي
طه ياسين الخنيسي
ريهام عاطف

ضربة موجعة تلقاها نادي الترجي التونسي بعد أعلن الاتحاد الافريقي لكرة القدم "كاف" إيقاف نجم الفريق طه ياسين الخنيسي لمدة عام بسبب سقوطه في اختبار المنشطات، ليتصدرطه ياسين الخنيسي التريند علي محرك البحث جوجل بعد تأكد غيابه عن مواجه النادي الأهلي في نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا، حيث تقام مباراة الذهاب في تونس يوم 19 من يونيو المقبل، على أن تقام مواجهة العودة بالقاهرة يوم 26 من الشهر نفسه.
وكان الأهلي قد صعد لنصف نهائي دوري الأبطال بعد الفوز على فريق صن داونز بطل جنوب إفريقيا في دور الثمانية بنتيجة 3/1 في مجموع مباراتي الذهاب والعودة.
طه
طه
غياب طه ياسين الخنيسي عن الترجي 
تسبب غياب طه ياسين الخنيسي في ازمه حقيقية بهجوم الترجي، إذ كان يشكل اللاعب البالغ من العمر 29 عاما قوة كبيرة مع الثنائي حمدو الهوني وأنيس البدري في هجوم أبناء باب سويقة، إذا يلعب مع الفريق منذ انتقاله من الصفاقسي عام 2015.
ويلعب الخنيسي بشكل مستمر مع الترجي في مركز قلب الهجوم الصريح، وأحيانا يلعب أيضا المهاجم خالد عبد الباسط بجانب الجناحين الهوني والبدري.
هذا الموسم لعب الخنيسي 30 مباراة في جميع المسابقات وسجل 8 أهداف وصنع 2 آخرين، ويسجل بمعدل هدف كل 189 دقيقة وهو رقم جيد.
وفي دوري أبطال أفريقيا هذا الموسم خاض الخنيسي 9 مباريات سجل هدف وصنع آخر.  
لاعب الترجي طه ياسين
لاعب الترجي طه ياسين
بيان الكاف بشأن طه الخنيسي
كتب الكاف عبرموقعه الرسمي : "أوقف الاتحاد الإفريقي لكرة القدم اللاعب طه ياسين الخنيسي لاعب الترجي التونسي لمدة اثني عشر شهرًا (سنة واحدة) من تاريخ الإيقاف المبدئي ، 19 مايو 2021 ، لخرقه قواعد مكافحة المنشطات".
أضاف: "ثبتت إيجابية نتائج اختبار اللاعب طه ياسين الخنيسي لمادة محظورة من الوكالة العالمية لمكافحة المنشطات WADA خلال مباراة بطولة  دوري الأبطال بين مولودية الجزائر والترجي التونسي في 10 مايو 2021".
طه ياسين الخنيسي والمنشطات 
كانت تقارير صحفية قد كشفت عن أن طه ياسين الخنيسي لاعب الترجى التونسى الذى تعرض للإيقاف من قبل الاتحاد الأفريقى " كاف "، أقر بأنه تناول المادة المحظورة فى جدول المنشطات دون استشارة طبيب الفريق، وأنه لم يكن يتوقع أو يعرف تأثيرها، وهو ما أثار غضب إدارة الترجي تجاهه.
 
وقال موقع إذاعة " شمس إف إم " التونسية إن طه ياسين الخنيسي تناول مادة محظورة أثبتها تحليل أجري للاعب بعد مباراة الذهاب ضد  شباب بلوزداد فى دورى أبطال أفريقيا.
وأشارت الإذاعة إلى أن الخنيسي تناول دواء يحتوى على مادة هيبتامينول المحظورة بالنسبة للرياضيين، وهذه المادة موجودة عادة في الأدوية  الخاصة  بالدورة  الدموية.
وأكدت الإذاعة أن عقوبة طه الخنيسي خاضعة للاستئناف وأن حظوظ  تخفيضها إلى أكثر من النصف  كبيرة  جدا، خاصة أن هذه المادة ليست من الصنف الأول  للمحظورات أو من المواد المخدرة المعروفة والممنوعة، وأنها مجرد مكون من مكونات دواء تناوله اللاعب دون معرفة بما يحتويه ولغرض علاجي. 
 
 
 
للاطلاع على أبرز وأهم الأخبار والأحداث يرجى الاشتراك بالصفحة الرسمية لموقع صوت الأمة.. اضغط هنا 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق