الأهلي في مواجهة صعبة.. هل يوقف المارد الأحمر نزيف النقاط ويستعيد الانتصارات

الأحد، 04 يوليه 2021 05:00 م
الأهلي في مواجهة صعبة.. هل يوقف المارد الأحمر نزيف النقاط ويستعيد الانتصارات

في تمام الساعة الـ 9، يدخل فريق الأهلي مباراة صعبة، حيث يحل ضيفاً على نظيره سموحة على استاد الإسكندرية، ضمن منافسات الجولة الـ 28 لمسابقة الدوري العام.

وهناك مجموعة من التحديات تنتظر المارد الأحمر، على رأسها استعادة الثقة بعد التعادل مع بيراميدز، حيث يسعى الفريق بقيادة الجنوب افريقى بيتسو موسيمانى لتعويض فارق النقاط مع الزمالك فى صراع التتويج باللقب، بعد تأجيل أكثر من مباراة له.

ويحتل الأهلي المركز الثالث برصيد 42 نقطة بعدما لعب 20 مباراة فاز فى 12 لقاء وتعادل فى 6 مواجهات وخسر مباراتين وسجل لاعبيه 37 هدفاً وتلقت شباكه 16 هدفاً ومازال لديه سبعة مباريات مؤجلة.

 

الثأر من هزيمة الدور الأول

ويسعى النادي الأهلي، للثأر من سموحة الذى تمكن من الفوز عليه فى عقر داره بهدفين مقابل هدف بالدور الأول لدوري هذا الموسم، لتكون حافز للاعبين على حصد الفوز في كل المباريات المتبقية للفريق الأحمر لضمان الحفاظ على اللقب الذي توج به في آخر 5 نسخ.

وحذر موسيمانى لاعبيه من نزيف النقاط فى المباريات المقبلة بالدوري بداية من مواجهة سموحة لمواصلة ملاحقة الزمالك على قمة الدوري، لاسيما بعد خسارة أربعة نقاط بالتعادل مع الزمالك 1/1 فى مايو الماضى ثم التعادل مع بيراميدز 2-2 مساء الخميس بالجولة الاخيرة للمسابقة.

كما يسعى موسيمانى لعلاج ظاهرة إهدار الفرص السهلة التى لازمت فريقه وتسببت فى التعادل مع بيراميدز وخسارة نقطتين مجدداً فى صراع التتويج بالدوري، حيث طالب المدرب الجنوب أفريقى لاعبيه بالتركيز واستغلال أنصاف الفرص، لاسيما أن المنافس قوي ويقدم كرة جماعية وسريعة.

وشدد المدير الفني للاعبي الفريق، على "نسيان" نتيجة مباراة بيراميدز وأن يكونوا في كامل تركيزهم في مباراة سموحة واللعب بجدية منذ أول دقيقة، مؤكداً أن المباريات التى تلى المواجهات الكبرى تحتاج مجهود كبير وتركيز أكبر لأن بعض اللاعبين يخوضون مثل هذه المباريات بدون تركيز وهو ما قد يؤدي إلى خسارة نقاط في هذه المباريات ، وأوضح موسيماني أن مباراة سموحة بـ3 نقاط هامة في رحلة الصعود لقمة الدوري والحفظ على لقب الدوري للمرة السادسة على التوالي والـ43 في تاريخ النادي.

في الوقت ذاته، يسعى محمد الشناوى حارس مرمى النادى الأهلي لقيادة فريقه لتحقيق الثلاث نقاط من أنياب سموحة والخروج بشباك نظيفة لمصالحة الجماهير الغاضبة من التعادل مع بيراميدز بعد الخطأ الذى ارتكبه فى الدقائق القاتلة من عمر المباراة وتسبب فى التعادل.

وأعلن جميع لاعبي الأهلي دعمهم الواضح لزميلهم بالفريق، مؤكدين أن ما حدث فى مباراة بيراميدزوارد وقد يحدث من أى حارس مرمى فى العالم، كما أن الشناوى ساهم فى تتويج الأهلى بالكثير من البطولات المحلية والقارية.

 

ورغم أن هذه الأخطاء قد لا تقبل من حارس مرمى فى ظروف أخرى، إلا أن محمد الشناوى يحظى برصيد كبير من الإنجازات لدى جماهير القلعة الحمراء وإدارة النادى بشكل خاص، ونجوم الكرة بمختلف الفرق المصرية بشكل عام، بما أتاح له حملة دعم كبرى بعد خطأه فى مباراة بيراميدز، ليدعموه ويشجعونه على الاستمرار فى تقديم أفضل ما لديه.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر تعليقا