فصل الصيف ...هيئة الارصاد تكشف: "مثل صيف العام الماضي وأعلى درجة حرارة ستكون 38 درجة مئوية"

الإثنين، 21 يونيو 2021 10:10 م
فصل الصيف ...هيئة الارصاد تكشف: "مثل صيف العام الماضي وأعلى درجة حرارة ستكون 38 درجة مئوية"
الصيف
ريهام عاطف

يبدأ فصل الصيف جغرافيا، اليوم الإثنين الموافق 21 يونيو، ويستمر لمدة 3 أشهر مقبلة، حيث ينتهي الأربعاء الموافق 22 سبتمبروهو ما 
كشفت عنه الهيئة العامة للأرصاد الجوية، مشيرة الي حالة الطقس ومتوسط درجات الحرارة ونسب الرطوبة المتوقعة على البلاد، خلال فصل الصيف .
فصل الصيف
يعتبر فصل الصيف كما قال الدكتور محمود شاهين، مدير مركز التنبؤات والتحاليل بهيئة الأرصاد الجوية أكثر فصول العام استقرارا في الأحوال الجوية، حيث تتأثر البلاد بامتداد منخفض الهند الموسمي، الذي يعمل على ارتفاع درجات الحرارة، وارتفاع الرطوبة النسبية، التي تزيد الإحساس بحرارة الطقس ، كما أن هذه الكتل الهوائية بمرورها على البحر المتوسط والأحمر ترفع نسبة الرطوبة بشكل يتجاوز 90 % وبشكل يتجاوز 95 % على السواحل الشمالية ولذلك فأن الطقس يكون حار رطب، نتيجة ارتفاع نسب الرطوبة وتسبب كميات العرق.
بجانب ذلك فأحيانا يتخلل فصل الصيف امتداد مرتفع العروض الوسطى، الذي يجلب كتلا هوائية قادمة من جنوب أوروبا، تعمل على انخفاض درجات الحرارة في بعض أيام فصل الصيف.
صيف 2021
أضاف الدكتور محمود شاهين، مدير مركز التنبؤات والتحاليل بهيئة الأرصاد الجوية أن صيف هذا العام سيكون قريب الشبه من صيف العام الماضي والذي كانت أعلى درجة حرارة تم تسجيلها فيه 38 درجة مئوية، مؤكدًا أن أعلى درجة حرارة هذا العام تم تسجيلها في الربيع والتي وصلت إلى 45 درجة مئوية.
 
وقال مدير مركز التنبؤات والتحاليل بهيئة الأرصاد الجوية، أن درجات الحرارة في الأيام الماضية كانت حول المعدلات الطبيعية خلال فترات النهار كما وجه عدة نصائح منها الإكثار من شرب السوائل وتجنب التعرض لأشعة الشمس لفترات طويلة، والمذاكرة في أماكن جيدة التهوية لتقليل الإحساس بنسب الرطوبة العالي.
للاطلاع على أبرز وأهم الأخبار والأحداث يرجى الاشتراك بالصفحة الرسمية لموقع صوت الأمة.. اضغط هنا
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق