رفعت رأسنا بتفوقها دراسيا.. فرحة بمنزل الأولى في الشهادة الإعدادية للصم والبكم بالغربية

الخميس، 24 يونيو 2021 09:00 م
رفعت رأسنا بتفوقها دراسيا.. فرحة بمنزل الأولى في الشهادة الإعدادية للصم والبكم بالغربية

سادت حالة من الفرحة منزل الطالبة شهد أحمد الخلواني ابنة قرية شبرا النملة التابعة لمركز طنطا، لحصولها على المركز الأول في الشهادة الاعدادية للصم والبكم على مستوى محافظة الغربية.

وقالت شهد بلغة الاشارة لشقيقتها وقامت بالترجمة، إنها وجدت نتيجتها على مواقع التواصل الاجتماعي، وكانت تدرس كل المواد بلغة الإشارة، مضيفة أن الامتحانات كانت تحريرية.

وتابعت أنها كانت تتلقي الاسئلة بلغة الاشارة وتقوم بترجمة ذلك كتابيا في ورقة الإجابة، وأكدت أنها كانت تتوقع حصولها على المركز الأول علي مستوي المحافظة لاجتهادها في المذاكرة طوال فترة الدراسة، مبينة أنها تدرس التريكو في المدرسة.

وأضافت أنها كانت تتلقي دروسها في المدرسة ويشرح المدرسون لها المواد وتعود للمنزل لاستكمال دراستها ومراجعتها، لافتة إلى امتلاكها حسابات على مواقع التواصل الاجتماعي، ولديها أصدقاء تتواصل معهم بالكتابة والفيديو كول، كما أنها تتابع دروسها من خلالها.

وأضافت أنها مخطوبة لشاب من الصم والبكم وتشعر بالفرحة خاصة أنها بعد وفاة والدتها منذ عام ونصف.

أما شقيقتها نور فقالت إنها تعلمت لغة الاشارة  لمساعدة شقيقتها، وأصبحت تتعامل معها بشكل طبيعي وسهل، مبينة أنها تتوجه مع شقيقتها في أي مكان تذهب إليه وتشعر بالسعادة والفخر بتفوقها.

أما والدها أحمد الخلواني ويعمل موظف حسابات بمستشفي مركز أورام طنطا، فأعرب عن فرحته بتفوق ونجاح نجلته وحصولها على المركز الاول علي مستوي المحافظة.

وأشار إلى أنه اكتشف إعاقة ابنته، عندما كان عمرها عامين وتوجه بها للأطباء وتم تركيب سماعة للأذن ويمكن لنجلته النطق بكلمات بسيطة ولكن لا تسمع المحيطين بها.

وأضاف أنه يعشق نابنته شهد ويشعر بالفخر بتفوقها بعد أن رفعت رأسه عاليا، مضيفا أنه الحقها بمدرسة الصم والبكم بطنطا وتتلقى دروسها بشكل طبيعي بالمدرسة.

وأوضح أن وفاة زوجته أثرت عليها نفسيا خاصه أنها كانت تعتمد عليها في كل شيئ، مبينا أن نجلته تمت خطبتها وتشعر بفرحه بعد فترة حزن على فراق والدتها، وتمني لنجلته النحاج والتفوق في مشوارها التعليمي.

 

IMG20210623230811
 

 

IMG20210623230847
 

 

IMG20210623230854
 

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق