اعتصام مفتوح لنواب تونسيون احتجاجاً على سطوة الإخوان: لن نرحل حتى نحرر البرلمان

السبت، 05 يونيو 2021 09:30 م
اعتصام مفتوح لنواب تونسيون احتجاجاً على سطوة الإخوان: لن نرحل حتى نحرر البرلمان

شهدت شوارع العاصمة التونسية اليوم، السبت، احتجاجات نظمها الحزب الدستوري الحر، ضد حركة النهضة الإخوانية، اعتراضاً على هيمنة "الإخوان" على البرلمان التونسي.
 
وشهدت المظاهرة تحركات قادتها رئيس الحزب عبير موسى، وبمشاركة أعداد غفيرة من المحتجين، الذين منعتهم القوات الأمنية من الوصول إلى البرلمان.
 
ورفع المتظاهرون شعارات جاء فيها: "لا إصلاح اقتصادي في ظل الإخوان" و"انتهى ربيعكم" و"مجلس القمع والاعتداء على المعارضة لا يلزمنا".
 
وطالبت زعيمة حزب الدستوري الحر، عبير موسي، برحيل حكومة هشام المشيشي، مضيفة: "نطالب حكومة تونس بالتراجع عن رفع الأسعار ونطالب بإسقاط الغنوشي من رئاسة البرلمان.. حركة النهضة عسكرت مجلس النواب.. الإخوان يجلبون الدمار لتونس".
 
الحزب الدستوري الحر، قال في بيان له، إن دعوته لتنظيم المسيرة تأتي إثر الانتهاكات الخطيرة والانحرافات غير المسبوقة التي يشهدها البرلمان نتيجة تغول راشد الغنوشي وأغلبيته البرلمانية والتعسف في استعمال السلطة داخل هياكل المجلس.
 
وفي مطلع مايو، قادت موسي مسيرة للحزب الدستوري الحر بالسيارات ضد حركة النهضة، قائلة إنها "السبيل الوحيد للتعبير دون مخاطر صحية".
 
واليوم أعلنت عبير موسي، رئيسة الحزب الدستوري الحر، السبت، الدخول في اعتصام مفتوح حتى تحرير البرلمان من سيطرة جماعة الإخوان، وذلك بعد مناوشات بين الأمن التونسي ومتظاهرين.
 
وأفاد مراسل قناة العربية بأن الأمن التونسي منع المتظاهرين من الوصول إلى مبنى البرلمان، فيما وصلت المسيرة إلى ساحة باردو، مضيفاً أن التظاهرة ليست مقتصرة على أعضاء الدستوري الحر، وأن هناك مشاركة شعبية واسعة في المسيرة.
 
وقالت رئيسة الحزب عبير موسي: "لن نرحل حتى نحرر برلمان تونس من سطوة الإخوان.. نطالب بدولة تونسية حرة ذات سيادة مستقلة.. وواجب على كل تونسي الانخراط في تحرير البلاد من الإخوان".

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة