بتكلفة 12 مليار جنيه.. القابضة للتشييد والتعمير تنجز 90% من مشروعات "حياة كريمة" بقرى الصعيد.. و60% فى بالوجه البحرى

الأحد، 27 يونيو 2021 08:00 م
بتكلفة 12 مليار جنيه.. القابضة للتشييد والتعمير تنجز 90% من مشروعات "حياة كريمة" بقرى الصعيد.. و60% فى بالوجه البحرى

تواصل القابضة للتشييد والتعمير، من خلال شركاتها التابعة، العمل على إنجاز مشروعات حياة كريمة لتطوير القرى المصرية، والتي تبلغ تكلفتها نحو 12 مليار جنيه أغلبها مشروعات مرافق ومبانى خدمية ، تركز على توفير الخدمة للمواطن في القرى والنجوع والعزب.
 
وبحسب التقديرات فإنه تم إنجاز ما بين 30% إلى 90% من المشروعات التي تنفذها الشركات.
 
فى إطار مشروع تطوير القرى المصرية ضمن برنامج حياة كريمة للنهوض بالمستوى المعيشى والاقتصادى لنحو 58 مليون مصرى، يعيشون فى الريف تنفيذا لرؤية الرئيس عبد الفتاح السيسى ستقوم شركة المقاولات المصرية "مختار إبراهيم"، احدى شركات القابضة للتشييد والتعمير، التابعة لوزارة قطاع الأعمال العام، تنفيذ مشروع توصيل المرافق لمركز أبو تشت بمحافظة قنا؛ وذلك بتكلفة تصل لنحو 2.6 مليار جنيه.
 
وبالفعل أنجزت شركات قطاع الأعمال العام نسبة كبيرة من مشروعات حياة كريمة البالغة نحو 12 مليار جنيه لشركات المقاولات بقطاع الأعمال العام التي تم إسناد مشروعات لها، ولا سيما في صعيد مصر في إطار توجيهات الحكومة بسرعة إنجاز المشروعات لتوفير حياة كريمة لأهالي القرى والنجوع.
 
وقال المهندس سعيد فتوح العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لشركة العبد العامة للمقاولات ، إحدى شركات وزارة قطاع الاعمال العام، أن مبادرة حياة كريمة تغير حياه الناس " انت بتعمل لهم بجانب الصرف والمياه رصف شوارع ووحدات صحية ومرافق عامة مدارس ونقط شرطة ومستوصفات، أنت بتمنحهم قبلة الحياة".
 
 أشار فتوح  إلى أن المبادرة تنقل الناس من الحياه التى يعيشونها، والتى لا ترضى أحدا إلى حياه كريمة بالفعل، لافتا إلى أن شركة العبد العامة حصلت من خلال حياه كريمة على أعمال بقيمة 3.5 مليار جنيه فى محافظات أسوان وقنا وسوهاج والمنيا وكفر الشيخ  وفى محافظة البحيرة.
 
 وأوضح المهندس سعيد فتوح أن حجم تنفيذ الاعمال يتراوح من 30% إلى 90% في مختلف القرى ، حيث من المتوقع تنفيذها وفق الجداول الزمنية المقررة.  
 
 وحول تفاصيل تلك المشروعات كشف المهندس ناجى علوان، مساعد الرئيس التنفيذي العضو المنتدب للمرافق بشركة العبد العامة، إحدى شركات القابضة للتشييد والتعمير أنه جاري تنفيذ مشروعات خدمات بمركز الوقف بمحافظة قنا  وتم انجاز 90% من بعض القرى بتكلفة تصل لنحو 700 مليون جنيه، تشمل 30 مشروعا خدميا فى عدد من قرى المركز ضمن مبادرة حياة كريمة التى أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسى.
 
وأضاف ناجى علوان، إن المشروعات هى رفع كفاءه مستشفى الوقف المركزي وتجهيزها، وإنشاء مبنى ملحق لمستشفى الوقف المركزي وتجهيزها، وإحلال وتجديد اسعاف الوقف الرئيسي وتوسعات محطة معالجة صرف صحي وانشاء ورصف طريق من بابور الزنقور حتى مدخل السماينة و ربط الوقفه بالسماسرة.
 
وأشار ناجى علوان، إلى أن من بين المشروعات، رصف طريق مدخل مدينة الوقف من ناحية الصحراوي الغربي حتى مدينة الوقف الجديدة، مع إحلال وتجديد شبكات مياه الشرب المتهالكة ومد وتدعيم شبكات المناطق المحرومة، بجانب تأهيل ترعة الروكا وتأهيل ترعة عامر، وتطوير إسعاف المراشده.
 
وأضاف المهندس ناجى علوان،  أنه جار رصف طريق وادي كوم امبو من العمارات السكنية بالوقف حتى الطريق فايز بالمراشده، ورفع كفاءة وحده الطب البيطري، وتوصيل الغاز الطبيعي لقرية المراشده بجانب انشاء مغذي جديد لتدعيم القرية وتدعيم القرية وجزيرة العبل والقلمينا، بجهد منخفض وبجهد متوسط، وتأهيل ترعة محجر دندره، بجانب صيانة وتطوير المبنى الاداري و احلال وتجديد السور لمركز شباب عزبة علام.
 
ولفت ناجى علوان إلى أنه من بين المشروعات أيضا إنشاء مدرسة القلمينا تعليم أساسي وإنشاء وحدة شؤون اجتماعيه بقرية القلمينا مع استكمال تاهيل ترعة  المراشدة القلمينا وتأهيل ترعة بهيج، مع توصيل الغاز الطبيعي لقريه القلمينا، وتأهيل ترعة الرنان الرئيسي، علاوة على تنفيذ الصرف الصحي بقريه جزيرة الحمودي بمركز الوقف، وإنشاء مدرسة بالجزيرة و توصيل الغاز الطبيعي لها.
 
وأوضح مساعد الرئيس التنفيذى لشركة العبد، أن  إجمالي مشروعات الصحه تبلغ 94.5 مليون جنيه ومشروعات التربيه والتعليم 17 مليون جنيه، و مشروعات الصرف الصحي 235 مليون، ومشروعات الطرق 41 مليون ومشاريع الرى 147 مليون جنيه، ومشاريع الكهرباء 38 مليون جنيه، ومشاريع الغاز الطبيعي 68 مليون جنيه ، ومشاريع مياه الشرب 33  مليون  جنيه باجمالي يبلغ نحو  700 مليون جنيه.
 
أوضح ان تم انجاز ما بين 75% الى 60% من 11 قرية بمركز ادفو،  لافتا أن الأعمال عبارة عن شبكات انحدار و خطوط طرد و محطات رفع و محطات معالجه ثلاثية لتقديم الخدمة لمئات الالاف من المواطنين المحرومين منها في صعيد مصر .
 
من جانبه كشف المهندس أحمد أبو شبانة، الرئيس التنفيذى والعضو المنتدب لشركة النصر للمبانى والإنشاءات ايجيكو، التابعة القابضة للتشييد والتعمير، إحدى شركات وزارة قطاع الأعمال العام، أن الشركة نفذت ما بين 30% الى 35% من المشروعات حيث تنفذ مشروعات ضمن مبادرة حياة كريمة، وذلك فى مركز مغاغة بمحافظة المنيا بقيمة 700 مليون جنيه.
 
وأضاف المهندس أحمد أبو شبانة، أن الشركة ستنفذ مشروعات تصميم وتنفيذ محطة معالجة صرف صحى بطاقة من 25 ألف إلى 40 الف متر مكعب يوميا، مع تنفيذ الصرف الصحى لقرى بنى خالد، ونزلة بنى خالد، وشم البصل البحرية، وشم البصل القبلية ونزلة احمد يونس، بمركز مغاغة، لافتا إلى أن المشروع سيوفر الخدمة لآلاف المواطنين فى تلك القرى المحرومة منها تنفيذ مشروع كبير يضم 8 قرى بمركز ادفو محافظة أسوان في إطار الاهتمام الكبير من الدولة بتنمية الصعيد .
 
أضاف المهندس أحمد أبو شبانة، أن المشروع عبارة عن تنفيذ شبكات ومحطات رفع وخطوط طرد ، ومحطات معالجة لـ8 قرى بالمركز، بما يضمن توصيل الخدمة لمئات الآلاف من المواطنين المحرومين منها، وذلك بتكلفة تصل لنحو مليار جنيه.
 
 وحول معدلات التنفيذ كشف المهندس راضى عبد العزيز رئيس قطاعات التنفيذ والمشرف على أعمال الطرق والكباري بشركة المقاولات المصرية "مختار إبراهيم" ان الشركو بدات العمل في تنفيذ مشروعات مركز أبو تشت بمحافظة سوهاج بقيمة نحو 2.7 مليار جنيه بجانب الحصول على مشروعات في قريتين بمركز شربين وقرية التقدم بالقنطرة شرق .
 
أوضح أن الشركة بقيادة المهندس محب سالم لعضو المنتدب الرئيس التنفيذي، حريصة على سرعة انجاز كافة الأعمال وفق الجداول المقررة لها، لتوفير الخدمة للمحرومين في مختلف المناطق.
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق