شاهد.. ملايين الحشرات تغزو محطة وقود وتعطل ضخ البنزين (فيديو)

الأحد، 11 يوليو 2021 04:06 م
شاهد.. ملايين الحشرات تغزو محطة وقود وتعطل ضخ البنزين (فيديو)

سجل أحد العاملين في محطة وقود بولاية ميشيجان الأمريكية، مشاهد صادمة أشبه بأفلام الإثارة في هوليوود لملايين من الحشرات وهي تغزو محطة الوقود وتتسبب في تعطل شبك ضخ البنزين، وعرضت فضائية "العربية" لقطات مصورة من العامل وهو يتجول بالكاميرا في المحطة بينما تغطى الحشرات زجاج المحطة وأروقة المكان.

وظهرت الحشرات وهي تقف على جدران المحطة وسط تساؤلات من المواطنين بعد انتشار الفيديو على منصات مواقع التواصل الاجتماعي عن سبب تفشي هذه الظاهرة وانتشار الحشرات بالملايين في ولاية ميشيجان.

الحشرات تغطى المحطة
الحشرات تغطى المحطة
 
الحشرات تملء الجدران
الحشرات تملء الجدران

وفى وقت سابق، شهدت 15 ولاية أمريكية غزوًا من مليارات حشرات زيز الحصاد أو ماتعرف بـ"السيكادا"، والتي تشتهر بأعينها الحمراء وقدرتها على الطيران، لأول مرة منذ 17 عاما.

الحشرات تعطل ضخ البنزين
الحشرات تعطل ضخ البنزين

ووفقًا لـ"سكاى نيوز" فان بعض الأماكن في هذه الولايات مكتظة بالفعل بالحشرات ذات الطنين المميز، حيث تغطي الجدران والأشجار، لكن في مناطق أخرى، لم ترتفع درجة حرارة الأرض بعد بالدرجة التي تكفي لخروج حشرات السيكادا بشكل جماعي، علما أنها تعيش تحت التربة وتظهر مرة كل 13 إلى 17 عاما.

وعندما تخرج الحشرات من التربة، تتخلص من هياكلها الخارجية، ويمكنها الاستقرار على الأشجار وعتبات الأبواب والأرصفة والسيارات وحتى على الأشخاص الذين لا يبعدونها، وتصدر ضوضاء غريبة تمثل نداء تزاوج.

وقال مايك راوب خبير الحشرات في جامعة ميريلاند الأمريكية، إن هذه المخلوقات "تشبه المراهقين الذين يتنقلون بتأثير الهرمونات"، إلا أن هذه الحشرات ستصبح وليمة لأنواع عدة من الحيوانات، مثل الطيور والثعابين والقطط والكلاب والقوارض وحتى النمل، ومن المتوقع أن تختفي في يوليو المقبل وفق تقديرات العلماء، إلى أن تظهر عام 2038.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة