صراع نارى بين الأهلى والزمالك على القمة.. و منافسة بين بن شرقى وريان على لقب الهداف

الجمعة، 11 يونيو 2021 11:00 ص
صراع نارى بين الأهلى والزمالك على القمة.. و منافسة بين بن شرقى وريان على لقب الهداف

رغم الاتهامات التي تحاصر مسابقة الدوري الممتاز سواء بكثرة اللقاء المؤجلات أو عدم انتظام المسابقة إلا أن الإثارة والندية لاتزال هي عنوان المشهد في الايجيبشن ليج وسط صراع ساخن ومحتدم سواء في القمة بين الاهلى والزمالك أو في القاع ضمن خطة النجاة من دوامة الهبوط للقسم الثانى.

4 نقاط عنوان الإثارة بين الاهلى والزمالك

لاحديث فى صراع القمة يعلو فوق نتائج مباريات الاهلى المؤجلة وهل سيتمكن المارد الأحمر من الفوز بها ليصبح الفارق مع الزمالك  4 نقاط وينتزع القمة، التي اعتلاها الفارس الأبيض منذ بداية المسابقة حيث يتربع على قمة الجدول برصيد 55 نقطة بعدما خاض 25 مباراة فاز في 16 مواجهة وتعادل في 7 لقاءات وخسر مرتين فقط من غزل المحلة والاهلى وسجل لاعبيه 44 هدفاً وتلقت شباكه 18 هدفاً، فيما يحتل الأهلي المركز الثاني برصيد 41 نقطة ويتبقى للفريق الأحمر 6 مباريات مؤجلة حيث لعب 19 لقاء فقط فاز في 12 مواجهة وتعادل في 5 مباريات وخسر مباراتين من سموحة وغزل المحلة وسجل لاعبيه 35 هدفاً وتلقت شباكه 14 هدفاً.

المصري يرفض التنازل عن المركز الثالث وسموحة ملك التعادلات

بشكل مختلف بدأ النادي المصري هذا الموسم تحت القيادة الفنية للمدرب المخضرم علي ماهر، الذي أعاد أمجاد الفريق البورسعيدي، وأعاده إلى مكانته الطبيعية بعدما صارع في مواسم سابقة على البقاء بالدوري، وبات المصري يحتل المركز الثالث بالدوري الجاري برصيد 40 نقطة متفوقا على سموحة صاحب المركز الرابع، الذى حصد 37 نقطة وأصبح ملك التعادلات بعدما حقق التعادل في 16 مباراة.

منافسة ساخنة بين بن شرقى وريان على لقب الهداف

وتدور منافسة ساخنة بين الثنائى المغربى أشرف بن شرقى نجم الزمالك وأحمد ياسر ريان نجم الاهلى المعار لسيراميكا على لقب هداف الدوري هذا الموسم حيث سجل كل منهما 12 هدفاً حتى الان ويحل أحمد سمير جناح الطلائع ثالثاً برصيد 11 هدفاً .

96 ركلة جزاء عنوان الاثارة

 

واحتسبت حتى الان 96 ركلة جزاء في المسابقة ويتصدر الزمالك قائمة أكثر الأندية احتساباً له ركلات جزاء برصيد 9 ركلات فيما يحل سموحة والمصرى في المركز الثانى برصيد 8 ركلات.

504 أهداف تلخص رحلة المتعة

وسجل  504 أهداف في مسابقة الدوري الممتاز حتى الان، ويتصدر الزمالك قائمة أقوى هجوم حيث سجل مهاجميه 44 هدفاً، فيما يحل سموحة ثانياً برصيد 40 هدفاً ثم الاهلى ثالثاً برصيد 35 هدفاً.

ويأتى فريق الإنتاج الحربي كأضعف خط هجوم فريق الإنتاج الحربى الذى اكتفى بتسجيل 18 هدفاً في 23 مباراة بينما يعد أقوى خط دفاع من نصيب الاهلى الذى تلقت شباكه 14 هدفاً في 19 مباراة فيما يعد الإنتاج الحربى أضعف خط دفاع حيث تلقت شباكه 43 هدفاً.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر تعليقا

ده واقع وده واقع!

ده واقع وده واقع!

الجمعة، 22 أكتوبر 2021 12:10 م
ديكتاتورية الحرية

ديكتاتورية الحرية

الثلاثاء، 19 أكتوبر 2021 06:16 م