تفاصيل صفقات وصلتها عروض من الدوري التركي.. تعرف عليها

الثلاثاء، 08 يونيو 2021 10:00 م
تفاصيل صفقات وصلتها عروض من الدوري التركي.. تعرف عليها

بات الدوري المصري أداة جذب كبيرة للدوريات الأوروبية في السنوات الأخيرة بفضل تألق المواهب المصرية بداية من التوهج غير العادي للفرعون المصري محمد صلاح في سويسرا وإيطاليا وإنجلترا، مرورا بما قدمه محمود تريزيجيه الموسم الماضي مع قاسم باشا، انتهاء إلى تألق البلدوزر مصطفى محمد مع جالاتا سراي وتميز كريم حافظ مع باشاك شهير هذا الموسم.

ومر على محطة الدورى التركي العديد من المواهب المصرية عبر التاريخ خاصة في التسعينات والعقد الأول من الألفية الجديدة، لكن المر خفت قليلا في الفترة الأخيرة قبل أن تشهد السنتين الماضيتين توهجا ملحوظا للمصريين في دوري الباشوات، فتح معه باب الاحتراف للمواهب المصرية مؤخرا.

ونرصد في هذا التقرير أبرز الصفقات التي وصلتها عروض من الدورى التركي وجاءت كالتالي:

أفشة يتلقى عرضا مغريا

ذكرت صحيفة «فوتوماك» التركية، أن نادي جالاتا سراي التركي، المحترف ضمن صفوفه المصري مصطفى محمد، يسعى لتعزيز صفوفه خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة، على أمل الحصول على لقب الدوري التركي في الموسم الجديد، الذي خسره في الموسم المنقضي بفارق هدف واحد عن غريمه بشكتاش.

وذكرت الصحفية أن النادي سيبدأ خلال ساعات للتفاوض مع محمد مجدي «أفشة»، بعدما دخل في منافسة شرسة مع بشكتاش على لاعب النادي الأهلي، في ظل كون الأخير صاحب مجهود وفير، يمكن الاستفادة منه في المرحلة المقبلة، ويقدم مستويات قوية مع القلعة الحمراء، ويعد من أبرز لاعبي المارد الأحمر حاليا، وفقا لما ذكره موقع «aspor» التركي.

شريف يقترب من دوري الباشوات

وفق مصادر رفضت ذكر اسمها في النادي الأهلي، تلقى محمد شريف، مهاجم الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، اتصالات جديدة من بعض وكلاء اللاعبين، لإبلاغه باهتمام نادي بشكتاش التركي للتعاقد معه خلال الفترة المقبلة، بعد تألقه اللافت للنظر مع الأحمر في الموسم الحالي، وتسجيله العديد من الأهداف على المستوى المحلي والأفريقي، ساهمت بشكل فعال في انتصارات الفريق في بطولة الدوري الممتاز، وصعود المارد الأحمر للدور ربع النهائي من بطولة دوري أبطال أفريقيا؛ إذ يستعد الفريق لمواجهة نارية أمام فريق صن داونز الجنوب أفريقي، السبت المقبل.

إدارة بشكتاش تسعى لاستنساخ مصطفى محمد جديد في الدوري التركي، بعد نجاح الأخير بشكل أكثر من رائع مع فريق جالطة سراي التركي منذ انتقاله إليه في فترة الانتقالات الشتوية الماضية، ونجح محمد شريف في تسجيل 9 أهداف مع الأهلي في الدوري هذا الموسم، والإطاحة بوالتر بواليا من هجوم الفريق، وحجر لنفسه مكانًا في التشكيل الأساسي خلال المباريات الماضية.

ريان يقترب من بلاد الأناضول

رحب أحمد ياسر ريان، مهاجم النادي الأهلي المعار إلى صفوف سيراميكا كليوباترا حتى نهاية الموسم الجاري، باحترافه بالدوري التركي، وذلك بعدما طلبت إدارة النادي الأهلي من المدرب الجنوب أفريقي حسم مصير اللاعب، نظرا لتلقيه عدة عروض في الآونة الأخيرة بعد تألقه في صفوف نادي سيراميكا، ومنافسته على لقب هداف الدوري في نسخته الجارية.

ريان كان قريبا من الدورى التركي في الانتقالات الصيفية الماضية، ما يعنى اهتمام الأندية هناك باللاعب نظرا للقدرات الهجومية الكبيرة التي يتمتع بها.

لاعب الجونة على الرادار

تلقى سيرجي أكا لاعب نادي الجونة ومنتخب كوت ديفوار، عرضا من نادي جالاتا سراي التركي، المحترف ضمن صفوفه الدولي المصري مصطفى محمد، للانتقال إليه بداية من الموسم المقبل، ووانضم لاعب وسط نادي الجونة، لمعسكر منتخب كوت ديفوار المقام هذا الشهر، استعدادًا لخوض مباراتين وديتين أمام بوركينا فاسو وغانا في إطار التحضير لخوض التصفيات الإفريقية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2022.

ويمثل أكا قوة كبيرة لنادي الجونة في وسط الملعب، ما جعله هدفا للعديد من الأندية في الدوري المصري بالفترة الأخيرة ومنها الأهلي والزمالك، وبدأ أكا مسيرته الكروية في فريق أسيك ميموزا الإيفواري، ثم انتقل إلى الصفاقسي التونسي في موسم 2018/2019، قبل أن ينتقل أخيراً إلى نادي الجونة.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر تعليقا