في إطار تطوير التعليم لمواصلة مسيرة الإنجازات..تخصصات نوعية بجامعة أسوان الأهلية ..الذكاء الاصطناعى والتصنيع الدوائى وتكنولوجيا العلوم الطبية الأبرز.. صور

الثلاثاء، 15 يونيو 2021 09:00 م
في إطار تطوير التعليم لمواصلة مسيرة الإنجازات..تخصصات نوعية بجامعة أسوان الأهلية ..الذكاء الاصطناعى والتصنيع الدوائى وتكنولوجيا العلوم الطبية الأبرز.. صور

جهود مستمرة تبذلها الدولة المصرية بقيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي لتطوير قطاع التعليم، ضمن منظومة التطوير التي طالت كل قطاعات الدولة، وهو ما ظهر فيما تحقق بجامعة أسوان، والذي يجسد المجهود الكبير في تطوير الجامعات المصرية والمنظومة التعليمية والبحثية والإنشائية لخدمة أبناء أسوان ومحافظات جنوب الصعيد.
 
وكان لجامعة أسوان نصيبا كبيرا من الدعم، حيث تم الانتهاء من تطوير البنية التحتية التعليمية والرياضية والبحثية التى كانت من أهم أسباب تحقيق جامعة أسوان مراكزا متقدمة فى التصنيفات العلمية والبحثية على مستوى الجامعات المصرية والعالمية، ومنها حصول جامعة أسوان على الترتيب 95 على العالم والأولى على الجامعات المصرية بالنسبة لتصنيف مجلة التايمز البريطانية للتنمية المستدامة.
 
 
وتمثل جامعة أسوان بيت الخبرة وقاطرة التنمية، وذلك من خلال تنوع تخصصات كليات الجامعة المختلفة ووحداتها المتمثلة فى المراكز المتخصصة ومركز الاستشارات الهندسية وكليات الجامعة المختلفة.
 
كما تسعى الجامعة للمشاركة مع مشروعات هيئة تنمية الصعيد والعمل على تقديم الدعم الفنى والاستشارات والخبرات العلمية فى كافة المجالات التى تشرف عليها جامعة أسوان.
 
 
وقد تم توقيع بروتوكول تعاون مع هيئة تنمية الصعيد، ويهدف التعاون المشترك والبناء بين الهيئة وجامعة أسوان فى شتى المجالات التنموية والاجتماعية والإقتصادية والصناعية والزراعية والعلمية والثقافية وغيرها بما يضمن تحقيق نتائج إيجابية ملموسه تعود بالنفع على مجتمع الصعيد وفتح فرص عمل لأبنائه.
 
 
ويهدف البروتوكول إلى قيام جامعة أسوان بإمداد هيئة تنمية الصعيد بكافة المعلومات والخبرات فى المجالات والأنشطة التى تقوم بتنفيذها الهيئة فى محافظة أسوان، من خلال مركز الاستشارات الهندسية بالجامعة وتطوير واستغلال مزارع الجامعة لخدمة قطاع البيئة والمجتمع وزيادة القيمة المضافة لها .
 
 
وكذلك الأنشطة التى تقوم بتنفيذها الجامعة، ومنها وحدة المخبوزات بكلية الزراعة من أجل التدريب على التصنيع الغذائى الجيد للمواد الغذائية المتاحة فى محافظة أسوان، واستثمار طاقات الشباب من خلال عقد الدورات التدريبية العامة والمتخصصة للطلاب وتنمية مهاراتهم لتلبية احتياجات سوق العمل.
 
كما تعمل علي فتح فرص عمل لخريجى جامعة أسوان المدربين والمؤهلين لسوق العمل، وإعداد دراسات تفصيلية عن المناطق الصحراوية بمحافظة أسوان، ووضع خريطة زراعية لتحقيق ثروة فى الإنتاج الزراعى والحيوانى، وأيضا المناطق الصناعية والتعدينية لاستثمارها مما يعود بالنفع والفائدة علينا ولتصبح مصر من الدولة الرائدة جذباً للاستثمارات .
 
 
من جهته أكد الدكتور أيمن محمود عثمان القائم بعمل رئيس جامعة أسوان، أنه سيتم إنشاء جامعة أسوان الأهلية ذات التخصصات النوعية، مثل الذكاء الاصطناعى ونظم المعلومات والصيدلة الاكلينيكية والتصنيع الدوائى التكنولوجيا الحيوية وتكنولوجيا العلوم الطبية والصحية وكلية الحاسبات وتكنولوجيا المعلومات وكلية إدارة الأعمال.
 
 
الجدير بالذكر أن جامعة أسوان شاركت فى العديد من المبادرات الرئاسية منها مبادرة حياة كريمة، ومبادرة تطوير القرى العشوائية المحيطة، وحصلت الجامعة على المركز الثانى على مستوى الجامعات المصرية فى تطوير قرية المنصورية ومبادرة الرياضة أمن قومى التى تبنتها جامعة أسوان خلال العام الدراسى 2021/2020 ، وكذلك مبادرة القضاء على قوائم الانتظار بالمستشفيات الجامعية بأسوان، ومبادرة زراعة 1200 شجرة ليمون وبرتقال بالتعاون مع وزارة القوى العاملة والمحافظة تحت عنوان هنجملها، وكان لهذه المبادرات الرئاسية أثر إيجابى فى التطوير الذى شهدته محافظة أسوان فى كافة المجالات، ما انعكس على الحياة اليومية للمواطن الأسوانى.
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر تعليقا