إسدال الستار على قضية منى السابر والدة "حلا الترك" وإلغاء حكم الحبس (فيديو)

الأحد، 11 يوليو 2021 01:03 م
إسدال الستار على قضية منى السابر والدة "حلا الترك" وإلغاء حكم الحبس (فيديو)
حلا الترك
أمل عبد المنعم

القضاء البحريني أسدل الستار على قضية الكويتية منى السابر، والدة الفنانة البحرينية الشابة حلا الترك، وذلك بعد إصدار القضاء البحريني حكمه النهائي في القضية المرفوعة ضدها.

فيديو والدة حلا الترك

وكانت منى السابر، نشرت مقطع فيديو عبر حسابها في "إنستجرام"، يتضمن كلمات الشكر والثناء لمن وقفوا إلى جانبها، مع بيان رسمي من المستشارة القانونية ربا الخالد، التي تولت قضيتها، معلنة صدور حكم نهائي فيها.

الحكم لصالح السابر والدة حلا الترك

و الحكم جاء لصالح منى السابر، بعدم سجنها بشكل نهائي واستبدال عقوبة الحبس عاما بالعمل اليدوي، وذلك لعدم تمكن السابر من جمع المبلغ محل التقاضي، موجهة الشكر للقضاء البحريني، الذي أنصفها مراعاة لظروفها وأنها أم حاضنة لطفلها عبدالله، كما أكد بيان ربا الخالد.

والدة حلا الترك والمحكمة البحرينية

و منى السابر،  كانت أعلنت مؤخرا عن إجراء جديد من المحكمة البحرينية المختصة، قد ينهي قضيتها مع ابنتها حلا الترك، ويحميها من السجن، وقالت، عبر حسابها على "إنستجرام": "تمت الموافقة على طلب دفاع منى السابر أن يستبدل بعقوبة سنة سجن نافذة دفع المبلغ المطلوب وهو 20 ألفًا و300 دينار لابنتها حلا الترك خلال شهر واحد ابتداء من تاريخ اليوم، اللهم لك الحمد ولك الشكر يارب".

حلا الترك ومنى السابر
حلا الترك ومنى السابر

حبس السابر والدة حلا الترك

وكان بالتزامن مع احتفالات عيد الأم أصدرت المحكمة البحرينية حكمها بحبس منى السابر والدة الفنانة البحرينية، حلا الترك، سنة مع النفاذ بسبب أخذها مبلغا ماليا قدره 200 ألف دينار بحريني من ابنتها، وأمهلتها شهرا لجمع المبلغ اللازم وسداده لابنتها، وبعدها انهارت منى السابر في تصريحات تلفزيونية، لافته إلى أنها "لم تكن تتوقع أن يحدث هذا لها مع قُرب ذكرى عيد الأم بعد أيام".

وقالت إن "الحكم الصادر بحقها كان بمثابة طعنة في صدرها من أقرب الناس لها"، وأنها بقيت على أمل بأن "تتنازل ابنتها عن القضية المرفوعة ضدها لكن خاب توقعها بابنتها"، موضحة أن ابنتها "ما زالت ترفض وتنكر معرفتها بالأمر وتشهد ضدها".

محامي حلا الترك

وعلى الجانب الأخر، تحدث المحامي والمستشار القانوني، محمد جاسم الذوادي، المسؤول عن القضية، التي رفعتها حلا الترك، في أحد البرامج التلفزيونية، وكشف عن معلومات جديدة قد تقلب الرأي العام العربي لصالح الفنانة البحرينية الشابة.

وقال: "الجميع يعلم أن سن الرشد القانوني هو شرط أساسي لممارسة حق التقاضي أمام المحاكم"، مؤكدا أن سن حلا الترك لا يسمح لها بممارسة حق التقاضي، لأنها فنانة شابة صغيرة لم تبلغ سن 21 وبالتالي ليس لها حق برفع الدعاوي القضائية".

 وكانت  حلا الترك قد حصلت على حكم سجن لمدة عام على والدتها منى السابر بعد اتهامها بالحصول على مبلغ 200 ألف دينار بحريني منها، ولم تردها لها

وجدير بالذكر أن  حلا الترك عانت من التشتت الأسري حسبما اعترفت هي من قبل، في منشور لها عبر موقع "إنستجرام"، حيث تقيم حاليا في دولة الإمارات بعد أن التحقت بإحدى الجامعات هناك للدراسة ويعيش والدها المنتج محمد الترك، بعد زواجه من الفنانة المغربية دينا بطمة في المغرب، وتعيش والدتها في البحرين، وهناك عدد من القضايا بين والدها ووالدتها.

حلا الترك
حلا الترك

كم تبلغ حلا الترك من العمر؟

حلا الترك تبلغ من العمر 19 عاما، مغنية وممثلة بحرينية، نالت شهرة واسعة منذ طفولتها حينما اشتركت وهي بالـ8 من عمرها في برنامج المسابقات الشهير"عرب جوت تالنت".

للاطلاع على أبرز وأهم الأخبار والأحداث يرجى الاشتراك بالصفحة الرسمية لموقع صوت الأمة.. أضغط هنا

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة