بدر المطوع.. يتخطى أحمد حسن ويلقب بعميد لا عبى العالم بعد 185 مباراة

السبت، 26 يونيو 2021 04:32 م
بدر المطوع.. يتخطى أحمد حسن ويلقب بعميد لا عبى العالم بعد 185 مباراة
أمل عبد المنعم

تخطى الكويتي بدر المطوع، أحمد حسن، لاعب منتخب مصر السابق، ليصبح عميد لاعبي العالم، وتواجد في قائمة منتخب بلاده الأساسية التي ستخوض مواجهة البحرين بتصفيات كأس العرب ليخوض المباراة رقم 185 ليصبح عميد لاعبي العالم، ويتصدر التريند.

الكويتي بدر المطوع

والكويتي بدر المطوع بعد خوضه لمباراة الكويت والبحرين سيكون عميدًا للاعبي العالم رسمياً متجاوزا المصري أحمد حسن والذي توقف عن 184 مباراة دولية بعد اعتزاله قبل سنوات، ليدخل أسطورة الكرة الكويتية، بدر المطوع، التاريخ من أوسع أبوابه، بانتزاعه لقب عميد لاعبي العالم، عقب مشاركته في مباراة بلاده ضد البحرين اليوم الجمعة، ضمن تصفيات بطولة كأس العرب 2021.

بدر المطوع والمباريات الدولية

وبدر المطوع الذي سيبلغ 37 عاماً في يناير المقبل، حطم بذلك رقم أسطورة الكرة المصرية، أحمد حسن، الذي تربع على عرش صدارة أكثر اللاعبين مشاركة في المباريات الدولية منذ مباراته الدولية الأخيرة في عام 2012 أمام توغو.

مسيرة بدر المطوع الدولية

وبدر المطوع بدأ مسيرته الدولية مع الكويت في 4 سبتمبر 2003، بالمشاركة في مباراة ضمن تصفيات كأس آسيا 2004، وهو في سن الثامنة عشرة و237 يوما، وافتتح يومها سجله التهديفي الدولي، بإحرازه هدفين للأزرق، من أصل 54 هدفا سجلها خلال مسيرته الاحترافية.

وبدأ بدر المطوع المشاركة مع منتخب الكويت في سبتمبر عام 2003 وخلال 18 عامًا لعب حتى الآن 184 مباراة (قبل مواجهة البحرين)وسجل خلال مسيرته مع المنتخب 56 هدفًا، وبدأ بدر المطوع مباراته رقم 185 بقميص منتخب "الأزرق" الكويتي، في التشكيلة الأساسية أمام نظيره البحريني (0-2)، ضمن تصفيات كأس العرب في الدوحة، ليصبح رسميا أكثر اللاعبين مشاركة مع منتخبات بلادهم في العالم.

والحساب الرسمي للاتحاد الكويتي لكرة القدم نشر على موقع "تويتر"، "تغريدة" جاء فيها: "يهنئ رئيس مجلس إدارة الاتحاد الكويتي لكرة القدم الشيخ أحمد اليوسف الصباح، وأعضاء مجلس الإدارة قائد المنتخب الوطني بدر المطوع، بعد أن أصبح عميدا للاعبي العالم".

وأحمد حسن ظل محافظًا على لقب عميد لاعبي العالم لعدة سنوات، حيث ارتدى قميص منتخب مصر لما يقرب من 15 عامًا وفاز بكأس الأمم الإفريقية أربع مرات، ليعلن بعد ذلك اعتزال كرة القدم ويظل الرقم مسجلا باسمه حتى تمكن المطوع من كسر الرقم في عام 2022.

ومنتخب الكويت أخفق في الوصول إلى نهائيات بطولة كأس العرب "قطر 2021" التي ستقام في الفترة من 30 نوفمبر وإلى 18 ديسمبر المقبل في قطر، إثر خسارته أمام البحرين بهدفين من دون رد، في اللقاء الذي جمعهما مساء اليوم الجمعة، على استاد خليفة الدولي بالعاصمة القطرية الدوحة.

للاطلاع على أبرز وأهم الأخبار والأحداث يرجى الاشتراك بالصفحة الرسمية لموقع صوت الأمة.. أضغط هنا

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق