درجة حرارة الكويت.. أسباب الأقتراب من درجة الغليان والحل في الأشجار

الإثنين، 05 يوليو 2021 01:27 م
درجة حرارة الكويت.. أسباب الأقتراب من درجة الغليان والحل في الأشجار
حرارة الكويت
أمل عبد المنعم

جملة "الكويت تلتهب" ظلت الأكثر تعبيرا عبر مواقع البحث عن الوضع في الدولة، والبحث عن درجة حرارة الكويت، بعد وصول درجة الحرارة إلى 53.5 مئوية في الظل، و70 تحت الشمس، وذلك حسبما ذكرت صحفية "الراي" الكويتية أمس، التي قالت إن الدولة سجلت أعلى درجات حرارة في العالم.

درجة حرارة الكويت والأرصاد الجوية

وتشهد الكويت صيفا شديد الحرارة، إذ سجلت درجة حرارة تخطت حاجز 52 درجة، لتصبح أعلى درجة حرارة في العالم، وفقاً لهيئة العامة للأرصاد الجوية بالكويت.

ما هي أسباب تسجيل الكويت أعلى درجات حرارة في العالم؟

أكد بدر العميرة، عضو الاتحاد العربي لعلوم الفضاء والفلك، عن ارتفاع درجات الحرارة في الكويت، إن "تسجيل الكويت أعلى درجات حرارة على مستوى العالم يعود لأسباب عدة، من بينها وقوع الكويت بالقرب من مدار السرطان، وبالتالي تتعامد عليها الشمس وتزداد درجة الحرارة".

 درجة حرارة الكويت والمنخفض الهندي

وتابع "العميرة" أن "تأثير المنخفض الهندي الموسمي أحد أسباب ارتفاع درجات الحرارة، بالإضافة إلى أن دوران الرياح عكس عقارب الساعة يتأثر بارتفاع درجات الحرارة في الكويت وجنوب العراق والسعودية".

وأشار عضو الاتحاد العربي لعلوم الفضاء والفلك، إلى أن "درجات الحرارة المستقبلية تعتمد على قراءات مرهونة بالاحتباس الحراري، وارتفاع نسبة الكربون وذوبان الجليد في المناطق القطبية..  وارتفاع درجات الحرارة ليلا في الكويت هذه الأيام مرده لموسم البوارح الذي يستمر حتى شهر أغسطس؛ إذ تعتدل الأجواء ليلاً قبيل طلوع نجم سهيل، ونهارا تستمر الحرارة المرتفعة حتى مرحلة الاعتدال الخريفي في 22 سبتمبر".

درجة حرارة الكويت الأعلى نهاية يوليو

و أعلى درجات الحرارة بالكويت ستسجل في نهاية يوليو الجاري، كما ذكرت الصحفية الكويتية عن المؤرخ والفلكي عادل السعدون مضيفا: "في 21 يونيو من كل عام، وأحيانا 22 يونيو، تتعامد الشمس على مدار السرطان، ونتيجة هذا التعامد يبدأ فصل الصيف فلكيا في نصف الكرة الشمالي".

وأردف حول درجة الحرارة في الكويت: "فصل الشتاء يبدأ في نصف الكرة الجنوبي، وهو ما يُسمى بالانقلاب الصيفي، حيث بلغ أطول نهار 14 ساعة تقريبا، ثم يبدأ النهار في النقصان تدريجيا".


درجة حرارة الكويت وتكثيف الأشجار

وكانت  صحيفة"الراي" الكويتية قالت إن درجة الحرارة ربما تتجاوز 60 درجة مئوية خلال حوالي 50 عاما، وناشد الخبراء في الوقت ذاته أن تعمل الحكومة على مواجهة ذلك من خلال تكثيف زراعة الأشجار.

للاطلاع على أبرز وأهم الأخبار والأحداث يرجى الاشتراك بالصفحة الرسمية لموقع صوت الأمة.. أضغط هنا

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة