موظفو شركة أبل يرفضون سياسة العمل المختلطة ويعترضون على الحضور 3 أيام في الأسبوع

الأحد، 04 يوليه 2021 04:00 م
موظفو شركة أبل يرفضون سياسة العمل المختلطة ويعترضون على الحضور 3 أيام في الأسبوع

سياسة جديدة للعمل في شركة أبل، أثارت غضب العاملين بشدة بعد أن قررت الشركة فرض سياسة العمل الهجين الجديدة، والتي من المقرر أن تبدأ في سبتمبر القادم، وهو ما رفضه 90% ممن شملهم الاستطلاع الداخلي الذي قامت به الشركة والذي شمل 1749 موظفا.
 
وتفرض سياسة العمل الجديدة على الموظفين الحضور فعليا في المكتب ثلاثة أيام في الأسبوع، إلا أن معظم الموظفين في المقابل يرغبون في العمل من المنزل إلى أجل غير مسمى، وفقًا لتقرير صادر عن The Verge.

و"قال ما يقرب من 90% من المستجيبين (في الاستطلاع) إنهم" يتفقون بشدة "مع العبارة" خيارات العمل المرنة للموقع هي قضية مهمة جدًا بالنسبة لي "، وعرّف الموظفون "المرونة في الموقع" على أنها خيار العمل من المنزل إلى أجل غير مسمى، وفقًا لتقرير The Verge.

ولعل ما قد يثير قلق شركة أبل هو أنه إذا تم  أُجبإر الموظفين علي القدوم للمكتب أو لم يُسمح لهم بالعمل من المنزل وقتما يريدون، فقد يستقيل بعض الموظفين، ولم يتم "اعتماد" هذا الاستطلاع الداخلي من قبل المديرين التنفيذيين لشركة أبل وكان استطلاعًا صغيرًا تم إرساله عبر Slack للحديث عن السياسة الهجينة الجديدة للشركة.

وفي حين أن 1749 موظفًا قد يبدو رقمًا كبيرًا، إلا أنها في الواقع نسبة صغيرة جدًا عند النظر إلى القوة العاملة في أبل التي تزيد عن 100 ألف، ووفقًا لتقرير The Verge: ردًا على البيان "أشعر بالقلق من أن يضطر بعض زملائي لمغادرة أبل بسبب عدم وجود خيارات العمل المرنة في الموقع".

وقال 58.5٪ إنهم "موافقون بشدة"، حيث أجاب على السؤال 1743 شخصا، بينما حوالي 36.7٪ "قلقون من أنهم سيضطرون إلى الاستقالة بسبب الافتقار إلى المرونة".

وتم إرسال نتائج الاستطلاع إلى Tim Cook الرئيس التنفيذي لشركة أبل وDeirdre O’Brien، نائب الرئيس الأول للبيع بالتجزئة والأفراد، حيث تحدث كوك، في مذكرة كتبها للموظفين في يونيو، عن خطط الشركة للعودة إلى الوضع "الطبيعي".

وأضاف إنه سيُطلب من معظم الموظفين الحضور إلى المكتب لمدة ثلاثة أيام في الأسبوع - أيام الاثنين والثلاثاء والخميس، وقال: "لقد ضيَّق الاتصال عبر الفيديو المسافة بيننا بالتأكيد، لكن هناك أشياء لا يمكن تكرارها ببساطة".

وذكرت المذكرة أيضًا أن أبل ستمنح الموظفين فرصة للعمل من المنزل أو عن بُعد أيام الأربعاء والجمعة إذا رغبوا في ذلك، ومع ذلك، سيُطلب من بعض الفرق العمل من المكتب لمدة 4-5 أيام في الأسبوع.

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر تعليقا