على خطى حنين ومودة.. فتاة تيك توك جديدة تثير أزمة عبر السوشيال ميديا

الجمعة، 09 يوليو 2021 09:00 م
على خطى حنين ومودة.. فتاة تيك توك جديدة تثير أزمة عبر السوشيال ميديا

"ضربت بالقيم والمبادئ عرض الحائط، مخالفة بذلك القوانين أيضا".. هذه الكلمات جاءت ضمن نصوص بلاغ جديد قُدم للنيابة العامة المصرية ضد فتاة جديد ظهرت عبر منصة تيك توك، فبعد محاكمات حنين حسام ومودة الأدهم اللتين اشتهرتا على تيك توك في مصر، تقدم المحامي المصري أشرف فرحات، ببلاغ للنائب العام ضد فتاة جديدة تدعى موكا حجازي، اشتهرت بشكل واسع على التطبيق الصيني الرائج، لنشرها فيديوهات مباشرة تظهر فيها شبه عارية.

شاهد ضحية لفتاة "التيك توك" بمصر تكشف: هكذا استدرجوني

وأوضح فرحات في بلاغه أن حجازي ليست فقط على خطى الفتيات اللاتي سبقنها مثل حنين حسام ومودة الأدهم وريناد عماد وهدير الهادي ومنار سامي وسما المصري، عبر تطبيقات مثل يوتيوب وتيك توك، بل هي أشد منهن لأنها لم ترتدع مما حصل معهن، وفق تعبيره.

السلطات تتحرك

كما اعتبر أن تلك االفتاة " تقوم ببث فيديوهات مباشرة وتتعمد الظهور فيها بصورة غير لائقة، متعدية على الثوابت والعادات والتقاليد، وتعد نشرا للفاحشة وتحريضا على الفسق والفجور، حيث تقوم خلالها باستعراض جسدها وعمل إيحاءات جنسية بوجهها"، بحسب البيان.

بدورها، أعلنت السلطات أن قوات الأمن المصرية بدأت بملاحقة موكا، وإحالتها للمحاكمة الجنائية العاجلة.

موكا حجازي
موكا حجازي

فتاة "التيك توك" الجديدة

يشار إلى أن اسم موكا حجازي كان أصبح متداولاً بكثرة مؤخرا، لعد أن نشر رواد مواقع التواصل الاجتماعي، صورا وفيديوهات للفتاة منتقدين تصرفاتها الغريبة، التي تميل بشدة إلى الإباحية، كما انتقدوا طريقتها وأسلوبها.

فيما وصلت مشاهدات فيديوهاتها على "تيك توك" إلى ما يزيد عن مليون و400 ألف مشاهدة، على الرغم من أن رواد مواقع التواصل وصفوا استعراضاتها بالاستفزازية وغير الأخلاقية، وفق تعبيرهم.

سجن وغرامة مالية

يذكر أن محكمة جنايات القاهرة كانت أصدرت حكماً بالسجن المشدد 10 سنوات بحق حنين حسام، الفتاة التي ضجت بها مواقع التواصل المصرية قبل فترة، مع غرامة مالية قدرها 200 ألف جنيه بتهمة الاتجار بالبشر واستغلال أطفال من أعمار أقل من 18 عاماً، لتصوير مقاطع فيديو تخدش الحياء العام، ونشرها على مواقع التواصل الاجتماعي.

حنين حسام ومودة الأدهم
حنين حسام ومودة الأدهم

أما مودة الأدهم فصدر حكم ضدها حكم بالسجن 6 سنوات.

وظهرت قضية حنين ومودة للعلن في مارس عام 2020، بعد رصد مكتب النائب العام مطالبات من قبل رواد مواقع التواصل الاجتماعي بالتحقيق معهما، بسبب مقاطع مصورة نشرت على حسابيهما.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق