فى ليلة اكتساح سموحة.. هؤلاء خطفوا الأنظار.. الشحات يسجل للمباراة الثالثة على التوالى.. ومعلول يتجاوز أهداف فتحي.. وشريف الوريث الشرعى لمتعب

الإثنين، 05 يوليو 2021 08:00 م
فى ليلة اكتساح سموحة.. هؤلاء خطفوا الأنظار.. الشحات يسجل للمباراة الثالثة على التوالى.. ومعلول يتجاوز أهداف فتحي.. وشريف الوريث الشرعى لمتعب

حقق فريق الأهلي فوزاً ساحقاً على سموحة برباعية نظيفة خلال المباراة التى جمعتهما مساء أمس، الأحد، باستاد الإسكندرية فى الجولة الـ28 لبطولة الدوري المصري، سجلها كل من: حسين الشحات، على معلول، ومحمد شريف "هدفين" ليرفع المارد الأحمررصيده إلى 45 نقطة جمعها من 21 مباراة، وصعد للمركز الثانى فى جدول الترتيب، وشهدت المباراة تألق عدد من النجوم نستعرضهم فى السطور التالية..

حسين الشحات يسجل للمباراة الثالثة على التوالى مع الأهلى

واصل حسين الشحات، لاعب النادى الأهلى ، تألقه مع المارد الأحمر للمباراة الثالثة على التوالي، بعدما قاد الأهلى لفوز كبير على سموحة بأربعة أهداف نظيفة في المباراة التي أقيمت باستاد الإسكندرية في إطار الجولة الـ28 لبطولة الدوري المصري.

أحرز حسين الشحات الهدف الثانى للأهلى بعدما استغل عرضية رائعة من على معلول ليسكنها شباك الهانى سليمان، ثم بعدها بدقيقة واحدة تسبب في ركلة جزاء للأهلى سجلها على معلول بامتياز، وكان الحكم ألغى هدفا رائعا للشحات بداعى التسلل.

وسبق وسجل حسين الشحات هدف الأهلى الثالث فى مباراة الترجى بنصف نهائي دوري أبطال أفريقيا، بعدما استغل تمريرة رائعة من محمد مجدى أفشة لينفرد بمعز بن شريفية ويضعها فى المرمى بعد نزوله بديلا.

كما واصل التسجيل في مباراة بيراميدز بعدما شارك بديلا فى الشوط الثانى، ليعيد الأهلى للمباراة بعدما سجل هدف التعادل للأهلى بعدما تقدم بيراميدز بالهدف الأول عن طريق إبراهيم عادل، في المباراة التى انتهت بالتعادل الإيجابى 2/2.

حسين الشحات أصبح ثاني أكثر من سجل أهدافا فى الدوري هذا الموسم مع الأهلي "6" خلف محمد شريف صاحب الـ "11" هدفا.

على معلول يستعيد الفاعلية الهجومية ويتخطى أحمد فتحى

من جديد استعاد على معلول ظهير أيسر النادي الأهلي بريقه، بعد تألقه في مباراة الأمس أمام سموحة، والتي انتهت بفوز الأهلي برباعية نظيفة في الدوري العام، حيث وضع الدولي التونسي بصمته على 3 أهداف من رباعية الأهلي، بعدما أحرز هدفاً وصنع هدفين.

ورغم غياب على معلول عن المشاركة لفترة طويلة بسبب الإصابة التي تعرض لها عقب مشاركته في كأس العالم للأندية خلال شهر يناير الماضي، إلا أنه ظل محتفظاً بأرقامه المميزة، حيث بلغ إجمالي الأهداف التى سجلها معلول مع الأهلي 4 أهداف فى 17 مباراة محلية وأفريقية، بالإضافة إلى صناعة 8 أهداف أخرى لزملائه بالفريق.

علي ىعلول رفع رصيده من الأهداف فى الدوري مع الأهلي إلى "17" خلال "95" مباراة ليتخطى عدد الأهداف التى سجلها أحمد فتحي مع الأهلي بالدوري "16" خلال "224" مباراة.

محمد شريف الوريث الشرعى للقناص متعب

استطاع محمد شريف حفر اسمه فى قلوب جماهير القلعة الحمراء، خاصة فى ظل تسجيل أهداف مهمة فى مسيرة المارد الأحمر وكسب ثقة المدير الفنى الجنوب أفريقى بيتسو موسيمانى، ليصبح الوريث الشرعى لعماد متعب في الأهلى.

واعتلى محمد شريف قائمة هدافي الأهلي في الدوري 11 هدفا، وكذلك يعتلى قائمة هدافي الأهلي فى أفريقيا برصيد 5 أهداف، حيث يحتل المركز الثاني بقائمة هدافي النسخة الحالية من دوري أبطال أفريقيا.

ونسبة إضاعة محمد شريف للفرص لا تُذكر خاصة في الدوري، حيث إنه أفضل من يحول الفرص لأهداف، بالإضافة إلى أنه يسجل أهدافا من أنصاف الفرص.

محمد شريف صاحب الـ 25 عاما، لعب هذا الموسم 37 مباراة، من بينها 21 فى الدورى و12 فى أفريقيا و2 فى كأس العالم للأندية وواحدة فى كأس مصر ومباراة فى السوبر الأفريقى مسجلا 17 هدفا، بواقع 11 فى الدورى و 5 فى أفريقيا وواحد فى السوبر الأفريقى، فيما تبلغ قيمته التسويقية مليوناً و800 ألف يورو، ويقدم محمد شريف مستويات قوية مع الأهلى منذ عودته من الإعارة إلى إنبى فى الموسم الماضي، وبات من العناصر المهمة فى صفوف الفريق الأحمر ويعتمد عليه بيتسو موسيمانى المدير الفنى بشكل أساسى فى المباريات المحلية والقارية.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة