"المفاجأة السارة".. مصر تكشف تفاصيل تصنيع لقاح "سينوفاك" ضد كورونا

الثلاثاء، 08 يونيو 2021 04:00 م
"المفاجأة السارة".. مصر تكشف تفاصيل تصنيع لقاح "سينوفاك" ضد كورونا
لقاح كورونا

أكدت غرفة الدواء المصرية أن وزارة الصحة المصرية تسلمت المواد الخام للقاح "سينوفاك" من الصين، حيث يتم عمل التحليلات اللازمة من قبل المتخصصين في مجال التطعيمات الدوائية، تمهيداً لاعتماده وتصنعيه وتعبئته داخل مصر بعد تعاقد الحكومة المصرية على ذلك.
 
وقال نائب رئيس غرفة الدواء المصرية أسامة رستم أن المتخصصين في مصر قاموا بالبدء على الفور العمل في مراجعة الإجراءات الفنية للقاح والتأكد من جاهزيته للعمل قبل اعتماده، كما أرسلت الشركة الصينية مندوبيها لمصر للتأكد من سلامة عملية التعبئة والإجراءات الخاصة بتداول اللقاح واعتمد المراقبون ما تقوم به وزارة الصحة المصرية.
 
وأشار في تصريحات لشبكة سكاي نيوز، أن الدواء على وشك الانتهاء منه وتوزيعه على كافة الأماكن الطبية المعتمدة لتقديم اللقاح للمواطنين، مع منتصف يونيو الجاري.
 
ولفت إلى أن تقديمه للمواطنين سيكون مجانياً وليس على حساب التأمين الصحي أو النفقة الشخصية للمواطنين.
 
وأكد أن وزارة الصحة في مصر على تواصل دائم واطلاع بكافة التحديثات العلمية للقاحات الموجودة عالمياً، مشيرا إلى علمها بخصوص طرح فكرة تلقي من سبق لهم وتم تطعيمهم باللقاح الصيني بجرعة ثالثة، لافتاً إلى أن أي تحديث طبي يكون قيد المناقشة والدراسة من قبل المتخصصين من الأطباء في مصر.
 
وأكد على سعى مصر تطعيم 70% من مواطنيها بلقاحات كورونا الموجودة في الدولة، والوصول إلى هذا المعدل يعد شيئاً جيداً وإيجابياً بشكل كبير، خاصة وأن مصر سبقت العديد من الدول في توفير اللقاحات؛ ولديها وافر من اللقاحات لتقديمها للمواطنين في توقيتها.
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة