كاتيرون في لقاء كشف الأسرار..أسعي للفوز بالدوري وأبطال أفريقيا .. شيكابلا يذكرني بالهولندي " روبن"..وأتمني ضم أفشة للزمالك

الثلاثاء، 13 يوليو 2021 08:00 م
كاتيرون في لقاء كشف الأسرار..أسعي للفوز بالدوري وأبطال أفريقيا .. شيكابلا يذكرني بالهولندي " روبن"..وأتمني ضم أفشة للزمالك

أسرار كثيرة كشف عنها الفرنسى باتريس كارتيرون المدير الفنى لفريق الزمالك، خلال حواره لبرنامج "ملعب أون تايم" لاسيما وإن المدير الفنى للفارس الأبيض تحدث عن الأهلى غريمه التقليدى وكذلك طموحه مع الزمالك فى الفترة المقبلة.

كارتيرون: لدينا الرغبة في الفوز بالدوري ودوري أبطال أفريقيا

في البداية قال كارتيرون أن الزمالك لديه الرغبة فى الفوز بالدورى المصرى هذا الموسم ودورى ابطال افريقيا الموسم المقبل قائلا: "لدينا الرغبة فى الفوز بالدورى ودورى أبطال أفريقيا"، قائلاً: "من الأمور السلبية فى الدورى هو الفارق بين المباريات وتأخر انطلاق المسابقة، هذا يعطى صعوبات فى جلب لاعبين ورأينا حالة فرجانى ساسى، من الطبيعى أن ينتهى الدورى فى يونيو لكن هذا لم يحدث، تواريخ المباريات تؤثر على الفرق الكبرى خاصة فى دورى الأبطال".

وأضاف المدير الفني لنادي الزمالك قائلا: "الدورى المصرى أصعب وأقوى من دورى أبطال أفريقيا بدليل أن الأهلى سيلاعب منافسا سهلا فى النهائى الإفريقى، والأهلى والزمالك متساويان فى بعض النقاط، لكن حينما تحدث مشاكل يكون الأهلى لديه حماية أكبر بعض الشيء مثل واقعة الشناوى وتخفيف عقوبته".

كارتيرون يتحدث عن فترة قيادته للأهلى

وأكمل المدير الفنى للزمالك: "خلال فترتى مع الأهلى، الأمور كانت تعتمد على الكثير من الأشياء، لعبنا مباريات فى ظروف وتوقيتات صعبة لم تخدمنى، وبالنسبة لى أعطيت ما استطعت أن أعطيه وبذلت قصارى جهدى وقمت بعمل جيد، لكنى أحمل ذكريات طيبة مع الأهلي".

 

ونوه كارتيرون إلي أنه لا يوجد اختلاف بين فترة السويسري رينيه فايلر والجنوب إفريقي بيتسو موسيماني في الأهلي، قائلا: " الأهلى مع فايلر هو نفسه مع موسيمانى، الأحمر كان يفوز بالبطولات مع فايلر وكان سيفوز بدوري الأبطال إن كان استمر مع الفريق، ثم جاء موسيماني وحصد اللقب".

وحول موقفه من تأجيل مباريات الزمالك لحين خوض الأهلى لمؤجلاته وتحديدا رأيه في تأجيل لقاء غزل المحلة الأخير في الدوري، قال كارتيرون : " فيما يخص المباراة الأخيرة التي تم تأجيلها فهذا أمر جيد بالنسبة لنا، لكي يتم تقليص الفارق مع الأهلي في عدد المباريات".

وأضاف المدير الفنى للزمالك: "قيل لنا إن استاد القاهرة ليس جاهزًا وكان علينا إيجاد ملعب آخر، ولكن تأجيل مباراة المحلة ليس مشكلة كبيرة، وأقول للاعبي الزمالك كل أسبوع أن هناك صعوبة في المنافسة مع الأهلي حتى نهاية الموسم، هناك العديد من المباريات والضغوط للمنافس الذي يعتبر أفضل فريق في افريقيا والذي سيخوض مباراة نهائي إفريقيا، وبالتالي المنافسة قوية بالفعل".
 
وعاد كارتيرون للحديث عن موسيماني قائلا: "موسيماني مدرب كبير وأعرفه جيدًا وواجهته عندما كان يدرب صن داونز، ومنذ أن تولى تدريب الأهلي وهو يحقق نجاحات، وحتى وإن كانت لدي الرغبة دائما في الفوز عليه إلا أنني أحترمه كثيرا".

الأهلي أفضل فريق في إفريقيا.. وأتمنى ضم أفشة للزمالك

وتطرق باتريس كارتيرون للأزمات المالية المحيطة بفريق القلعة البيضاء، قائلا: بكل صراحة نجتمع كثيرا لكي نعرف هل الوعود التي تم وعدنا بها ستصبح أفعالا أم لا، نحن لدينا أشخاص يلتزمون بجميع ما يقولونه في هذا الوقت.

وقال: "هناك العديد من المباريات والضغوط للمنافس الذي يعتبر أفضل فريق في إفريقيا والذي سيخوض مباراة نهائي إفريقيا، وبالتالي المنافسة قوية بالفعل".

وأضاف كارتيرون: "انتهى زمن الرجوع للأهلي وبيجيلي عروض من أندية كبيرة.. بس أنا اخترت أكبر وأنجح مع الزمالك، وكنت أتمنى ضم محمد مجدي أفشة للزمالك".

وشدد المدير الفني لفريق الزمالك على أن الأهلي هو المرشح الأول للبطولة الأفريقية"، مضيفًا: "الدوري المصري أصعب من البطولة الأفريقية ولدينا الرغبة في الفوز بدرع الدوري الموسم الحالي ودوري أبطال أفريقيا الموسم المقبل".

وأوضح كارتيرون ستستمر منافسة الدوري العام حتى النفس الأخير، مؤكدا أن التحكيم المصري هو الأفضل في أفريقيا، مشددا على أن موسيماني مدير فني كبير ويقوم بعمل رائع، لكن  ليس هناك اختلاف بين أهلي فايلر وموسيماني.

شيكابالا مثل "روبن" وأى مدافع يعانى أمامه
 
وتطرق المدير الفني للزمالك للحديث عن هدف شيكابالا الذي تكرر في الأهلي مرتين على التوالي، قائلا: "شيكابالا يذكرني بـالهولندي الطائر أرين روبن، يتنبأ دائمًا بما سيفعله المدافع، وأي مدافع سيُعاني أمام شيكابالا، وأنا أقدر موقف النادي الأهلي أمام ما حدث مع شيكابالا من سباب وتنمر".

وأكد كارتيرون: "شيكابالا شخص يتمتع بالنجومية وبالتالي دائمًا يتعرض للضغوط، وأقدر موقف موسيماني وتضامنه مع اللاعب عندما تعرض للسباب، هناك منافسة بين الناديين ولكن على المشجعين التخلي عن بعض الأفعال السخيفة".

وتابع المدير الفني للزمالك: "من الصعب أن أقول من هو أفضل لاعب في الأهلي، لأن الفريق الأحمر نجح في الفوز علينا في مباراة الدور الأول، وفي المباراة الثانية تعادلنا وكانت مباراة متوازنة، ولكن ما أقوله إن مستوى فريق الزمالك تقدم فنيًا وهذا أمر يسرني".
 
واضاف كارتيرون: "الأمر صعب للغاية بدون جماهير، أريد أن أرى الجماهير كما رأيتهم أمام الترجي في السوبر الإفريقي وكما رأيتهم أمام الأهلي في السوبر، ولكن الظروف صعبة بسبب فيروس كورونا، وأتمنى أن أراهم قريبًا"، وختم كارتيرون: "امتلك عروضا كثيرة للرحيل، لكني أريد الاستمرار مع الزمالك".
 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق