منع الذبح بالشوارع وفتح الحدائق للجمهور.. القاهرة والجيزة تستعدان لعيد الأضحى

الخميس، 08 يوليو 2021 04:00 م
منع الذبح بالشوارع وفتح الحدائق للجمهور.. القاهرة والجيزة تستعدان لعيد الأضحى

أيام قليلة تفصلنا عن موعد عيد الأضحى المبارك، والذي تستعد كافة البلدان الإسلامية لاستقباله وإقامة شعائره الدينية.

وتستعد المحافظات في مصر لاستقبال موسم الأضاحي، وإخضاع كافة أجهزتها لخدمة المواطنين طوال فتة إجازة العيد، خاصة مايتعلق منها بالشارع بشكل مباشر، كالنظافة وحالة المرور، ومنع الإشغالات والمخالفات، ومواهة الذبح العشوائي، وتسرب اللحوم غير الصالحة للاستهلاك الآدمي.

وتستعد محافظة القاهرة، والجيزة، لاستقبال العيد، وذلك من خلال رفع حالة الطوارئ بالقطاعات الخدمية، مثل التموين والطب البيطرى والصحة وهيئتى النظافة، وإدارات الحدائق وهيئة النقل العام.

وأعلنت المحافظتين حظر شوادر بيع أو ذبح الأضاحى بالشوارع، واقتصارها فقط على قطع الأراضى الفضاء، للسيطرة على مخلفات هذه الشوادر ومخلفات الذبح في الشوارع، مع فرض غرامات مالية على المخالفين للقرار، بالإضافة إلى التنسيق لشن حملات على الشوارع طوال أيام العيد لرصد مخالفات ذبح الأضاحى بالشوارع، وكذلك التنسيق مع هيئتى النظافة لرفع المخلفات أول بأول.
 
وتستعد الحدائق بالقاهرة لاستقبال الزوار خلال العيد، حيث أكد اللواء محمد سلطان رئيس مجلس إدارة الحدائق المتخصصة، أنه جارى التنسيق لتقديم عروض مميزة بالحدائق خلال العيد، ومنها عروض ترفيهية للأطفال مثل الأراجوز والتنورة وغيرها، كما يتم مراجعة كافة الألعاب الترفيهية والتأكد من صيانتها لتأمين روادها.
 
وأضاف مدير مشروع الحدائق المتخصصة بالقاهرة، أنه جارى التنسيق لتشغيل كافة الكافيهات والمطاعم بجميع الحدائق خلال العيد، بالإضافة إلى تجهيز قاعات المناسبات لاستقبال الأفراح وفقا للإجراءات الاحترازية .
 
وفى السياق بدأت هيئة النقل العام بالقاهرة في وضع خطة لتكثيف سيارات النقل العام على أماكن الزيارات التي يقصدها المواطنين خلال العيد، بالإضافة إلى تشغيل خطوط خاصة لخدمة الأماكن السياحية والحدائق بالقاهرة الكبرى وذلك مع الالتزام بتطبيق الإجراءات الاحترازية لمنع انتشار فيروس كورونا.
 
كما أعلنت هيئتى النظافة بالقاهرة والجيزة، حالة الطوارئ ومنع الاجازات طوال أيام العيد لمنع تراكم القمامة أو مخلفات الذبح بالشوارع مع وضع خطة تطهير وتجهيز فرق للتدخل العاجل لرفع أي مخلفات ذبح يتم رصدها.
 
وقررت محافظة الجيزة حظر إقامة شوادر عرض وبيع الأغنام والماشية الحية بالشوارع الرئيسية والميادين والحدائق، وفي حالة الموافقة على إقامتها يكون ذلك داخل الأراضي الفضاء المسورة بعد الحصول على التصريح من الجهات المختصة، وفى حالة المخالفة يتم تحصيل مبلغ 3000 جنيه من كل مخالف نظير رفع الإشغالات وإعادة الشيء إلى ما كان عليه لضمان الالتزام بالاشتراطات البيئية السليمة.
 
كما أعلنت محافظة الجيزة عن فتح جميع مجازرها بالمجان طوال أيام العيد، وعددها 23 مجزرا على مستوى المحافظة، مع ضرورة اصطحاب الجزار الخاص بكل أسرة معها، وكذلك الأمر في محافظة القاهرة.
 
وفى السياق شدد اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة على مدير مديرية الطب البيطرى بالتنسيق مع رؤساء الأحياء وشرطة المرافق ومباحث التموين لتكثيف الحملات التفتيشية على الأسواق ومحلات الجزارة للتأكد من سلامة المعروض، وضرورة تجهيز كل المجازر التابعة للمديرية للعمل على مدار 24 ساعة خلال فترة العيد، كما وجه رؤساء الأحياء بتكثيف الحملات بالشارع لرصد الشوادر المخالفة واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة ضد المخالفين، مع تكثيف حملات النظافة فى الشوارع.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق