الميركاتو الصيفي يشتعل مبكرا.. الأهلي يتطلع لكريم فؤاد والزمالك يبحث عن بديل ساسي

الأحد، 06 يونيو 2021 03:00 م
الميركاتو الصيفي يشتعل مبكرا.. الأهلي يتطلع لكريم فؤاد والزمالك يبحث عن بديل ساسي

بدأت معركة الميركاتو الصيفي بين الأندية المصرية مبكراً، على الرغم من امتداد الموسم الجاري إلى أخر أغسطس المقبل، بسبب ظروف الأجندة الدولية وفترات التوقف بسبب أولمبياد طوكيو.
 
وبادرت الأندية المصرية، خاصة القطبين الأهلي والزمالك في البحث عن اللاعبين المميزين، ودعم صفوفها استعداداً لموسم أصعب ومتلاحم مع آخر موسمين بسبب ظروف كورونا.
 
وانتشرت أنباء عن حسم الأهلي لصفقة جديدة ودخول أكثر من لاعب على رادار الجهاز الفني بقيادة الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني، أما فى الزمالك فكان الوضع متشابهاً إلى حد كبير، بعدما بدأ مسئولو القلعة البيضاء رحلة البحث عن بديل فرجاني ساسي ترقباً لرفض عرض التجديد، بعدما ترددت أنباء عن توقيعه لنادٍ آخر.
 
منذ رحيل أحمد فتحي في نهاية الموسم الماضي عن القلعة الحمراء إلى بيراميدز، تعالت الأصوات تطالب بالتعاقد مع البديل المناسب، خاصة أن هذا المركز لا يضم سوى محمد هاني، وهو بالفعل ما ظهر مع ضغط المباريات، التي كشفت عن ضرورة التعاقد مع ظهير أيمن في ظل تعرض هاني للإصابة وعدم وجود البديل المناسب.
 
وارتبط اسم كريم فؤاد ظهير أيمن النجوم المعار إلى إنبي بالنادي الأهلي باستمرار، خاصة في ظل تألقه وحجز مقعد أساسي مع المنتخب الأولمبي، كما أن اللاعب كشف عن رغبته فى اللعب للأهلي دون غيره داخل مصر فى حال عدم تلقيه عروضاً احترافية.
 
في الوقت ذاته، بات الزمالك أمام البحث، عن بديل للتونسي فرجاني ساسي؛ لاعب وسط نادي الزمالك، بعد الأنباء القوية والتقارير التونسية التى أفادت بتوقيعه لنادى الريان القطري، ورفض عرض تجديد التعاقد من الزمالك.
 
وترددت أنباء قوية عن توصل مسئولى الزمالك لاتفاق مع محمد مجلي لاعب وسط المقاولون العرب من أجل الانضمام إلى القلعة البيضاء خلال الموسم القادم، ومازالت عمليات البحث والمفاوضات جارية لحسم ملف ساسي وبديله.
 
ووضع الجهازان الفنيان للأهلي والزمالك جميع المعارين فى أندية الدوري، خاصة بعد تألق بعضهم واقترابهم من العودة إلى فرقهم، ففى الزمالك بات رزاق سيسية ومصطفى فتحي قريبين من العودة إلى البيت الأبيض بعد تألقهما.
 
وفي الأهلي عاد أحمد ياسر ريان إلى الحسابات وكذلك أحمد عبد القادر وعمرو جمال وعمار حمدي، ومازال كل مدرب يفاضل بين المعارين لاختيار الأفضل من بينهم والذي يحتاجه كل فريق في المرحلة المقبلة.
 
على العكس تماماً بات ضحايا الدكة في القطبين مطلباً كبيراً في أندية الدوري العام، حيث يتابع الاسماعيلي موقف مروان محسن مهاجمه السابق المتواجد حالياً في الأهلي، بعد خروجه من حسابات الجهاز الفني للأحمر، بينما يدرس مسئولو الجونة التقدم بعرض رسمي للحصول على خدمات عمر السعيد مهاجم الزمالك المعار إلى الفريق الساحلي.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة