الجوز واللوز.. 7 فوائد على الصحة والجمال

السبت، 19 يونيو 2021 12:40 م
الجوز واللوز.. 7 فوائد على الصحة والجمال
7فوائد للجوز واللوز علي الصحة والجمال

تعتبر المكسرات ومنها «الجوز واللوز» بمثابة مفتاح الصحة والجمال، لأنها غنية بالألياف الغذائية التي تساعد على الشعور بالشبع لمدة طويلة وتحارب نوبات الجوع الشديدة، مما يساعد في إنقاص الوزن والتمتع بالرشاقة.
 
كما تعتبر هذه المكسرات غنية بالأحماض الدهنية أوميجا 3 التي تحول دون تجلط الدم، ومن ثم تحد من خطر الإصابة بأزمة قلبية.
 
وبالإضافة أنها مملوء بالمعادن والفيتامينات المهمة للصحة والجمال مثل المغنيسيوم  وفيتامين E المهم لشباب البشرة
 
وذكرت مجلة «Instyle» المعنية بالصحة والجمال أنه ينبغي تناول اللوز والجوز غير المحمص وغير المملح بكمية تعادل نحو 10 غرامات يومياً لأنه يحتوي على العديد من العناصر الغذائية المفيدة والتي بدورها تحافظ على صحة الإنسانومن أهم فوائد اللوز والجوز.
 
 
أولا - يساعد الجوز واللوز على الوقاية من الإصابة بالأمراض السرطانية، وهذا لأن هذه الانواع من المكسرات تحتوي على مواد مضادة للأكسدة تساعد على منع هجوم الجذور الحرة على خلايا الجسم.
 
 
ثانيا - يساعد الجوز واللوز على تقوية القلب والوقاية من النوبات القلبية، لأنه يقلل من نسبة الكوليسترول السيء بالدم كما أنه يساهم في تحسين الدورة الدموية.
 
 
ثالثا - الجوز واللوز مهم للمرأة الحامل وهذا لأنه يحتوي على فيتامين ب وحمض الفوليك والكثير من العناصر الغذائية الأخرى التي تقوي المرأة وخاصة قبل الولادة.
 
 
رابعا - يساعد الجوز واللوز على تحسين وظائف الدماغ مما يزيد من القدرة على التركيز والوقاية من الإصابة بمرض ألزهايمر، والذي يرتبط بذاكرة الإنسان حيث إن الجوز يساعد على تقوية الذاكرة، ويحتوي الجوز واللوز على مواد مضادة للأكسدة وحمض الأوميجا 3 مما يساعد في الحفاظ على صحة الدماغ. 
 
 
خامسا- تناول الجوز واللوز  كل صباح على الريق يقي من العديد من الأمراض المختلفة، ويساعد على انضباط معدل السكر بالدم لغير المرضى.
 
 
سادسا - الوقاية من التعرض إلى مرض سرطان الثدي، وهذا لأنهما يحتوا على الأحماض الأمينية والأوميجا 3.
 
سابعا - يحتوي الجوز واللوز على الكثير من الألياف التي تساهم بشكل كبير في إنقاص الوزن والشعور بالشبع ، فتناول حفنة من الجوز أو اللوز يساعد على الشعور بالشبع، كما يحمي الجوز أصحاب الوزن الزائد من النوبات القلبية.
 
كما يحتوي الجوز واللوز على فيتامينات ومعادن وأحماض أمينية تساعد على التقليل من السعرات الحرارية وإمداد الجسم بالطاقة التي يحتاجها.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة