مبادرة حياة كريمة.. كيف اسهمت شركات المياه في تغيير حياة المصريين؟

الأربعاء، 14 يوليو 2021 12:00 ص
مبادرة حياة كريمة.. كيف اسهمت شركات المياه في تغيير حياة المصريين؟

توصيل المياه مجانا للأسر الفقيرة، وخاصة في القرى التي تتضمنها المرحلة الأولي لمبادرة حياة كريمة، أصبح يمثل أولوية قصوى لدى شركات المياه، ومن بينها شركة مياه الجيزة، وأسيوط والمنيا.

 

المهندس منصور بدوي رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالجيزة، أكد أهمية دور مؤسسات المجتمع المدني فى تنمية المجتمع، مشيرا إلى أن بناء شراكات فعالة بين الشركات التابعة وتلك المؤسسات، يساهم فى تعظيم الاستفادة من خلال المساهمة لتوصيل الوصلات المنزلية للأسر غير القادرة.

 

وأضاف، أن الشركة قامت بتوصيل مياه الشرب لعددٍ من الأسر الأكثر احتياجًا بقرى أرض البنك وعزبة السلام وأرض أبو فيصل التابعة لمركز الصف بالجيزة، في إطار بروتوكول التعاون بين شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالجيزة ومؤسسة محبي خاتم المرسلين للتنمية والأعمال الخيرية، في ضوء تعزيز دور المشاركة المجتمعية بالشركة في تنمية المجتمع

 

ورحب المهندس منصور بدوى، بالتعاون المثمر مع المؤسسة، مشيداً بالدور الذي تقوم به مؤسسات المجتمع المدني في رفع العبء عن تلك الأسر بمحافظة الجيزة.

 

وتابع أن الشركة تولي إهتماماً كبيراً بالمشاركة المجتمعية، لافتاً إلي أهمية الشراكة الفعالة بين مؤسسات الدولة ومؤسسات المجتمع المدني لما لها من دور هام في النهوض بمستوي معيشة المواطنين.

 

فيما وقعت شركة مياه الشرب والصرف الصحي بأسيوط والوادي الجديد بروتوكول تعاون مع مع عددكم مؤسسات المجتمع المدني لخدمة المجتمع المدني في قرية جحدم وقرى محافظة أسيوط وذلك لتوصيل المياه للمنازل المحروم والأسر الأكثر احتياجا.

 

 

وأضاف المهندس محمد صلاح رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحى بأسيوط والوادي الجديدن أن الشركه هي الجهة المعنية بأعمال تنفيذ وتوصيل المياه للمنازل والاحلال والتجديد للمرافق، وتختص بأعمال التشغيل والصيانة لجميع المرافق لمياه الشرب والصرف الصحى وإعداد حملات التوعية عن ترشيد استهلاك المياه والحفاظ عليها.

 

 

وأكد صلاح أن مؤسسات المجتمع المدني، هي الطرف الثاني في اطار ممارستها للدور التنموي في المجتمع وخاصة بالقرى الأشد فقرا واحتياجات، وتفعيلامنها لدور المجتمع المدني في المساهمة في خدمة المواطنين الأكثر استحقاقات واحتياجات وتطبيقها لمبدأ الشراكه والتعاون بين كافة الاجهزه الحكوميه ومؤسسات المجتمع المدني وكافة الشركاء الآخرين من أجل تنمية المجتمع عن طريق العمل الجماعي المشترك بين الشركه والجمعيه في سبيل تنمية الإنسان المصري وتحسين أحواله المعيشيه، بما يتماشى مع مبادئ الدستور المصري والاتفاقيات الدوليه وطبقا للنظام الأساسي للجمعيه وتعديلاته واللائحة الداخلية الخاصة بها.

 

 

فيما أعلنت اليوم شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالمنيا، عن توقيع بروتوكول تعاون مشترك مع إحدى الجمعيات  لتركيب 80 وصلة لمياه الشرب والصرف الصحي للأسر الأولى بالرعاية بالقرى الأكثر احتياجاً على مستوى مراكز المحافظة، وذلك بتكلفة إجمالية قدرها 175 ألف جنيه.

 

وقال المهندس ياسر الشهاوي رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالمنيا، إن البروتوكول يأتي بهدف توصيل خدمات مياه الشرب والصرف الصحي بالقرى الأكثر احتياجاً وتحسين البنية الأساسية، مؤكداً أن الشركة تسعي للتعاون مع كافة الجهات المانحة، لرفع الأعباء عن كاهل الأسر الأشد احتياجا وذلك من أجل توفير مياه نظيفة وصرف صحي آمن.

 

وأضاف " الشهاوي" أن الـ 80 وصلة توزع ما بين 40 وصلة مياه بإجمالي 83 ألف جنيه و40 وصلة للصرف الصحي بإجمالي 92 ألف جنيه، لافتاً إلى أنه سيتم تركيب هذه التوصيلات تحت إشراف قطاعي المياه والصرف الصحي بالشركة بقرى بني أحمد الشرقية، وبني أحمد الغربية، وصفط الخمار، وعدد من القرى داخل محافظة المنيا مجاناً.

 

من جانبه قال المهندس ممدوح رسلان، رئيس الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي، أن الشركة القابضة تسعي للاستفادة من جهود مؤسسات المجتمع المدني وتوحيدها في عملية توصيل المياه والصرف للاسر الفقيرة ، موضحا أن مبادرة حياة كريمة ساهمت فى سرعة تنفيذ خطة الشركات وخاصة في القري التي تشملها المرحلة الأولي من مبادرة الرئيس لتنمية وتطوير القري والريف المصري .

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة