4 أسباب تجعلك تترك الوجبات السريعة

السبت، 05 يونيو 2021 12:20 م
4 أسباب تجعلك تترك الوجبات السريعة
تأثير الوجبات السريعة علي صحتك

الوجبات السريعة لها تأثير السحر علي من تعود تناولها فشطيرة من البرجر المشوي على اللهب والخبز الهش مع البطاطا، أو شريحة بيتزا بمكونات تحبها مع الجبنة الذائبة، كافية في بعض الأحيان لصنع ابتسامة على وجهك وتجعلك تطلبها كلما أحسست بالجوع، لكن انتبه فقد تجعلك تندم في المستقبل.
 
مع أن الوجبات السريعة لها مميزات كالسرعة الحصول عليها، والمذاق اللذيذ المليء بالنكهات، إلا أنها تشكل خطراً على حياتك أو على الأقل مشاكل صحية تتعب جسدك.
 
وللحفاظ على صحتك عليك مقاومة رغبتك في تناولها مع أن ذلك صعب، حيث أشارت بعض الدراسات إلى أن تأثير قطع  الوجبات السريعة قد يكون موازياً لتأثير انسحاب العقاقير المخدرة من الجسم ،ومن أهم  تأثيرات ترك الوجبات السريعة علي صحتك.
 
 
1• تخفيف أعراض الاكتئاب
 
بعد فترة من تركها ستصبح أكثر ميولاً للأغذية الصحية، لأن ميكروبات أمعائك ستتغير، فإن تبديل الوجبات السريعة للحصول على بدائل صحية يمكن أن يغذي بكتيريا الأمعاء الجيدة ويساعدها على النمو. وفي المقابل، ستزيد من رغبتك في الأطعمة الطبيعية الكاملة وتناول الفواكه والخضروات بشكل أكبر، الأمر الذي يؤثر بدوره على صحتك النفسية أيضاً ويساهم في تعديل المزاج.
 
 
2• خسارة الوزن وتقليل خطر الإصابة بأمراض القلب:
 
ربطت عدة دراسات استهلاك الوجبات السريعة بازدياد الوزن الذي يؤدي بدوره إلى الإصابة بالأمراض المزمنة. إذ غالباً ما تكون هذه الأطعمة عالية الدسم كما تحتوي على نسبة عالية من السكريات والدهون والصوديوم، إضافة إلى استخدام الزيوت النباتية المهدرجة للقلي. ومن المعروف أن هذه الزيوت تحتوي على الدهون المتحوّلة، والتي تزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب إضافة إلى السمنة.
 
 
3• الوقاية من مرض السكري
 
وجدت دراسة أن تناول الوجبات السريعة مرتين أو أكثر في الأسبوع يرتبط بخطر الإصابة بمرض السكري من النمط الثاني بنسبة 27%. ولكن، من خلال التخلص من هذه الأطعمة، يمكنك المساعدة في الحفاظ على صحتك على المدى الطويل بحسب ما نشره موقع «هيلث لاين»الأميريكي.
 
 
4• تقليل خطر الإصابة بالزهايمر
 
تفتقر الوجبات السريعة إلى الفيتامينات والمعادن اللازمة لوظائف الدماغ مما قد يتسبب بحدوث تغيرات هيكلية في صحة الدماغ تؤثر سلباً على الذاكرة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق