الأهلي يكشر عن أنيابه.. المارد الأحمر يكتسح المقاصة برباعية ويواصل الزحف نحو الصدارة

الأحد، 11 يوليو 2021 09:11 م
الأهلي يكشر عن أنيابه.. المارد الأحمر يكتسح المقاصة برباعية ويواصل الزحف نحو الصدارة

حقق فريق الأهلي فوزًا كبيرًا على مضيفه مصر للمقاصة بأربعة أهداف مقابل هدف في المباراة التي أقيمت يوم الأحد ضمن الجولة 18 من الدوري المصري الممتاز لكرة القدم.
 
تقدم أحمد مودي للمقاصة من ركلة جزاء بينما سجل ثلاثية الأهلي محمد شريف هدفين ومحمد دسوقي لاعب المقاصة بالخطأ في مرماه بينما سجل أفشة الهدف الرابع للأهلي.
 
وجاءت بداية المباراة قوية من جانب الأهلي الذي حاول جس نبض المقاصة لمعرفة نقاط القوة والضعف في خطوطه، خاصة من الجبهة اليسرى التي يتواجد فيها علي معلول وجونيور أجايي، في محاولة لفتح ثغرة من هذه الجبهة تمكنه من الوصول لمرمى الفريق الفيومي.
 
وهدد باسم مرسي مرمى الأهلي في الدقيقة الرابعة من عمر المباراة بعد تصويب كرة مباغتة من داخل منطقة الجزاء ولكن كان لها محمد الشناوي بالمرصاد وأنقذ مرماه من هدف محقق، ووصل المقاصة إلى منطقة جزاء الأهلي في أكثر من كرة في أول ربع ساعة في محاولة لإحراز هدف التقدم على الفريق الأحمر ولكن يقظة الدفاع الأحمر حرمه من تحقيق مخططهم.
 
وألغى الفار ركلة جزاء لصالح الأهلي على المقاصة في الدقيقة 12 المباراة نتيجة عرقلة محمد شريف من قبل أحمد صبيحة، ولكن الفار ألغى ى ركلة الجزاء بسبب وجود شريف في منطقة التسلل، قبل أن يتصدى محمود حمدي حارس مرمى المقاصة لهجمة خطيرة قادها محمد مجدي أفشة لاعب الأهلي في الدقيقة 19 من عمر المباراة.
 
وألغى محمود عاشور حكم مباراة الأهلي والمقاصة هدف للفريق الأحمر سجله محمد شريف في الدقيقة 23 من عمر المباراة، فيما أنقذ محمود حمدي حارس مرمى المقاصة مرمى فريقه من استقبال رأسية محمد شريف لاعب الأهلي في الدقيقة 27 من عمر المباراة.
 
و سجل أحمد مودي لاعب المقاصة هدف التقدم لفريقه في مرمى الأهلي في الدقيقة 34 من عمر المباراة من ركلة جزاء، بعد عودة محمود عاشور لتقنية الفار التي استدعته لوجود إعاقة من قبل أيمن أشرف تجاه باسم مرسي.
 
وتعادل محمد شريف لاعب الأهلي هدف التعادل لفريقه في مرمى المقاصة في الدقيقة 84 من عمر المباراة التي تجمع الفريقين على استاد الجيش بالسويس في المباراة ، في أول هدف يحرزه برأسه هذا الموسم.
 
وهدد الأهلي مرمى المقاصة في أكثر من مناسبة في الربع ساعة الأخيرة من عمر المباراة ولكن تسرع لاعبيه مع تألق محمود حمدي حال دون تسجيل أهداف جديدة، واحتسب الحكم 5 دقائق وقت بدل ضائع وتعاطف القائم مع رأسية أفشة في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع قبل أني ينتهي الشوط الأول بالتعادل 1/1.
 
وألغى الفار هدف محمد شريف لاعب الأهلي في مرمى المقاصة في الدقيقة 49 من عمر المباراة بداعي التسلل، بعدما احتسبه في البداية ثم ألغاه الفار، و سجل محمد شريف لاعب الأهلي هدف التقدم لفريقه في مرمى المقاصة في الدقيقة 61 من عمر المباراة بعد استقبال كرة رائعة من حسين الشحات وأهداها برأسه في المرمى.
 
وأجرى موسيماني تغيير بنزول صلاح محسن بدلا من جزونيور أجايي في الدقيقة 59، فيما أجرى المقاصة تغييرين بنزول مصطفى شبيطة بدلا من سعيد الونش في الدقيقة 69 وأسامة العزب بدلا من احمد صبيحة في الدقيقة 70، وأجرى الأهلي تغييرين بنزول محمود كهربا واليود يانج بدلا من حسين الشحات وحمدي فيتحي في مباراته ضد المقاصة في الدقيقة 72 من عمر المباراة التي
 
وأضاف محمد دسوقي لاعب المقاصة بالخطأ الهدف الثالث للأهلي في الدقيقة 74 من عمر المباراة بعد تصويب الكرة من محمد شريف ثم انقاذها من الحارس قبل أن ترتطم بدسوقي وتعبر إلى المرمى.
 
وأجرى موسيماني تغييرين جديدين للأهلي بنزول محمد هاني ومروان محسن بدلا من أكرم توفيق ومحمد شريف في الدقيقة 83 من عمر المباراة، من أجل تجهيزهما قبل النهائي الإفريقي.
 
وأضاف محمد مجدي أفشة لاعب الأهلي الهدف الرابع لفريقه في مرمى المقاصة في الدقيقة 94 من عمر المباراة  قبل أن تنتهي المباراة بفوز الفريق الأحمر بأربعة أهداف مقابل هدف.
 
ودخل الأهلي مباراة المقاصة وفي رصيده 48 نقطة جمعها من 22 جولة بعدما حقق الفوز في 14 مباراة على حساب فرق «مصر المقاصة - غزل المحلة - الاتحاد - سيراميكا - الإنتاج الحربي - المقاولون - طلائع الجيش - الإسماعيلي - الزمالك - إنبي - المصري - الاتحاد - سموحة - المقاولون».
 
وتعادل في 6 مباريات أمام «وادي دجلة - البنك الأهلي - بيراميدز - الجونة  - الزمالك - بيراميدز» والخسارة أمام سموحة وغزل المحلة.
 
ويعتبر الأهلي صاحب أقوى خط دفاع في المسابقة بعدما استقبلت شباكه 16 هدفًا.
 
 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة