قبل أيام من البطولة ..اليابان تحجز لاعب أوغندي ضمن الوافدين للمشاركة بالأولمبياد مصاب بكورونا

الأحد، 20 يونيو 2021 03:00 م
قبل أيام من البطولة ..اليابان تحجز لاعب أوغندي ضمن الوافدين للمشاركة بالأولمبياد مصاب بكورونا

مأزق جديد دخلته أولمبياد طوكيو قبل أيام قليلة من انطلاق البطولة، بعد أن اكتشفت سلطات المطار في اليابان أول إصابة بقيروس كورونا للاعب أوغندي من الذي سيشاركون في البطولة عقب وصوله ضمن بعثة بلاده.

وقد أعلنت الحكومة اليابانية اليوم، الأحد، أن الفحوص كشفت إصابة أحد أفراد بعثة أوغندا بعدوى فيروس كورونا لدى وصوله إلى مطار ناريتا الدولي، رغم أنه قدم شهادة تثبت سلبية نتائج فحص كورونا الذى خضع له قبل أقل من 72 ساعة من توجهه إلى اليابان، وفقاً لما ذكرته وكالة أنباء كيودو اليابانية.

وقررت السلطات منعه من مغادرة المبنى، في الوقت الذي سمحت فيه للأفراد الثمانية الآخرون فى البعثة بالتحرك بحافلة لمقر إقامتهم بمدينة إزوميسانو التابعة لمحافظة أوساكا.

وقد تكتمت السلطات الياباينة علي اسم الرياضى المصاب بالفريق الأوغندي، والذى لم يجر الإعلان عن اسمه،

الجدير بالذكر أن بعثة أوغندا، التى تضم رياضيين سيشاركون فى منافسات الملاكمة ورفع الأثقال والسباحة، هى ثانى البعثات وصولا إلى اليابان للمشاركة بالأولمبياد بعد الفريق الأسترالى للكرة اللينة (سوفتبول) للسيدات.

وقال هيروياسو تشيوماتسو عمدة إزوميسانو، إن الأفراد الثمانية الآخرين فى بعثة أوغندا سيجرى مطالبتهم بعدم التدرب فى الوقت الحالى والخضوع يوميا لفحوص فيروس كورونا.

وكان رحيل الفريق عن أوغندا قد تأجل لمدة ثلاثة أيام بسبب ارتفاع أعداد المصابين بالعدوى فى الدولة الأفريقية.

وكانت اللجنة الأولمبية الدولية قد ذكرت أن 80 % من الرياضيين المقرر إقامتهم فى القرية الأولمبية، سيكونوا قد تلقوا اللقاح لمضاد لفيروس كورونا بحلول موعد انطلاق منافسات الأولمبياد.

وفي نفس السياث كشف استطلاع رأى جديد نشرت نتائجه اليوم الأحد في اليابان أن الغالبية العظمى من اليابانيين يخشون ارتفاع معدلات الإصابة بالعدوى بسبب الدورة الأولمبية، حيث أوضح الاستطلاع الذى أجرته وكالة أنباء "كيودو" أن 86 % ممن شملهم الاستطلاع أكدوا هذه المخاوف.

وأضافت الوكالة أن اللجنة المنظمة للأولمبياد ترغب فى السماح بحضور 20 ألف متفرج فى حفل الافتتاح.

وإلى جانب مسؤولى الأولمبياد، سيجرى السماح بحضور حاملى التذاكر من المشجعين اليابانيين فى حفل الافتتاح.

ويتوقع أن يتخذ القرار غدا الاثنين بشأن السماح بحضور المشجعين اليابانيين لمنافسات الدورة الأولمبية، وستجرى اللجنة المنظمة مشاورات مع اللجنة الأولمبية الدولية والحكومة اليابانية وكذلك مسؤولى طوكيو.

وقال رئيس الوزراء اليابانى يوشيهيده سوجا مؤخرا إنه لا يمانع السماح بحضور نحو عشرة ألاف مشجع، بحيث لا يزيد العدد عن 50 % من سعة المدرجات.

لكن الدكتور شيجيرو أومي، أبرز خبراء الحكومة فيما يتعلق بجائحة كورونا، ينصح بعدم القيام بذلك.

وأظهر استطلاع الرأى أن 40 % من اليابانيين يؤيدون عدم حضور الجماهير.

وتجدر الإشارة إلى أنه كان قد تقرر فى وقت سابق منع حضور المشجعين الأجانب لمنافسات أولمبياد طوكيو.

كذلك تقرر إلغاء عرض المنافسات فى ساحات المشاهدة الجماعية فى طوكيو بسبب الوباء، وسيجرى بدلا من ذلك استغلال ست من هذه الساحات فى طوكيو كمراكز للتطعيم باللقاح المضاد لفيروس كورونا، حسب ما أعلنته يوريكو كويكى عمدة طوكيو أمس السبت.

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق