امتحانات الشهادة الإعدادية 2021: مؤمنة من كورونا بالكامل ولا تخرج عن الكتاب المدرسي

الجمعة، 04 يونيو 2021 11:00 ص
امتحانات الشهادة الإعدادية 2021: مؤمنة من كورونا بالكامل ولا تخرج عن الكتاب المدرسي

تشهد عدد من محافظات الجمهورية، امتحانات الشهادة الإعدادية 2021، وعلى رأسها القاهرة ودمياط وجنوب سيناء، في ظل إجراءات احترازية مشددة بالمدارس وداخل لجان مؤمنة لمواجهة فيروس كورونا.
 
وينعقد امتحان الشهادة الإعدادية 2021 في المواد الدراسية الأساسية اللغة العربية واللغة الإنجليزية والدراسات والعلوم والرياضيات بواقع مادة بشكل يومي، حتى لا يتجمع الطلاب داخل المدارس وبين فترات الامتحان، وتسير بشكل مستقر ومنتظم ولا توجد أي شكاوى.
 
وأكدت وزارة التعليم أنه لم يتم اكتشاف أي مشكلات صحية لأي طالب، كما أن الطالب الذي يتم اكتشاف إصابته بمشكلة صحية سيتم تأجيل امتحانه للدور الثانى بالدرجة الفعلية دون أى ضرر، مشيرة إلى أن نتيجة امتحانات الشهادة الإعدادية يتم اعتمادها من المحافظين بعد انتهاء الامتحانات وأعمال التصحيح ورصد الدرجات، بعد ترتيب الأوائل، بمجموع نهائي  280 درجة.
 
ومن المؤكد أن درجة الطالب التى يحصل عليها فى الفصل الدراسى الثانى فرصته الوحيدة فى تنسيق القبول بالثانوي العامة، وأيضاً مدارس المتفوقين والثانوي الفني، بالإضافة إلى فتح باب التظلم للطلاب الراغبين فى تقديم تظلمات على نتائجهم، التي تحتسب فقط على امتحان الترم الثانى.
 
وأتاحت الوزارة حصص المراجعة النهائية للشهادة الإعدادية على إلكترونيا لمساعدة الطلاب في التعلم عن بعد، في جميع المواد الأساسية، حيث يمكن للطالب التفاعل والتواصل مباشرة مع نخبة من المعلمين الخبراء، كما يمكن للطالب متابعة الحصص المسجلة على قناة اليوتيوب الخاصة بالوزارة.
 
وعن مواصفات ورقة الامتحان لطلاب الشهادة الإعدادية، فإنه تم وضعها خلال الفترة الماضية من قبل مديرى عموم تنمية المواد الدراسية فى الوزارة وتعميمها إلى المديريات التعليمية والموجهين العموم المنوط بهم وضع الأسئلة للالتزام بها، وأوضحت الوزارة  أن أسئلة امتحان الفصل الدراسى الثانى مقتصرة فقط على مقرر الترم الثانى فقط، ومناهج الفصل الدراسى الأول انتهت بانتهاء الامتحان المجمع الذى عقد فى مارس الماضى.
 
ولفتت الوزارة إلى أن قرابة مليون و600 ألف طالب يؤدون الامتحان على مستوى الجمهورية، ويعقد الامتحان يعقد منفصل لكل مادة وليس مجمع، على أن تحسب درجة المادة بواقع 100%.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق