طلاب الشعبة العلمية يؤدون امتحان اللغة الأجنبية الثانية.. جروبات الغش توهم الطلاب بإجابة الأسئلة مقابل 500 جنيه

الإثنين، 12 يوليو 2021 03:00 م
طلاب الشعبة العلمية يؤدون امتحان اللغة الأجنبية الثانية.. جروبات الغش توهم الطلاب بإجابة الأسئلة مقابل 500 جنيه
طلاب الشعبة العلمية يؤدون امتحان اللغة الأجنبية الثانية

وسط تحذيرات وزارة التربية والتعليم بالحرمان من الامتحانات عامين لكل من يقوم بتصوير الأسئلة والغش،بدأ قبل قليل طلاب الشعبة العلمية بالثانوية العامة، أداء امتحان اللغة الأجنبية الثانية، حيث يؤدى قرابة 393 ألف طالب وطالبة الامتحان من العاشرة صباحا حتى 12 ظهرا، فى اللغة الثانية وتشمل" الصينية والفرنسية والإسبانية والإيطالية والألمانية، ويجيب الطلاب فى ورق البابل شيت فقط دون تسجيل الإجابات على التابلت.
 
 
 
ويقوم الطلاب  بالإجابة عن أسئلة الامتحان فى البابل شيت فقط، وتعقد امتحانات الثانوية العامة بأسئلة تقيس الفهم ونواتج التعلم، إضافة إلى أن جميع الأسئلة اختيار من متعدد.
 
 
 
 
وفى الوقت الذى كان يستعد فيه الطلاب لدخول اللجان، واصلت جروبات الغش ابتزاز طلاب الثانوية العامة وأولياء أمورهم، حيث زعمت عدة جروبات على تطبيقات مختلفة " الواتس وتليجرام والفيس بوك" منذ انطلاق امتحانات الثانوية العامة2021، قدرتها على توصيل الأسئلة وإجاباتها الى طلاب الثانوية العامة أثناء عقد الامتحانات، وطالبت الجروبات من الطلاب دفع مبلغ فورى يبدأ من 300 حتى 500 جنيه للمادة الواحدة مقابل حصول الطالبظ على الإجابات كاملة أثناء عقد الامتحان.
 
 
 
 
فيما أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، أن الوزارة تتابع كل هذه الصفحات ويتم إبلاغ الجهات المختصة بها لغلقها، مشيرة إلى أنه فى حالة قدرة صفحات الغش على خروج الامتحان بعد انطلاقه فإن قدرة فريق الغش الإلكتروني بغرفة عمليات الوزارة على تحديد الطالب المسئول عن التصوير والتحقيق معه وضبطه يجعل الاستفادة من محاولات الغش نادرة، وبالتالي لا يحب على الطلاب الانسياق أو تصديق هذه الصفحات لأن ما تقوم به عبارة عن نصب وابتزاز لأموال أولياء الأمور والطلاب.
 
 
 
 
وتابعت الوزارة: لو نجح أى طالب فى الاستفادة من الغش وهذا أمر غير مقبول، سيحصل على عدد قليل من الإجابات قد تؤهله للنجاح وليس للمجموع، قائلة: الطالب المجتهد لن يلتفت لهذه الأمور لأنها قد تضيع وقته ومجهودة.
 
 
 
كما حذرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، الطلاب من تصوير الأسئلة والغش، مشددة على أن تصوير الأسئلة ونشرها على صفحات الغش يعرض الطالب للحرمان عامين من الامتحان، موضحة أنه لا يستفيد اى طالب من محاولات الغش ويجب أن يحرص الجميع على مستقبلهم لأن قانون مكافحة الغش سوف يطبق على الجميع بلا رحمة.
 
 
 
 
وأكدت الوزارة أنه تم حرمان طلاب من الامتحانات لمدة عامين بسبب اشتراكهم فى تصوير أسئلة امتحان اللغة العربية على مدار اليومين الماضيين، وطالبت بضرورة تسليم طلاب الثانوية العامة كراسة الأسئلة والبابل شيت، فى توقيته فى العاشرة صباحاً دون تأخير خاصة مع تعدد نماذج الامتحان فى اللغة الثانية وتضمنها لأكثر من مادة هى " الفرنسية والأسبانية والإيطالية والصينية والألمانية".
 
 
وشهدت اللجان إجراءات مشددة لمنع الغش والتنبيه على الطلاب بعدم الدخول بالموبايل والتفتيش بالعصا الإلكترونية، فضلا عن إجراءات احترازية من كشف حرارى وتباعد اجتماعى وتوفير كمامات وكحول، فضلا عن تأمين محيط اللجان والمدارس من قبل أفراد الشرطة ومنع تجمع أولياء الأمور أمام أسوار المدارس.
 
 
وتعقد امتحانات الثانوية العامة 2021، كأول ثانوية بنظام البابل شيت، ويؤدى قرابة 649 ألف طالب وطالبة فى الشعبتين العلمية والأدبية الامتحانات، كما يشارك قرابة 133 ألف عضو فى الامتحانات ما بين ملاحظ ومراقب ومقدر درجات، وبدأت الامتحانات السبت 10 يوليو وتستمر حتى 2 أغسطس المقبل وتعلن النتيجة بعد آخر امتحان بعشرة أيام على أقصى تقدير.
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق