مهرجان كان السينمائي الدورة الـ74... أفلام مثيرة للجدل وإجراءات احترازية

الخميس، 03 يونيو 2021 04:23 م
مهرجان كان السينمائي الدورة الـ74... أفلام مثيرة للجدل وإجراءات احترازية
مهرجان كان السينمائي
ريهام عاطف

بعداكثر من عام توقف خلالها مهرجان كان السينمائي بسبب فيروس كوفيد تم الاعلان مؤخرا وكشف النقاب عن تشكيلة مهرجان كان السينمائي في دورته الـ 74 حيث عاد رئيس المنظمة بيير ليسكور والمندوب العام تييري فريمو إلى خشبة المسرح في سينما يو جي سي نورماندي هذا الصباح للكشف عن الاختيار الرسمي للدورة 74 وذلك في تواريخ لاحقة عن المعتاد من 6 إلى 17 يوليو.
النسخة 73 لمهرجان كان السينمائي
النسخة 73 لمهرجان كان السينمائي
فيلم الافتتاح بمهرجان كان السينمائي
ثلاثة أفلام تمّ اختيارها سلفاً من قبل لجنة التحكيم برئاسة المخرج سبايك لي، وهو أول أميركي من أصل إفريقي يتولى هذه المهمة، وذلك وفق تصريحات المندوب العام تييري فريمو ويعد فيلم الافتتاح الذي يعرض بمهرجان كان السينمائي من اهم الافلام التي يترقبها الجميع والذي تم  تأكيد وصوله هذا الصباح وهو فيلم " أنيت" للمخرج ليوس كاراكس وبطولة آدم درايفر وماريون كوتيار ، بالإضافة إلى The French Dispatch، و Benedetta،وستتلقى جودي فوستر وسام السعفة الذهبية الفخرية هذا العام ، حيث ستحضر كضيف خاص في حفل الافتتاح يوم 6 يوليو لتسلم جائزتها. هناك بعض الأسماء المألوفة الأخرى التي يُرجح أن تكون جزءًا من قائمة ريفييرا .
ما سيشارك فيلم "بينيديتا" للمخرج الهولندي بول فيرهوفن، الذي يتوقع أن يحدث ضجةً إذ يتناول قصة راهبة مثلية الجنس في القرن السابع عشر، تؤدي دورها فيرجيني إيفيرا. أما الأميركي ويس أندرسون فيشارك بفيلمه الجديد بعنوان "ذي فرينش ديسباتش".
وكتب المنظمون على صفحة المهرجان الرسمية في تويتر: "سيقدم العرض الأول لهذا الفيلم الذي كان من المقرر أن يعرض في مهرجان كان 2020" الذي ألغي بسبب الإغلاق الأول في فرنسا "في نسخة كان 2021".
ويجمع الفيلم الذي صوّر في أنغوليم في جنوب غرب فرنسا، مجموعة من النجوم أبرزهم بيل موري، الممثل المفضل للمخرج وتيلدا سوينتون تيموثي شالامي وأدريان برودي وليا سيدو وماثيو أمالريك للأوسكار
كان
كان
كما بات من المؤكد أن يكون الإيطالي ناني موريتي الفائز بالسعفة الذهبية عام 2001 حاضراً من خلال فيلمه "تري بياني". ومن الأفلام التي يحتمل أن تكون ضمن سباق جائزة السعفة الذهبية، فيلم "ماكبث" بالأبيض والأسود لجويل كوين، أكبر الأخوين كوين، من بطولة دينزل واشنطن. كذلك ينافس أبيشاتبونغ ويراسيتاكول (السعفة الذهبية عام 2010) بفيلمه الأول باللغة الإنكليزية خارج تايلاند ("ميموريا") ... وقد تشهد المسابقة عودة كاترين دينوف (في "دون سون فيفان")، أو ربما تتضمن اللائحة أحدث فيلم لجين كامبيون ("ذي باور أوف ذي دوغ")، علماً أنها المرأة الوحيدة التي فازت بالسعفة الذهبية عام 1993.
كما من المرجح أيضا عرض فيلم جديد للمخرجة الأميركية كلوي غاو الفائزة مؤخرا بجائزة الأوسكار عن فيلم "نومادلاند".
الاجراءات الاحترازية للمشاركين بالمهرجان
وقد تم وضع العديد ما الاجراءات الاحترازية التي يجب علي الراغبين لحضور مهرجان كان السينمائي في دورته الـ74  القيام بها حيث نشرت مدينة كان إرشادات يوم الأربعاء تقول إن الدخول سيخضع لفحوصات يومية للصحة.
و يتم تعريف علي هذا من خلال شهادة تثبت التطعيم الكامل للقاح المعترف به من قبل وكالة الأدوية الأوروبية (على سبيل المثال ، دليل على مرور 14 يومًا منذ الحقنة الثانية لأولئك الذين تم تطعيمهم بلقاحات مزدوجة الجرعة ، أو دليل على مرور أربعة أسابيع منذ لقاح جرعة واحدة) ؛ أو نتيجة اختبار PCR أو تحاليل سلبية صادرة قبل 48 ساعة على الأكثر والتي يتم تجديدها كل 48 ساعة طوال مدة المهرجان.
كما يتطلب حضور المهرجان إثبات عدم الإصابة عن طريق اختبار إيجابي للأجسام المضادة أو اختبار RT-PCR مؤرخ قبل 15 يومًا على الأقل ، وقبل أقل من ستة أشهر. سيوفر مركز المختبر الشريك للمهرجان بالقرب من القصر الاختبارات مجانًا.
 
 
للاطلاع على أبرز وأهم الأخبار والأحداث يرجى الاشتراك بالصفحة الرسمية لموقع صوت الأمة.. اضغط هنا 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق