موقع دعم مصر.. خطوات وشروط إضافة مواليد جدد على موقع مصر الرقمية

السبت، 03 يوليو 2021 04:40 م
موقع دعم مصر.. خطوات وشروط إضافة مواليد جدد على موقع مصر الرقمية
بطاقة تموين
أمل عبد المنعم

بعد تحديد وزارة التموين ما يقرب من 22 فئة يحق لها الإضافة على البطاقة بشروط محددة، ذكرها الدكتور علي مصيلحي، وزير التموين قبل نحو أسبوعين في الجريدة الرسمية، شهد موقع دعم مصر وكذلك موقع مصر الرقمية، إقبالا كبيرا من المواطنين.

 خصوصا مع إعلان وزارة التموين، عن الفئات التي يمكنها إضافة المواليد لبطاقات التموين، حيث حددت الوزارة، وتتيح الوزارة هذه الخدمة للمواطنين، ضمن شبكة الحماية الاجتماعية التي توفرها الدولة للمواطنين في ظل تفشي فيروس كورونا.

موقع دعم مصر وإضافة المواليد

وعبر موقع بوابة مصر الرقمية وكذلك موقع دعم مصر، منذ يوم الخميس الماضي، بدأت خدمة إضافة المواليد لبطاقات التموين، مع توقع أن يصل عدد المواليد الجدد على بطاقات التموين إلى حوالي 3 ملايين طفل، بشرط استيفاء الشروط والأوراق المطلوبة، وحددت وزارة التموين الشروط لإضافة مواليد جدد لبطاقات التموين للفئات الأولى بالرعاية، ألا يزيد دخل الفرد الشهري على 2400 جنيه ومعاشه 1500 جنيه.

موقع دعم مصر و22 فئة يحق لها استخراج بطاقة تموينية

" المستحقون لمعاشات الضمان الاجتماعي، المستحقون لمعاش السادات، المستحقون لمعاش مبارك، المستحقون لمعاش تكافل وكرامة، الأرامل، المطلقات، المرأة المعيلة، أصحاب الأمراض المزمنة، القصر الذين ليس لديهم عائل أو دخل ثابت، العمالة المؤقتة، العاملون بالزراعة، الباعة الجائلين، عمال التراحيل، السائقون، المهنيون، الحرفيون، المتعطلون ومن في حكمهم".

وكذلك الحاصلون على مؤهلات دراسية ومازالوا بلا عمل بموجب بحث اجتماعي ودخل شهري بحد أقصى 2400 جنيه شهريا، وأصحاب المعاشات في القطاع الخاص أو الحكومي بحد تأميني أقصى 1500 جنيه، العاملون في الحكومة أو القطاع الخاص بحد تأميني أقصى 2400 جنيه، وذوي الاحتياجات الخاصة.

خطوات إضافة المواليد عبر موقع دعم مصر

يتم الدخول على موقع دعم مصر من هنا.

- بعد الدخول على موقع دعم مصر يتم اختيار المحافظة.

- ثم يتم اختيار الإدارة التموينية التابع لها الموطن.

- يتم تحديد مكتب التموين.

- يتم كتابة اسم مقدم السلعة التموينية.

- ثم يتم كتابة المكان الذي يتم من خلاله صرف المقررات التموينية.

- يمكن الاستعلام من خلال الاتصال بالخط الساخن من هذا الرقم 19765، في حالة عدم معرفة اسم مقدم السلعة التموينية.

- ثم يتم الضغط على استكمال التسجيل لتتم إضافة المواليد لبطاقة التموين.

للاطلاع على أبرز وأهم الأخبار والأحداث يرجى الاشتراك بالصفحة الرسمية لموقع صوت الأمة.. أضغط هنا

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة