"حياة كريمة" يصل الفيوم.. المحافظ يتابع تنفيذ مشروعات المبادرة بمركزى إطسا ويوسف الصديق مع رؤساء الوحدات المحلية

الأربعاء، 14 يوليو 2021 07:30 م
"حياة كريمة" يصل الفيوم.. المحافظ يتابع تنفيذ مشروعات المبادرة بمركزى إطسا ويوسف الصديق مع رؤساء الوحدات المحلية

تشكيل مجموعات عمل لمراجعة حالات "سكن كريم" لتحديد الأسر المستحقة فقط.
 
 
حالة من النشاط بمحافظة الفيوم عقب إطلاق مبادرة حياة كريمة بهدف إنجاز المشروعات المقرر تنفيذها ضمن المبادرة والتى تشمل مشروعات فى مختلف المجالات أضخمها فى مجال مياه الشرب والصرف الصحى بقيمة مليار و400 مليون جنيه و30 مشروعا فى مجالات مختلفة بتكلفة 394 مليون جنيه وتنظيم 6 قوافل طبية بواقع 3 قوافل بكل مركز من مراكز المبادرة الرئاسية، بإجمالى 8117 مستفيد.
 
0
 

 

00
 
ومن جانبه، عقد الدكتور أحمد الأنصارى محافظ الفيوم، اجتماعا موسعاً، لمتابعة الموقف التنفيذى لمشروعات المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" التى يجرى تنفيذها بمركزى إطسا ويوسف الصديق، وذلك بحضور الدكتور محمد عماد نائب المحافظ، والمحاسب محمد أبوغنيمة سكرتير عام المحافظة، والمحاسب كمال سلومة رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة يوسف الصديق، وخالد فراج رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة إطسا، ومتدربة البرنامج الرئاسى  EPLP، وعدد من رؤساء الوحدات المحلية بالمركزين.
 
قال الدكتور محمد التونى المتحدث الرسمى لمحافظة الفيوم، أن الاجتماع تناول أيضاً استعراض المشروعات التى تشملها المبادرة بالقطاعين الخدمى والتنموى كمشروعات الرى والزراعة والصحة والتعليم ومياه الشرب والصرف الصحى والشباب والرياضة والطرق وغيرها، وأعداد تلك المشروعات بالمركزين، لافتاً إلى أن المحافظ تابع آخر المستجدات بشأن ملف استرداد أراضى أملاك الدولة والتصالح فى بعض مخالفات البناء، والتصدى للتعديات على الأراضي الزراعية.
 
وأشار محافظ الفيوم، إلى أن المرحلة الأولى من المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" تستهدف خدماتها 60% من الشعب المصري عامة، و30% من أهالي الفيوم على وجه الخصوص، لافتاً إلى أن تنفيذ هذه المبادرة بالشكل الأمثل سيقضي على المشكلات المزمنة التى عانت منها الوحدات القروية منذ فترة طويلة، من خلال وضع الحلول العاجلة والمبتكرة.
 
 
وشدد محافظ الفيوم على تكثيف المتابعة الميدانية، للوقوف على مشكلات المواطنين على أرض الواقع، ومتابعة كل ما هو جديد بالنسبة للمشروعات التى تنفذ، والتكلفة الخاصة بكل مشروع، مع الحصر الدقيق لتلك المشروعات بكل وحدة محلية، والعمل على تقليل الفجوة بين مسئولي الجهات القائمة بالتنفيذ.
 
 
وأكد المحافظ على ضرورة أن يكون كل رئيس وحدة محلية على دراية كاملة بكل ما يحدث على أرض القرية بنطاق عمله، وسرعة الإبلاغ عن أى معوقات أو عقبات تعرقل عمليات التنفيذ، موجهاً مسئول ملف مبادرة "حياة كريمة" بإنشاء جروب على "الواتس آب" يشمل كافة رؤساء الوحدات المحلية القروية بمركزي إطسا ويوسف الصديق للمتابعة الفورية من خلالها.
 
 
وأوضح محافظ الفيوم، أن ملف المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" من الأهمية بمكان لدى القيادة السياسية، مؤكداً أنه لن يسمح بأى خلل فى مراحل تنفيذ هذا الملف الحيوى لأنه يمس حياة المواطنين اليومية، لافتاً إلى أهمية سرعة تنفيذ الأعمال طبقاً للجداول الزمنية، وتوظيف الميزة النسبية التى حصلت عليها المحافظة بضم قرى مركزى إطسا ويوسف الصديق ضمن أعمال التطوير، جنباً إلى جنب مع الملفات المهمة كملف أراضى أملاك الدولة والتصالح والنظافة، ومنع التعديات على الأراضى الزراعية.
 
 
وأشار "الأنصارى" إلي أن قرى مركزى اطسا ويوسف الصديق كانت تعانى منذ فترة من مشكلات مزمنة، موجهاً بالاستغلال الأمثل لهذه المبادرة لرفع هذه المعاناة عن أهالى تلك القرى وتوفير الحياة الكريمة لهم، مؤكداً على التنسيق والتعاون بين كافة الجهات لإنجاز كافة الأعمال فى توقيتاتها المحددة.
 
 
ووجه محافظ الفيوم، بمراجعة كافة حالات "سكن كريم" من خلال مجموعات عمل من ديوان عام المحافظة بالتعاون والتنسيق مع مديرية التضامن الاجتماعى، لتحديد الحالات المستحقة بالفعل، لافتاً أن "سكن كريم" مثلها كمثل "تكافل وكرامة" و"بطاقات التموين" يجب على كل رئيس قرية أن يكون على دراية كاملة للحالات المستحقة بكل دقة تحقيقاً لمبدأ الشفافية والعدالة، وذلك لضمان وصول الدعم لمستحقيه.
 
 
ومن جانبه، استعرض نائب محافظ الفيوم، بعض المشروعات الهامة التى تنفذ بالمركزين، مشيراً أنه من ضمن المحاور الأساسية التى سيتم تقييم المسئولين من خلالها، هو مستوى الإنجاز بملف مبادرة حياة كريمة، لافتاً إلى أنه تم التنسيق مع وزارتي التخطيط والإسكان لخروج بعض مشروعات القرض الأوربى بمركزي إطسا ويوسف الصديق، وإضافتهم ضمن مبادرة حياة كريمة، موجهاً رؤساء الوحدات القروية بتوفير قطع أراضى بمساحة فدان بكل وحدة محلية، لعمل سوق أو موقف منظم بشكل حضارى عليها، مع حصر الاحتياجات بالنسبة لسيارات الأجرة لتدعيم خطوط النقل بالقري، ومراجعة كافة المدافن الموجودة بالمركزين، وكذا التنسيق مع شركات المحمول لمراجعة الاحتياجات بالنسبة لشبكات المحمول.
 
 
وأضاف نائب المحافظ، أنه تم الاتفاق مع الأبنية التعليمية على أنماط المدارس التى ستنفذ داخل القري الواقعة لنطاق عمل المبادرة سواء مرحلة ابتدائية أو إعدادية أو ثانوية، ومتابعة تلك الأنماط من خلال رؤساء القرى. 
 
 
وتابع نائب المحافظ، أنه يتم مراجعة العمالة التى تعمل داخل مبادرة حياة كريمة، بالتعاون مع القوى العاملة، للتأكد من أن العمالة التى تعمل بهذه المشروعات هى عمالة محلية من أبناء المحافظة.
 
ولفت إلى ضرورة تحقيق دخل لأبناء المنطقة أثناء مدة التشغيل والتنفيذ بجانب ما يحققه المشروع من تنمية، مع ضرورة التعاون والتنسيق بين كافة الجهات المعنية وشركات المرافق للاسراع بمعدلات التنفيذ، بالإضافة إلى دراسة بعض الأنشطة والمساحات المستهدفة لعمل مجمعات صناعية ومجمعات زراعية بالتعاون مع جهاز المشروعات وإدارة الشئون الإقتصادية بديوان عام المحافظة.
 
 
وأشار نائب المحافظ إلي أنه فيما يتعلق بمنظومة الرى الحديث، في مركز إطسا ٩٠ ألف فدان بتلك المنظومة، كما أن 25 % من المساحة المنزرعة بمركز يوسف الصديق تم تحويلها إلى رى حديث، بالإضافة إلى تبطين الترع والمساقى، مؤكداً على ضرورة التوسع فى الندوات داخل المركزين لتوعية المواطنين بأهمية الري الحديث والتبطين، مع متابعة المقاولين أثناء رفع نواتج التطهير والتنسيق مع مديرية الرى، مع رفع كافة مخلفات البناء، مطالباً بحصر كافة أراضى أملاك الدولة، واستغلالها الاستغلال الأمثل، فى عمل مشروعات خدمية وتنموية تعود بالنفع والفائدة على المواطنين، فضلاً عن التصدى لكافة التعديات على الأراضى الزراعية.
 
 
كما تابع الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم، ووفد مجلس الوزراء الذي ضم الدكتور الدكتور خالد السيد مستشار هندسي بالمكتب الفني لرئيس الوزراء ومسئول متابعة مشروعات المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" بمحافظة الفيوم، والدكتور محمد فرجاني، والمهندس أيمن نافع مستشاران هندسيان بالمكتب الفني لرئيس الوزراء، لمتابعة الموقف التنفيذي لمشروعات المبادرة الرئاسية بمركزي إطسا ويوسف الصديق.
 
 
جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقد بقاعة الاجتماعات الكبرى بديوان عام محافظة الفيوم، بحضور الدكتور محمد عماد نائب المحافظ، والمهندس أيمن عزت سكرتير عام محافظة الفيوم المساعد، وعدد من وكلاء الوزارة ورؤساء مجالس المدن، ومديري شركات الخدمات والمرافق، ومسئولي التخطيط والمتابعة بالديوان العام ومجالس المدن والمديريات الخدمية.
 
 
تناول الاجتماع عرض المشروعات الجاري تنفيذها بمبادرة "حياة كريمة" بمركزي إطسا ويوسف الصديق، ونسب التنفيذ، وأهم الاشكاليات التي تواجهها، وآليات حلها، والعمل على فك التشابكات بين القطاعات بالتنسيق فيما بينها، والعمل على وضع أفضل السبل للإسراع في تنفيذ المشروعات، فضلاً عن الوقوف على سير العمل أولاً بأول.
 
 
أشار محافظ الفيوم، إلى أن المبادرة الرئاسية تعمل على توفير سبل الحياة الكريمة للمواطنين، من خلال الارتقاء بالخدمات المقدمة لهم بتنفيذ مشروعات خدمية وتنموية، مؤكداً على أن المشهد يسير بصورة إيجابية متسارعة في إنجاز الأعمال بالمشروعات الجاري تنفيذها وخاصة بقطاعي الأبنية التعليمية والصرف الصحى، إضافة لقطاعي الري والصحة، لافتاً إلى أهمية الوقوف على معوقات سير العمل أولاً بأول للعمل على حلها، من خلال فك التشابكات بين القطاعات والعمل في إطار الفريق الواحد بعيداً عن الجزر المنعزلة.
 
 
وأضاف محافظ الفيوم، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، يؤكد في حديثه دائماً على أن تشمل المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" أكبر شريحة من المواطنين سواء بالمراكز أو بالقرى وتوابعها الواقعة ضمن المبادرة، مع العمل على وضع الحلول الجزرية لمشكلة الصرف الصحي بتلك القرى الواقعة بنطاق المبادرة، فضلاً عن توفير 20 موقعاً للمجمعات الخدمية بقرى مركزي إطسا ويوسف الصديق، بواقع 12 موقعاً بقرى مركز إطسا و8 مواقع بقرى مركز يوسف الصديق.
 
 
وشدد المحافظ، على أهمية التنسيق بين مختلف الجهات للإسراع في تنفيذ مشروعات مبادرة "حياة كريمة" لتدخل الخدمة بكامل طاقتها لتوفير الحياة الملائمة للمواطنين، مع حتمية تطوير مستشفى بمركز إطسا وأخرى بمركز يوسف الصديق، مؤكداً على أن يعمل الجميع من خلال رؤية واضحة وموحدة، مع إعداد بيان أسبوعى رسمى من قبل رؤساء المجالس بنسب التنفيذ بكافة المشروعات، كما لفت المحافظ إلى ضرورة رد العهد إلى المخازن حال إحلال المنشآت وتجديدها، كما وجه المحافظ مسئولي التعليم والأبنية التعليمية بتوحيد أنماط المدارس وأشكالها، تبعاً للأنماط المعتمدة من هيئة الأبنية التعليمية لتوحيد الأنماط لكل مرحلة تعليمية.
 
 
وأكد محافظ الفيوم، على ضرورة إخطار رؤساء مجالس المدن من قبل المديريات والشركات المنفذة لأعمال التطوير بمبادرة حياة كريمة، ببيان تفصيلي قبل بدء الأعمال بإسبوع بأي مشروع خدمي أو تنموي، مع توافق أعمال الخطة الاستثمارية مع أعمال المبادرة الرئاسية، مشدداً على رؤساء مدن المراكز التى لم تدخل ضمن المبادرة الرئاسية بمرحلتها الأولي، بالعمل على خطط مستقبلية، ومعرفة مدد تنفيذ المشروعات بكافة القطاعات وكيفية تمويلها، واتخاذ المؤشرات والمحددات من خلال رؤية ما يتم على أرض الواقع بمركزي إطسا ويوسف الصديق، مع مراعاة محددات وأهداف المبادرة الرئاسية.
 
 
ومن جهته إستعرض نائب محافظ الفيوم، نسب تنفيذ المشروعات التى شملتها مبادرة "حياة كريمة" وفقاً للتكاليف الفعلية بمركزى اطسا ويوسف الصديق، مشيراً إلى أن إجمالي المشروعات الجاري تنفيذها بالمركزين 30 مشروعاً بتكلفة بلغت 394 مليون جنيه، بواقع 26 مشروعاً بإطسا، و4 مشروعات بيوسف الصديق، منها 5 مشروعات صرف صحي، و25 مشروعاً للأبنية التعليمية، ففي مركز إطسا 4 مشروعات للصرف بنسب تنفيذ تتراوح من 8% إلى 18%، و22 مشروعاً للأبنية التعليمية بإطسا وتتراوح نسب التنفيذ بها من 10% إلى 94% ، وبمركز يوسف الصديق مشروع صرف صحي نسب التنفيذ به بلغت 55%، و3 مشروعات ابنية تعليمية وبلغت نسب التنفيذ فيها 10% إلى 75%.
 
 
وأضاف نائب المحافظ، إلى أنه تم رفع الإحداثيات لكل مواقع المجمعات الخدمية بمركز يوسف الصديق بعدد 8 مجمعات، وتم البدء فى أعمال الحفر ووضع الأساسات لمجمعات خدمات قرى "الحامولي وقارون والريان والنزلة".
 
وفى إطسا تم رفع الاحداثيات لعدد 11 موقعاً للمجمعات الخدمية، وتم البدء في أعمال الحفر ووضع الأساسات لمجمعي دانيال وأبو جندير، كا يجرى انهاء الإجراءات لمجمعات قلهانة والحجر ومنية الحيط وتطون.
 
 
وتابع نائب المحافظ بأنه تم البدء فى أعمال الحفر لتوصيل الغاز لمركز إطسا بداية من مأخذ السلخانة بطريق الفيوم / إطسا، بطول 9كم، انتهى منها حتى الآن 2 كم.
 
كما صدرت قرارات الهدم لعدد من الوحدات البيطرية بمركز إطسا لإحلالها وشملت وحدات " شدموه وجردو وعتامنة المزارعة والحجر ومعصرة عرفة ومنشأة حلفا وعزبة قلمشاه، وبمركز يوسف الصديق جارى إصدار قرارات الهدم لوحدتي قوته ويوسف الصديق البيطريتين لإحلالهما.
 
 
ولفت نائب محافظ الفيوم إلي أنه تم تنظيم 6 قوافل طبية بواقع 3 قوافل بكل مركز من مراكز المبادرة الرئاسية، بإجمالي مستفيدين 8117 مستفيد، فضلاً عن المبادرات التى تعمل على رفع كفاءة وتأهيل عدد من الخدمات كمبادرة "أصلك الطيب"، ومبادرة للتحفيز على العمل بالمشروعات الصغيرة ومتناهية الصغي كمبادرة "باب رزق"، والعمل على توفير سكن كريم للمواطنين، والاهتمام بقرى الظهير الصحراوى.
 
 
وفى نفس السياق استعرض رئيسا مدينتي إطسا ويوسف الصديق المشروعات الجاري والمزمع تنفيذها بنطاق مركزيهما، وتوضيح المعوقات التى قد تطرأ خلال تنفيذ الأعمال مع طرح الحلول البديلة.
 
 
كما تفقد الدكتور أحمد الأنصارى محافظ الفيوم، يرافقه الدكتور محمد عماد نائب المحافظ، سير العمل بعدد من المشروعات المدرجة بالمبادرة الرئاسية "حياة كريمة" بمركز يوسف الصديق، وذلك بحضور المحاسب كمال سلومة رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة يوسف الصديق. 
 
 
قال الدكتور محمد التوني المتحدث الرسمي لمحافظة الفيوم، أن الجولة بدأت بتفقد سير العمل بمشروع الصرف الصحي بقرية سيدنا الخضر، والذي يشمل محطتى رفع ومعالجة، وخط طرد للربط بين المحطتين بطول 1.5 كم، فضلاً عن شبكة انحدار بطول 12 كم، تخدم 1300 منزل بالمنطقة، ومن المقرر الانتهاء من كافة الأعمال بالمشروع فى غضون 9 أشهر. 
 
 
استمع المحافظ لشكاوى عدد من المواطنين، وطمأن الأهالي بشأن انتهاء مشكلة حرمان القرية من المياه، ووصول مياه الشرب النقية للقرية خلال أسبوعين بعد الانتهاء من تحليل عينات المياه بالخطوط الجديدة، مؤكداً أن جميع القرى والتوابع المدرجة بالمبادرة الرئاسية "حياة كريمة" ستصلها كافة الخدمات الأساسية مثل مياه الشرب والصرف الصحي، والكهرباء، والصحة، والتعليم، وغيرها، كما وجه المحافظ بتوفير سيارة إسعاف دائمة لخدمة أهالي قرية سيدنا الخضر والمناطق المجاورة، والاستعانة بالعمالة اللازمة للمشروع من أهالى محافظة الفيوم خصوصاً أهالي قرية سيدنا الخضر والقرى المحيطة بمركز يوسف الصديق 
 
 
كما تفقد المحافظ أعمال تبطين بحر قوتة بطول 4.5 كم، والتي تم تنفيذها على مرحلتين بإجمالى تكلفة 22 مليون جنيه، وانطلاق العمل بمشروع إنشاء مجمع خدمى بقرية قارون على مساحة 900 متر، ومن المزمع الانتهاء منه خلال 3 أشهر.
 
ولفت المتحدث الرسمي لمحافظة الفيوم، إلى أن جولة المحافظ الميدانية شملت أيضاً تفقد أعمال صيانة وتوسعة مدرسة القرية الثانية الابتدائية، والتي تشمل 24 فصلاً، منها 18 فصل ابتدائي و6 فصول لمرحلة رياض الأطفال، بإجمالي تكلفة 4.5 مليون جنيه، ومن المقرر الانتهاء منها منتصف شهر أغسطس المقبل، كما تفقد المجمع الخدمي لمؤسسة "ديارنا" بالقرية الثانية والذي يشمل مشغل لتدريب الفتيات على أعمال التفصيل، وحضانة لرياض الأطفال تضم 6 فصول، ومحطة صغيرة لتنقية مياه الشرب بطاقة 15 ألف لتر يومياً، على غرار 12 محطة مماثلة تم تنفيذها بمناطق اللحامي، وغيضان، وقوتة، وأباظة، والقرية الثامنة، والهس، ودار السلام، وأكد المحافظ أن المبادرة الرئاسية تشمل أيضا إنشاء مركز للشباب بالقرية الثانية، بهدف توظيف طاقة الشباب بصورة إيجابية وإيجاد متنفس أمامهم لممارسة الأنشطة الثقافية والرياضية.
 
 
كما شملت الجولة الميدانية للمحافظ تفقد المنطقة المخصصة لإقامة مركز شباب بقرية الحامولى على مساحة 800 متر، وتفقد سير العمل بالمجمع الخدمى بقرية الريان، والمجمع الخدمى بقرية الحامولى، ووجه المحافظ بإعداد مخطط عام للمنطقتين بشكل كامل حتى يمكن الوقوف على المشروعات الخدمية التى يحتاجها الأهالى بكل منطقة، مع الالتزام بالجداول الزمنية لإنشاء المجمعات الخدمية خلال 3 أشهر. 
 
 
وأكد محافظ الفيوم أن المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" تسعى لإحداث تنمية حقيقية تمس المواطن في محل إقامته، فضلاً عن رفع كفاءة البنية التحتية، والنهوض بمستوى الخدمات العامة بالمناطق المستهدفة. 
 
 
وأضاف، أن جولة اليوم تأتي في إطار سلسلة من الجولات الميدانية لتفقد ومتابعة سير العمل بمشروعات المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" بمركزى إطسا ويوسف الصديق، للوقوف على ما تم تنفيذه من أعمال وإيجاد حلول عاجلة للمعوقات التى قد تواجه التنفيذ.
 
 
كما تفقد الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم، يرافقه الدكتور محمد عماد نائب المحافظ، والدكتور أحمد جابر شديد رئيس جامعة الفيوم، أعمال القافلة الطبية الشاملة التي تنظمها جامعة الفيوم بالتعاون مع مديرية الصحة، بقرية الشيمي التابعة لمركز يوسف الصديق، ضمن المبادرة الرئاسية "حياة كريمة". 
 
 
 قال الدكتور محمد التوني المتحدث الرسمي لمحافظة الفيوم، أن المحافظ تفقد أقسام القافلة المختلفة، والتي تشمل قافلة طبية، وأخرى بيطرية، بمشاركة كليات الطب، وطب الأسنان، والتمريض، بالتعاون مع مديرية الصحة، موضحاً أن القافلة الطبية قد قامت بتوقيع الكشف الطبي وتقديم العلاج لعدد 1400 حالة في 7 تخصصات طبية هى العظام، والجراحة، والأطفال، والباطنة، والرمد، والنسا، والأسنان، فضلاً عن قياس السكر والضغط للمترددين على القافلة، وتحويل الحالات التي تحتاج متابعة طبية إلى المستشفيات الجامعية. 
 
كما تفقد المحافظ امتحانات دارسي محو الأمية ضمن أعمال القافلة، وشهد ندوات التوعية التي تقدمها القافلة فى مجالات متنوعة منها مفهوم الشائعات وكيفية مواجهتها، والتصنيع الغذائي والمنظفات والعطور، والسياحة البيئية، وكيفية الحفاظ على صحة الأم، وتربية الطفل والإرشاد الأسرى، وورشة عمل عن إنتاج الصابون والعطور، وندوة عن الإسعافات الأولية، وندوة عن الحد من انتشار محو الأمية، وندوة للعناية بالأسنان، وندوة عن حماية البيئة، وندوة عن التوعية ضد العنف التى تواجهه المرأة. 
 
وأشار المتحدث الرسمي لمحافظة الفيوم، أن المحافظ تفقد أيضا أعمال طلاء وتجميل سور مدرسة الشيمي الابتدائية التي ينفذها طلاب كلية التربية النوعية، بحضور الدكتور أحمد فتحي عميد الكلية، وعدد من أعضاء هيئة التدريس بالكلية، وأعمال توزيع المساعدات الغذائية المقدمة من مؤسسة العربي بالتعاون مع جمعية صلاح الدين الأيوبي والتي تشمل تسليم 10 جهاز عروسة من غير القادرات، وتوزيع 200 شنطة مواد غذائية، و500 شنطة حماية شخصية، كما قامت الجمعية الوطنية لحقوق الإنسان وتنمية المجتمع بالتعاون مع مركز الخدمة العامة بالجامعة بتوزيع 50 شنطة مواد غذائية، و100قطعة ملابس, و20 سبورة تعليمية للأطفال، فضلا عن توزيع الأدوية والأقنعة الواقية.
 
فيما قامت القافلة البيطرية بتوقيع الكشف الطبي على عدد 140 رأس ماشية من الأبقار، و82 رأس من الجاموس، و4 رؤوس من الإبل، و255 رأس من الأغنام والماعز، كما قامت بصرف الأدوية المجانية المقدمة من جامعة الفيوم والوحدة البيطرية بقرية الشيمي. 
 
 
خلال القافلة، التقى محافظ الفيوم، عددا من المواطنين واستمع لمشكلاتهم ووجه بسرعة حلها، كما شدد على ضرورة الالتزام بالإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا.
 
 
وثمن محافظ الفيوم دور الجامعة في المشاركة المجتمعية من خلال تنظيم القوافل الطبية العلاجية بالمناطق النائية، إلى جانب دورها الأكاديمي والتنويري بما تمتلكه من خبرات وكوادر علمية، موجهاً بالتوسع في تنظيم العديد من القوافل لتشمل المزيد من القرى النائية والمحرومة، وزيادة عدد التخصصات بهذه القوافل لتحقيق أكبر استفادة للأهالي. 
 
 
شهد فعاليات القافلة الدكتور محمد سعيد أبو الغار نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور ياسر حتاتة عميد كلية الطب، والدكتور حاتم جمال الدين وكيل وزارة الصحة، والدكتور محمد صفاء مدير المستشفيات الجامعية، والدكتورة منى عثمان وكيل وزارة الشباب والرياضة، والمحاسب كمال سلوم رئيس مركز ومدينة يوسف الصديق، والمستشار أحمد ماهر نائب رئيس جمعية صلاح الدين الأيوبي الخيرية لتنمية المجتمع.
 
 
علي جانب آخر ناقش اللواء هشام درة رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحى بالفيوم مع مسئولى مشروعات حياة كريمة والتى يتم تنفيذها بمركزى يوسف الصديق واطسا اخر المستجدات لمشروعات حياة كريمة المتمثلة في عمليات المد والتدعيم لخطوط مياه الشرب و إنشاء الروافع والخزانات والتى تقدر تكلفتها بنحو مليارو 400 مليون جنيه ضمن مبادرة حياه كريمة والتى أطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية والتى هدفها الارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطن الفيومى وتحسينها وتجويدها بحضور المهندس مجدى صبحى مساعد رئيس الشركة لمشروعات حياة كريمة والمحاسبة امال جابر مدير عام العقود والمشتريات والمهندسة عفاف فكرى مدير مشروع حياة كريمه وممثلين عن الشركات التى تم التعاقد معها وذلك بمحطة تنقية مياه الشرب بقحافة 
 
من جانبة صرح اللواء هشام درة رئيس الشركة أن الهدف من الاجتماع هو حث الشركات التي تمت ترسيه الأعمال عليها الانجاز والسرعه فى الأداء من أجل الانتهاء من كافة الأعمال المسندة إليهم فى توقيتها المحددة والموجودة فى كراسة الشروط هذا بجانب مناقشة اخر المستجدات في التنفيذ على الأرض حتى يستشعر المواطن الفيومى بالمجهودات التى تبذلها الدوله من أجل توفير حياة كريمة له 
 
كما طالب  كل من أسند إليه اى عملية عندما يكون هناك  عقبات أو مشكلات تعوق عمليات التنفيذ بضرورة التواصل الشخصى حتى نوفر له الحلول والبدائل المناسبة وإزالة أي عقبة أو مشكلة تقابلهم على أرض والواقع وأنه سيتم عقد اجتماع يوم الاثنين من كل أسبوع لمناقشة آخر المستجدات ونسب وحجم ما تم إنجازه من المشروعات على الأرض
 
وأكد اللواء هشام درة أنه تم التعاقد مع الشركات التالية  شركة الإنتاج الحربي للمشروعات والاستشارات الهندسية المرحلة الثالثة بمحطة مياه العزب الجديدة و مصنع حلوان 999 إنشاء محطة مياه قحافة الجديدة و مد وتدعيم خطوط مياه الشرب والوصلات المنزلية - مركز اطسا شركة قها للصناعات الكيماوية وزارة الإنتاج الحربي
 
كما تم التعاقد مع شركة قها للصناعات الكيماوية على إنشاء خزان ورافع يادم غالب و رافع وخزان كحك و خزان ورافع قصر الجبالي  
 
بالإضافة إلى مد وتدعيم خطوط مياه الشرب والوصلات المنزلية بمركز يوسف الصديق تم التعاقد مع شركة كير للمخابرات العامة
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق