التحقيقات لاتزال جارية ..انتحار مسئول ياباني باللجنة الأولمبية يصيب العالم بالصدمة

الإثنين، 07 يونيو 2021 11:00 ص
التحقيقات لاتزال جارية ..انتحار مسئول ياباني باللجنة الأولمبية يصيب العالم بالصدمة

حالة من الصدمة أصيب بها الوسط الرياضي العالمي بعد الإعلان عن انتحار ياسوشي موريا مسئول كبير باللجنة الأولمبية اليابانية، والذي ألقي بنفسه أمام قطار مترو الأنفاق اليوم ، الاثنين ، حسبما أفاد تلفزيون "نيبون" المحلي نقلا عن مصادر في شرطة العاصمة طوكيو.

وبحسب الشبكة التلفزيونية، فإن الشرطة تحقق في حادث وفاة المسئول البالغ من العمر 52 عاما، على أنه انتحار، وفقا لما نقلته شبكة تلفزيون الصين الدولية.

الجدير بالذكر أن الكثير من اليابانيين يعارضون استضافة طوكيو لدورة الألعاب الأولمبية هذا العام بسبب تفشي فيروس كورونا، حيث أظهر استطلاع للرأي أن حوالي 80 % يعارضون استضافة البطولة هذا العام.

وإزاء عذا الموقف ، اتخذت اليابان قرارها بمنع المشجعين من القدوم اليها، على أن يتخذ القرار بشأن عدد المشجعين المحليين المسموح لهم حضور الألعاب بعد انتهاء حالة الطوارئ في طوكيو في 20 يونيو.  

كما سيتم تخفيض عدد المسئولين والمشاركين في الوفود القادمة إلى طوكيو من الخارج إلى النصف تقريبا، ليصل العدد ل 78 ألفا، مع دعوات لمزيد من التخفيض.

ويحذر باحثون في مجال الاقتصاد من أن إلغاء الألعاب الأولمبية سيكلف اليابان 1.8 تريليون ين تقريبا (16.6 مليار دولار)، وفق ما ذكرت "فرانس برس"

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق