السوبر الأوروبي.. محكمة مدريد تقرر منع معاقبة الريال وبرشلونة ويوفنتوس

الخميس، 01 يوليه 2021 04:26 م
السوبر الأوروبي.. محكمة مدريد تقرر منع معاقبة الريال وبرشلونة ويوفنتوس

أصدرت المحكمة التجارية في مدريد قرارها للاتحاد الأوروبي بمنعه من معاقبة الأندية المؤسسة لدوري السوبر الأوروبي، كما طالبت بإغلاق نهائي للتحقيق الذي فتحته اليويفا ضد ريال مدريد، برشلونة ويوفنتوس.
 
وأكد تقرير إعلامي إسباني، في صحفية أرانتشا رودريجيز، إن محكمة مدريد، أصدرت قرارت جديدة فيما يتعلق بدوري السوبر الأوروبي، فإن المحكمة التجارية السابعة عشرة في مدريد، طلبت من الاتحاد الأوروبي عدم استبعاد الأندية المؤسسة للسوبر ليج من مسابقاته.
 
وأضافت الصحيفة  أن محكمة مدريد طالبت من اليويفا إلغاء الإجراءات التأديبية المفتوحة ضد الثلاثي ريال مدريد وبرشلونة ويوفنتوس وإبطالها وتعليقها.
 
وأكد المصدر أن محكمة مدريد حذرت اليويفا في حال رفضوا هذه القرارات فسيكون هناك اتهامات جنائية ضد الاتحاد الأوروبي ورئيسه ألكسندر تشيفرين.
 
وأصدرت المحكمة التجارية في العاصمة الإسبانية مدريد قرارا بمنع تطبيق عقوبات على الأندية الثلاثة، واستندت المحكمة المدريدية في حكمها إلى القانون الأوروبي الذي يسمح بإنشاء المسابقات ويمنع الاحتكار، كما رفعت القضية لمحكمة العدل التابعة للاتحاد الأوروبي، التي قررت فتح تحقيقات لبحث ما إذا كان اليويفا قد تجاوز حقوقه ومارس أفعالا احتكارية.
 
ومنذ اشتعال الأزمة خرج رؤساء ريال مدريد وبرشلونة ويوفنتوس في أكثر من مناسبة للتأكيد على صحة موقفهم وعدم انتهاء المشروع، وأن الأندية المنسحبة لم تخرج بشكل رسمي، وهو ما أكدته عدة مصادر إعلامية.
 
 
 
موقف اليويفا في إخماد تمرد أندية دوري السوبر كان مدعوما من عدة أطراف أبرزها الحكومات والاتحادات المحلية وروابط الدوريات، لكن أبرز داعميه كان الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا".
 
والمفاجأة التي كشفتها صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية أن الأندية المؤسسة للبطولة دخلت في محادثات مع الفيفا في البداية، وكان الاتحاد الدولي مرحبا بشدة بهذه الخطوة، على عكس ما أعلنه بشكل رسمي بتبني موقف اليويفا حين تم الإعلان عن إطلاق دوري السوبر.
 
وكان 12 ناديا من كبار القارة العجوز أعلنت في أبريل الماضي تأسيس بطولة جديدة تقام خارج مظلة الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" تحت اسم "دوري السوبر الأوروبي"، لكن المشروع انهار بعد أيام قليلة من الإعلان عنه.
 
وتحت وطأة الضغوط الجماهير والسياسية بجانب تلويح اليويفا بعقوبات قاسية، انسحبت 9 أندية من البطولة، وتبقى فقط الثلاثي ريال مدريد وبرشلونة ويوفنتوس، حيث رفضت الأندية الثلاثة التخلي عن الفكرة.
 
وكان اليويفا هدد أندية ريال مدريد وبرشلونة ويوفنتوس بتوقيع عقوبات كبيرة عليها تصل لحد حرمانها من المشاركة في النسخة المقبلة من دوري أبطال أوروبا، بسبب رفضها الانسحاب من مشروع دوري السوبر الأوروبي.
 
 
 
 
 
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر تعليقا

مصر تستحق وتستطيع

مصر تستحق وتستطيع

الجمعة، 26 نوفمبر 2021 01:44 م
إنها فانية

إنها فانية

الأربعاء، 24 نوفمبر 2021 12:42 م