تطهير وتقشير.. أسهل طرق العناية بالبشرة في المنزل

الأحد، 27 يونيو 2021 01:20 م
تطهير وتقشير.. أسهل طرق العناية بالبشرة في المنزل
بشره

تحرص كل امرأة على العناية ببشرتها، طوال العام، خاصة في فصل الصيف، وهناك بعض الطرق السهلة للاستمتاع بالعناية بالبشرة من المنزل.
 
العناية بالبشرة أثناء العمل من المنزل.. ترطيب الجسم
يرطب الماء خلايا الجلد ويطرد السموم من جسمك، التى يجعل بشرتك تبدو باهتة وبلا حياة، كما أنه يساعد على وصول العناصر الغذائية إلى بشرتك بسهولة، ويمنحها إشراقًا، ويحسن لون البشرة، ويحافظ على مرونة البشرة. لذلك احرصى على الحفاظ على رطوبة الجسم الداخلية واشربى ما يكفى من الماء لتنقية بشرتك. 
 
العناية بالبشرة - ترطيب الجسم بالماء
 ترطيب الجسم بالماء
 
 
التطهير والتقشير
تحتاج بشرتك إلى التقشير والتطهير المنتظم حتى لو لم تخرجي، يحافظ التنظيف اليومي على نظافة مسامك ويتحكم في الدهون الزائدة والبكتيريا المسببة لحب الشباب والرؤوس السوداء، ويساعد التقشير مرتين في الأسبوع على التخلص من خلايا الجلد الميتة والشوائب التى تسد المسام، وتوحيد لون بشرتك.
 
العناية بالبشرة - تقشير الوجه
تقشير الوجه
 
 
استخدام المرطب:
بصرف النظر عن ترطيب جسمك داخليا بشرب الكثير من الماء، من المهم تغذية بشرتك بمرطب، حيث تحبس المرطبات الرطوبة للحفاظ على نضارة بشرتك ونعومتها وحمايتها من أضرار الجو والعوامل البيئية الضارة.
 
أقنعة الوجه:
لا يوجد شيء أكثر إرضاءً من وضع قناع وجه على بشرتك والاسترخاء على أريكتك، ويمكنك استخدام مكونات مثل النعناع والخيار والكركم ودقيق الحمص والليمون والعسل والموز والطماطم وخشب وماء الورد والصبار لعمل أقنعة الوجه المنعشة في المنزل، حيث تساعد هذه المكونات في معالجة العديد من مشاكل البشرة مثل البهتان والتسمير والبثور والرؤوس السوداء والبشرة الدهنية وما إلى ذلك.
 
العناية بالبشرة - أقنعة الوجه
أقنعة الوجه
 
 
تدليك الوجه:
 
يبدو تدليك الوجه المريح بعد يوم مرهق أمام شاشة الكمبيوتر المحمول بمثابة السحر، يمكن أن يساعد تدليك الوجه في تحسين الدورة الدموية، وتحفيز تجدد خلايا الجلد لجعل بشرتك تبدو شابة ومتوهجة.
 
العناية بالبشرة - تدليك الوجه
تدليك الوجه
 
 
كريم العين:
يميل الضوء الأزرق المنبعث من أجهزة الكمبيوتر المحمولة وشاشات الهاتف إلى التسبب في تلف الجذور الحرة للجلد، مما يؤدي إلى ظهور الهالات السوداء والظلال والتجاعيد تحت العين، السوق مليء بمجموعة واسعة من كريمات تحت العين التي تمنح البشرة الرقيقة حول عينيك دفعة من الترطيب.
 
العناية بالبشرة - كريم العين
 كريم العين
 
 
الأكل بحكمة:
ما تأكلينه يظهر على بشرتك، لذلك قومى بتضمين الكثير من الفواكه والخضروات والبقوليات الغنية بمضادات الأكسدة والغنية بالفيتامينات والمعادن في نظامك الغذائي، حيث تساعد هذه الأطعمة الفائقة على تغذية بشرتك من الداخل وإضفاء توهج شبابي عليها، أيضًا، قللي من السكر للسيطرة على الزيوت الزائدة والتهيج والمساعدة في تحسين نسيج وصحة بشرتك بشكل عام.
 
ادمجى التدريبات في روتينك اليومي:
العمل من المنزل والجلوس على الأريكة لساعات طويلة يمكن أن يجعلك مستقرة، وبالتالي من المهم التحرك للحفاظ على عمل تلك العضلات، قومى بتمرين سريع لمدة 10 دقائق كل يوم لزيادة مستويات الطاقة لديك واستعداد نفسك لليوم المقبل، ويمكنك ممارسة تمارين الكارديو واليوجا والتأمل للتخلص من التوتر الذي يؤثر على البشرة بشكل سيء.
 
العناية بالبشرة - ممارسة التمارين الرياضية
ممارسة التمارين الرياضية
 
 
اهتمى بنومك:
 
تظهر قلة النوم على بشرتك، وخاصة حول عينيك، وقد يؤدي الحرمان من النوم إلى ظهور حب الشباب، والجلد الباهت، والشيخوخة المبكرة، وفرط التصبغ، وبالتالي، من المهم إصلاح دورة نومك، تأكدى من حصولك على 7 إلى 8 ساعات من النوم المناسب كل ليلة.
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة