تقنية الڤار تنقذ مباراة الأهلي والترجي من أخطاء التحكيم.. كيف ذلك؟

السبت، 26 يونيو 2021 08:00 م
تقنية الڤار تنقذ مباراة الأهلي والترجي من أخطاء التحكيم.. كيف ذلك؟

تطبيق تقنية حكم الفيديو المساعد "VAR" في الدوري المصري أنقذ الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف من أزمة كبيرة قبل مباراة الأهلي والترجي المقرر إقامتها مساء اليوم بالقاهرة، في إياب نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا، بعدما استعان مسئولو الكاف بالأجهزة المستخدمة في الدوري المصري لمباراة الليلة.

أكد مسئولى اتحاد الكرة، أن مباراة الأهلى والترجى التونسى فى إياب نصف نهائى دورى أبطال أفريقيا، والمحدد لها التاسعة مساء اليوم باستاد السلام، ستقام بتقنية الفيديو، بعد موافقة الكاف على استخدام الأجهزة المستخدمة فى الدورى المصرى، حيث يعتمد الاتحاد الأفريقي على أجهزة الدولة مستضيفة اللقاء بعد إجراء اختبارات لأجهزتها توفيرًا للنفقات بدلا من استقدام أجهزة من الخارج.

وأعلن الاتحاد الأفريقي، تطبيق تقنية الفار بدءا من نصف نهائي البطولة حيث شهدت مباراتي الذهاب تواجد التقنية الحديثة في ملعب رادس بالمباراة التي حسمها الأهلي بهدف نظيف، وفي مركب محمد الخامس بالمغرب، عندما سقط الوداد أمام ضيفه كايزر تشيفز الجنوب أفريقي بنفس النتيجة.

وشهدت مباراة الأهلي والترجي الأخيرة في مصر والتي أقيمت في ذهاب نهائي دوري الأبطال 2018 العديد من الأزمات وتدخل الفار لحسمها بينما مرت المباراة الأولى بسلام حيث تدخل الفار في كرتين الأولى، بإلغاء هدف للأهلي عن طريق محمد شريف، والثانية بتأكيد هدف آخر من توقيع نفس اللاعب.

وأجرى المغربي رضوان جيد الحكم المسئول عن الفار في مباراة اليوم، اختبارا للأجهزة التي ستستخدم قبل ساعات من ضربة البداية، برفقة حكم الساحة الكاميروني أليوم نيانت وأكد الجميع مطابقتها للمواصفات، وهو ما أكده مراقب المباراة في تقريره، وستكون حاضرة في اللقاء.

من ناحية أخرى، تم الاتفاق خلال الاجتماع الفني للمباراة أن يرتدي الأهلي الزي التقليدي المكون من القميص الأحمر والشورت الأبيض والجوارب الأحمر، فيما يرتدي الحارس الطاقم الأزرق السماوي، بينما يرتدي فريق الترجي الزي الثاني المكون من الطاقم الأزرق بالكامل، ويرتدي الحارس الطاقم الأخضر، وناقش الحضور كافة الأمور الإدارية والتنظيمية الخاصة بالمباراة، وتم الاتفاق على وصول الفريقين قبل موعد المباراة بساعة ونصف.

وحضر الاجتماع الفني من النادي الأهلي، سيد عبدالحفيظ مدير الكرة، وسمير عدلي المدير الإداري، وأحمد فوزي، ورأفت إبراهيم ووائل محمد ومحمد أسامة إداريو الفريق، والدكتور عمرو محب المترجم، وحضر من الترجي رياض بن نور مدير الكرة، ودريدي خميس إداري، ومعز بوراوي، ممثل اتحاد الكرة التونسية ومصطفى طنطاوي المنسق الإعلامي للاتحاد الإفريقي لكرة القدم«كاف».

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق