أخبار الصباح.. إصابة نحو 300 فلسطينى خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلية

السبت، 05 يونيو 2021 10:00 ص
أخبار الصباح.. إصابة نحو 300 فلسطينى خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلية

شهد العالم هذا الصباح العددي من الأحداث الهامة التى لاقت اهتمام عالمى، وكان على رأسها مقتل نحو 300 فلسطينى فى الضفة الغربية، واشييد الصين لسور من الشجر لمحاربة التصحر، وانهيار كيم كاردشيان بعد طلبها الطلاف من كانى ويست.
 

الشجرة هى الحل.. السور الأخضر العظيم سلاح الصين لمحاربة ظاهرة التصحر

 

 
تشهد مقاطعات الصين، عمليات استطلاح الأراضى للتصدى لظاهرة الصحر، حيث تعتزم الصين زرع خطوط طويلة من الأشجار على طول الطريق، الذي يرسم الحدود بين الصحراء وأحد أقسام مزرعة الغابات المدعومة من دونهوانغ، على حافة صحراء غوبي، في ضواحي دونهوانغ، مقاطعة غانسو الصينية.
 
يعد السور الأخضر العظيم الذى تم الإعداد له على مدى العقود الأربعة الماضية، ساعد برنامج التخضير Three-North Shelter Forest، المعروف بالعامية محلياً باسم "السور الأخضر العظيم"، في زيادة تغطية المساحة الإجمالية للغابات إلى ما يقرب من ربع إجمالي مساحة الصين.
 
وأصبحت الأشجار في هونغشوي جزءًا رئيسيًا من الاقتصاد المحلي، وتهيمن على المنطقة ملكية غابات تجارية كبيرة مملوكة للدولة تسمى Toudunying.
 
 
السور الأخضر (1)
نقل شجرة في صحراء غوبي
 
السور الأخضر (2)
زرع الأشجار 
 
السور الأخضر (3)
إعداد الأرض تمهيدا لزراعة الأشجار
 
السور الأخضر (4)
رى الأشجار
 
السور الأخضر (5)
رعى الأغنام فى صحراء الصين
 
السور الأخضر (6)
أطفال يسيرون على طول الكثبان الرملية أثناء فعالية لزرع طوعي للأشجار 
 
السور الأخضر (7)
إعداد التربة
 
السور الأخضر (8)
تقليم الأشجار
 
السور الأخضر (9)
زراعة السور الأخضر
 
السور الأخضر (10)
عمال يقوم بري الأشجار المزروعة بحافة الصحراء 
 

 

 

إصابة نحو 300 فلسطينى خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلية

 

أفادت جمعية "الهلال الأحمر الفلسطيني" بأن 293 فلسطينيا أصيبوا أمس الجمعة خلال اشتباكات مع قوات الأمن الإسرائيلية في الضفة الغربية.

وقالت الجمعية إن "مئتين وثلاثة وتسعين فلسطينيا أصيبوا في اشتباكات مع جنود إسرائيليين في منطقتي بيتا وبيت دجن بالقرب من مدينة نابلس بالضفة الغربية".

ولفتت إلى أن 16 شخصا أصيبوا بالرصاص الحي، فيما أصيب 20 بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط.

وسجلت هذه الإصابات خلال تفريق فعالية "ماراثون القدس" بالقوة وفعاليات أخرى مناهضة للاستيطان جنوب نابلس وشرق قلقيلية وغرب رام الله.

وذكرت جمعية "الأمل" للخدمات الصحية، أن طواقمها تعاملت مع 40 إصابة متفاوتة بين الرصاص المطاطي والاختناق والاعتداء بالعصي والهراوات، خلال اقتحام القوات الإسرائيلية حي بطن الهوى بسلوان واستهداف منازل المواطنين.

 
 
 
كيم كارداشيان تنهار بسبب طلبها الطلاق من كانى ويست

انهارت النجمة العالمية كيم كاردشيان، أمام جمهورها على شاشة التلفزيون، عند حديثها عن طلاقها من المغني الشهير كاني ويست، بعد أن طلبت منه ذلك رسميا فى فبراير الماضى بعد 7 أعوام من الزواج.

وأعربت كارداشيان عن حزنها الشديد على "فشلها" فى الزواج، للمرة الثالثة، وانهارت بالبكاء فى أحدث حلقات برنامجها الواقعى "كيبنج أب ويذ ذا كارداشيانز".

ووفقا لــ"سكاى نيوز"، فإن اتفاق الطلاق بين كاردشيان وكانى ويست يجري بشكل ودي، مع طلبها الحضانة المشتركة لأولادهما الأربعة، وظهرت كاردشيان في فيديو وهي تتحدث مع أخواتها كورتني وكيندال وكايلي، حول زواجها مع ويست.

وقالت كاردشيان وهي تجهش بالبكاء: "الحقيقة أنني أصبحت غير قادرة على الاستمرار بفعل ذلك"، في إشارة للبقاء مع زوجها الذي كان مسافرا طول الوقت لأداء الحفلات وتسجيل الأغاني.

وأضافت:"أعتقد أنه يستحق شخصا يسانده ويسافر معه أينما رحل، يستحق زوجة تسانده في كل خطواته وتسافر معه، وأنا لم أستطع فعل ذلك"، متابعة :"أشعر بأنني فاشلة، نعم إنه زواجي الثالث، أنا حقا شخص فاشل، لا أريد سوى أن أشعر بالسعادة".

جدير بالذكر، تشير بعض التقارير إلى أن ثروة ويست من الغناء وأعماله الأخرى مثل الأحذية والملابس، تبلغ 1.3 مليار دولار، حيث يعتبر من أغنى الفنانين في العالم.

 

 

إيطاليا وسلوفينيا يعتزمان تسيير دوريات أمن على حدودهما المشتركة لوقف الهجرة غير الشرعية

 

أعلنت سلوفينيا وإيطاليا أنهما ستبدآن قريبا تسيير دوريات للشرطة على حدودهما المشتركة، وقطع طريق يستخدمه طالبو اللجوء للوصول إلى أوروبا.

وذكرت وكالة الأنباء السلوفينية أن الدوريات أعلن عنها بعد اجتماع عقد في سلوفينيا بين وزير الداخلية أليس هويس ونظيرته الإيطالية لوتشيانا لامورغيزي.

ولم يتضح على الفور مكان نشر الدوريات أو عدد عناصر الشرطة الذين سيشاركون فيها. وقال هويس إن الدوريات المشتركة ربما تبدأ في غضون شهر.

وأشار هويس إلى أن الدوريات المشتركة ستكون مجهزة بتقنيات حديثة وستستخدم طائرات بدون طيار، مضيفا أن "الهدف هو اكتشاف أكثر مهربي البشر نشاطا ومنع العبور غير الشرعي للحدود في شاحنات ومركبات أخرى".

من جانبها، بينت الوزيرة لوتشيانا لامورغيزي أنه سيتم استخدام تقنيات الطائرات بدون طيار ونظّارات الرؤية الليلية في الدوريات المشتركة، لافته إلى أن ذلك يأتي "في إطار مكافحة الهجرة غير النظامية".

ويدخل المهاجرون سلوفينيا من كرواتيا ثم يتجهون نحو إيطاليا أو النمسا ودول الاتحاد الأوروبي الأخرى.

ولا يزال آلاف الفارين من الحرب والفقر في الشرق الأوسط وإفريقيا وآسيا عالقين في البلقان في انتظار فرصة للوصول إلى وجهاتهم.

 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق