بنسبة نجاح 100% ..4 طلاب من أبناء الشيخ زويد يحصدون المراكز الأولى فى الشهادة الإعدادية .. والناجحون يتحدثون عن أحلام المستقبل

الثلاثاء، 22 يونيو 2021 10:00 م
بنسبة نجاح 100% ..4 طلاب من أبناء الشيخ زويد يحصدون المراكز الأولى فى الشهادة الإعدادية .. والناجحون يتحدثون عن أحلام المستقبل

 
حقق 4 طلاب من أبناء مدينة الشيخ زويد بشمال سيناء المراكز الأولى فى الشهادة الإعدادية، بحصولهم علي  نسبة 100% ، ضمن 15 آخرين من عموم المحافظة وجميعهم حصل على  " المركز الأول بالتساوى "، لتعم الفرحة المختلطة بدموع الأباء والأمهات فى كل بيت فرحين بحصاد عام دراسى.

والطلبة هم: عبدالرحمن محمد حسن بمدرسة الشيخ زويد الرسمية للغات، وهدير هانى أحمد بمدرسة الكوثر للتعليم الأساسي بنات، وياسمين مصطفى سليمان بمدرسة الكوثر للتعليم الأساسى بنات، وعبدالله أحمد موسى بمدرسة الشيخ زويد الرسمية لغات.

من جانبها قالت الطالبة هدير هانى أحمد الأولى في الشهادة الإعدادية وابنة مدينة الشيخ زويد، إنها بعد تفوقها، تتمنى أن تستكمل طريقها فى الثانوية العامة بنفس التفوق وتحقيق حلمها بدخول كلية الطب.

وأشارت إلى أنها خلال العام الدراسى تعرضت لكثير من الظروف، لكن مساندة والديها وعمها ومعلميها ساعدها على تحدى كل صعب، وبدوره عبر والد الطالبة هدير عن سعادته، بتفوق ابنته فهو نتاج جهد متواصل وظروف ليست بالسهلة.

وواصل الطالب عبدالرحمن محمد حسن، الأول فى الشهادة الإعدادية  الحديث قائلا : أنه يتمنى تحقيق حلم والديه وحلمه المتجدد أن يكون طبيبا ماهرا يخدم البسطاء، لافتا إلى أنه خلال العام الدراسى لم يواجه أي صعوبات وكان حريصا على الانتظام فى المذاكرة بشكل دقيق ومحدد.

وأضاف أن نصيحته لكل طالب بالتركيز الشديد فى المذاكرة، وفهم الأسئلة جيدا قبل الإجابة عليها، فهى روشتة لكل من يبحث عن النجاح وتحصيل الدرجات .

وتابعت الطالبة ياسمين مصطفى الأولى في الشهادة الإعدادية أنها تستعد بقوة لاستكمال طريق التفوق فى الثانوية العامة والاستعداد لمرحلة جديدة من العلم وتحقق حلم دخول كلية الطب.

وقال والدها، إنهم فوجئوا بالنتيجة وهذا المستوى الذى كان بالنسبة لهم أقرب للتوقع وأعقب النجاح حالة أفراح عمت كل المنطقة وانطلقت من بيتهم ، ناصحا كل أب وأم عدم الضغط على الأبناء للمذاكرة لأن الطالب الذكى يعرف كيف يقسم وقته .

وقال عبدالله أحمد موسى بمدرسة الشيخ زويد الرسمية لغات إنه فوجئ بهذه النتيجة التى أسعدت قلوب كل من حوله من أهله وأصدقائه، ومضيفا أنه بدأ السير فى الطريق الصحيح لتحقيق حلم  تفوق يريد أن يكرره فى الثانوية العامة بعد 3 سنوات.

وتابع أنه يؤمن أن لاشئ مستحيل أمام إرادة الطالب المتفوق بعد أن يوفقه الله، موجها نصيحته لكل طالب يبحث عن التفوق عدم الانشغال بكل المؤثرات وخصوصا مواقع التواصل وتقسم الوقت بشكل جيد بين المذاكرة والرياضة والأهم طاعة الوالدين وأخذ رضاهم دائما .

وفي مدينة العريش بشمال سيناء، علم الطالب محمد ممدوح بسيونى بخبر حصوله ضمن 15 آخرين على المركز الأول على مستوى المحافظة فى الشهادة الإعدادية بنسبة نجاح 100 %، حيث يعمل فى مهنة نقل المياه وتوصيلها على ظهر سيارة متنقلة للبيوت والشقق فى الادوار العليا.

أسرة الطالب حرصت على الذهاب لابنها فى موقع عمله لتهنئة، بعد أن رفض العودة للاحتفال بمنزله حتى الانتهاء من عمله نهاية اليوم.

وقال الطالب  محمد ممدوح إنه يدرس فى المدرسة الاعدادية بحي أبوصقل الذى يسكن فيه، وكان يذاكر 8 ساعات متواصلة وينظم وقته وحلمه ان يحصل يكون طبيبا يخدم البسطاء .

أضاف أنه بعد الانتهاء من الامتحانات بأسبوع اتجه للعمل لكسب قوت يومه وتوفير نفقاته ومساعدة أسرته، وكان المتاح مجال نقل المياه ويعمل 10 ساعات متواصلة، يقوم خلالها بتعبئة الجراكن من محطة تحلية والذهاب مع سيارة تحملها وتجوب شوارع المياه لبيعها ، ويقوم بنقل الجراكن للبيوت والأدوار العليا طوال اليوم .

وكان اللواء عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء، اعتمد نتيجة الشهادة الاعدادية وأعلن أن محافظة شمال سيناء أدى الامتحان بها 8809 طالبا، وأدى الامتحان منهم 8485 طالبا، وبلغت النسبة العامة للنجاح 82.1%، اشترك فى المركز الاول 15 طالب جميعهم حصل على 280 درجة .

وقال حمزة رضوان وكيل وزارة التربية والتعليم بشمال سيناء، إن الأوائل هم جنى حاتم مصطفى حسين من مدرسة بسمة راشد بالعريش ، ولمياء عايد حارب من مدرسة الشهيد ابراهيم سالم  ببئر العبد ن عبدالرحمن محمد طايل مدرسة الشيخ زويد الرسمية لغات ، هدير على عطا ابو شامه مدرسة الكوثر بالشيخ زويد ، علا فرج عيادة من مدرسة الشهيد ابراهيم سالم ببئر العبد ،ضحا محمد على من مدرسة خديجة بنت خويلد بالعريش ، احمد عبدالله حسن مدرسة بئر العبد الاعدادية بنين ، الطالب اسامه احمد سالم من مدرسة بئر العبد الاعدادية بنين ببئر العبد، غادة عيد محمد عيد من مدرسة الشهيد ابراهيم سالم ببئر العبد ، محمد محمود محمد من مدرسة الشهيد عاصم محمد بالعريش ، وليد حسين طير البر من مدرسة بئر العبد ، هاجر على جبر مدرسة حمدان الخليلى بالعريش، ياسمين زايد حسن من مدرسة الكوثر ، احمد عيد سليمان  مدرسة بئر العبد الاعدادية ـ عبدلله احمد موسى محمد مدرسة الشيخ زويد .

8e0ebc18-83a3-4f2d-93e2-de06b42a842c
 

 

8752f4e0-c47a-46e5-a0cd-b82c1e0de2e8
 

 

e7b3a4bf-94d5-436d-bd0a-da49e30825c7
 

 

IMG_0269
 

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق