اشتعال صراع دور الثمانية بـ يورو 2020.. تعرف على مباريات اليوم

الجمعة، 02 يوليو 2021 02:00 م
اشتعال صراع دور الثمانية بـ يورو 2020.. تعرف على مباريات اليوم

تنطلق، اليوم الجمعة، مواجهات الدور ربع النهائى من بطولة أمم أوروبا "يورو 2020"، التى تستمر حتى 11 يوليو الجارى، إذ يلتقى المنتخبان السويسرى والإسبانى، ويصطدم المنتخب الإيطالى بنظيره البلجيكى فى مباراة من المتوقع أن تشهد ندية كبيرة.

البداية مع المنتخب الإسبانى الذى يلتقى مع نظيره السويسري في السادسة من مساء اليوم الجمعة، على ملعب "جازبروم آرينا" بمدينة سانت بطرسبرج الروسية، فى مواجهة يخشى فيها الماتادور من مفاجآت السويسريين بالبطولة.

ويطمح المنتخب الإسبانى لتجاوز هذا الدور للمرة الرابعة فى تاريخه، حيث كان تخطيه فى المرات الثلاثة السابقة مفتاح تتويجه باللقب، بينما يتطلع منتخب سويسرا لمواصلة إنجازه أوروبيا حيث يصل لهذا الدور للمرة الأولى.

وتأهل منتخب إسبانيا للدور ربع النهائى، بعد الفوز المثير على منتخب كرواتيا بنتيجة 5-3، بعد امتداد المباراة للأشواط الإضافية، فى حين حسم منتخب سويسرا تأهله بعد التغلب على منتخب فرنسا (بطل العالم) بركلات الترجيح في كبرى المفاجآت.

وسيلتقى الفائز من مباراة اليوم فى الدور نصف النهائى، مع الفائز من مواجهة منتخبى بلجيكا وإيطاليا.

مباريات اليوم

ورغم أفضلية إسبانيا على الواقع، حيث خسرت مباراة وحيدة مقابل 17 انتصارا على سويسرا من أصل 22 مواجهة، لكن بطولة أمم أوروبا الحالية لا تعترف بالتاريخ، خاصة بعد إقصاء بطلي أوروبا والعالم ووصيفة العالم، البرتغال وفرنسا وكرواتيا، من ثمن النهائي، إضافة لتوديع ألمانيا.

إيطاليا ضد بلجيكا

ويواجه منتخب بلجيكا نظيره إيطاليا، فى التاسعة من مساء اليوم الجمعة، على ملعب "آليانز آرينا" بمدينة ميونخ الألمانية، في مواجهة نارية بين المنتخبين، للبحث عن خطف بطاقة التأهل إلى نصف النهائي، التي ستقام مبارياته على ملعب ويمبلي والذي سيستضيف أيضا منافسات المباراة النهائية.

ويدخل المنتخبان مباراة الليلة، باعتبارهما من أقوى المرشحين للفوز بلقب البطولة، كما أنهما الوحيدان الذان حققا الفوز في جميع المباريات الأربعة التي خاضوها حتى الآن (3 في دور المجموعات ومباراة دور الثمانية).

وتأهل منتخب بلجيكا لدور الثمانية، بعد تخطى عقبة نظيره البرتغالى بهدف دون مقابل فى دور الـ16، فى حين حسم منتخب إيطاليا التأهل، بعد الفوز على نظيره منتخب النمسا بصعوبة بنتيجة 2-1، بعد اللجوء للأشواط الإضافية.

ومن المنتظر أن يفتقد المنتخب البلجيكي بقيادة مديره الفني الإسباني روبرتو مارتينيز إلى خدمات نجميه كيفن دي بروين وإيدين هازارد، بعد تعرضهما للإصابة في مباراة منتخب البرتغال في دور الـ16.

ويعتمد المنتخب الإيطالى على نجميه شيرو إيموبيلي ولولارنزو إنسيني في الخط الهجومي، في حين يعد النجم روميلو لوكاكو وثورجان هازارد، أبرز أوراق منتخب بلجيكا الهجومية.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق