منعا للاستغلال.. المحليات تلزم أصحاب ساحات انتظار السيارات بتعليق الرسوم

السبت، 05 يونيو 2021 11:00 ص
منعا للاستغلال.. المحليات تلزم أصحاب ساحات انتظار السيارات بتعليق الرسوم

أصدر وزير التنمية المحلية اللائحة التنفيذية لقانون تنظيم انتظار المركبات في الشوارع الصادر بالقانون رقم 150 لسنة 2020، حيث تضمن تفاصيل القيمة التي سيتم تحصيلها مقابل الانتظار، وفيما يلى نستعرض الضوابط الخاصة بمقدمي الخدمة.
 
 ووفقا لقرار وزير التنمية المحلية رقم 5 لسنة 2021 تلتزم الشركات والأفراد أصحاب حق استغلال أماكن الانتظار بوضع اللافتات الإرشادية في أماكن انتظار المركبات بصورة واضحة، موضحًا بها القيمة المحددة بمعرفة اللجنة، مع إعطاء المستفيد ما يفيد دفع مقابل الانتظار المحدد من قبل اللجنة.
كما تلتزم الشركات والأفراد باشتراطات الحماية المدنية والكاميرات وفقا للأكواد المحددة لهم.
 
كما يلتزم العاملون الذين يزاولون نشاط تنظيم انتظار المركبات في الشوارع بارتداء زي مخصص لهم وفقًا لما تحدده اللجنة المختصة، مع وضع علامة أو إشارة خاصة في مكان ظاهر على الزي المخصص لذلك، مع الالتزام بتحديد زي بلون مختلف في كل منطقة.
 
جدير بالذكر أن القانون تضمن عقوبات ضد من يرتكب مخالفة تنظيم انتظار المركبات بدون ترخيص أو في غير الأماكن المخصصة لذلك، حيث ينص على أن يعاقب بالحبس مدة لا تجاوز ستة أشهر وبغرامة لا تقل عن خمسة آلاف جنيه ولا تزيد على عشرة آلاف جنيه أو بإحدى هاتين العقوبتين، كل من مارس نشاط تنظيم انتظار المركبات في غير الأماكن المحددة أو بدون ترخيص، وتضاعف العقوبة بحديها في حالة العودة.
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق